صورة اليوم

.

فيديو

مساحة إعلانية

الفيس بوك

تحقيقات

"داعش" يبتكر طرق إعدام وحشية جديدة

أحد, 22/01/2017 - 21:56

ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك العراقية الأحد 22 يناير/كانون الثاني أن تنظيم "داعش أعدم 8 أشخاص بطرق وحشية جنوب غربي المحافظة وقام بتصوير عملية الأعدام.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن التنظيم "استخدم جرافة في إعدام سبعة أشخاص اتهمهم بالتخابر مع القوات الحكومية العراقية، حيث سحقتهم الجرافة وهم أحياء"، موضحا أن "بين المعدومين منتسبون سابقون في الأجهزة الأمنية".

مواطنون يشكون من مصادرة وكالة ADU قطعا أرضية

أحد, 22/01/2017 - 21:39

عبر عدد من المواطنين عن شكواهم من قرار أصدرته وكالة التنمية الحضرية ADU المشرفة على تشريع القطع الأرضية.

ووفق المتضررين فقد أقدمت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وعن طريق وكالة التنمية الحضرية بإصدار أوامر إلى لجانها الميدانية في ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية بتنفيذ على بعض المواطنين الحائزين على رخصة حيازة من الإدارة المركزية أو الإدارات التابعة لها في هاتين الولايتين.

شباب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا ( نص البيــــــــان)

أحد, 22/01/2017 - 17:49

نحن الشباب المجتمعون بفندق انواكشوط : نعلن تمسكنا بخيارات وتوجهات قيادتنا الحزبية بيان طالعتنا مواقع الكترونية بنبأ اجتماع لمجموعة من أعضاء اللجنة الوطنية للشباب بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بفندق انواكشوط بالعاصمة ؛ وقد استغربنا بعضا مما تضمنه النبأ وحرصا منا على إنارة الرأي العام على حقيقة ما حدث في الاجتماع ومسببات عقده أصلا ؛ وتصحيحا لما أوردته تلك المواقع التي كنا نربؤ بها عن نشر ما لم تحضر له بداية واعتمادها على رواية بعض أصحاب المصالح الشخص

نعم للوساطة..لا للتدخل العسكري في غامبيا / محمد الأمين الفاضل

أحد, 22/01/2017 - 15:45

إن الحديث عن الأزمة الغامبية في مثل هذا الوقت بالذات هو حديث عن الشأن الداخلي الموريتاني، وذلك لأن الحلول التي سيتم اعتمادها لحل الأزمة الغامبية ستكون لها تأثيراتها المباشرة ( إيجابية أو سلبية ) على الدولة الموريتانية. فإن جاء الحل بجهود الوساطة فإن موريتانيا ستكون جزءا فاعلا في الحل، 

صحفية أميركية تعلن الهجرة الى اسبانيا هرباً من “عنصرية” ترامب

أحد, 22/01/2017 - 15:38

أعلنت سيدة أمريكية، اليوم الأحد، الهجرة من بلادها، في أول واقعة من نوعها، بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة، هرباً من “العنصرية”.
وحصلت الأمريكية مارشا سكاربورغ ( 69 عاماً)، وهي صحفية وعملت كمساعد مخرج سينمائي، بالفعل على تأشيرة الإقامة في إسبانيا.

عاجل: احتلال سينغالي لغامبيا

أحد, 22/01/2017 - 15:34

قالت وكالات الأنباء إن أعدادا من قوات السنغال شوهدت وهي تعبر إلى العاصمة الغامبية بانجول.

وتعمل القوات السنغالية تحت قبة "الإيكواس".. ويأتي دخولها البلاد خرقا لاتفاق توصل إليه وسطاء مع الرئيس المنتخب آداما بارو والمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا (إيكواس).

وقالت السنغال إن قواتها دخلت البلاد من أجل تأمين وصول الرئيس المنتخب إلى العاصمة من السنغال.

نواكشوط: حريق في محل تجاري

أحد, 22/01/2017 - 15:24

شب زوال اليوم الاحد حريق في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث وقع الحريق في قلب العاصمة.

وقد فشلت فرق الإنقاذ في التدخل في الوقت المناسب، لإطفاء الحريق الذي وقع في محل تجاري، وتسبب في خسائر مادية معتبرة،

 

دون أن تعرف الأسباب المباشرة لهذا الحريق الذي يأتي بعد أسبوعين من حريق آخر في محل تجاري بمقاطعة تفرغ زينه في ولاية نواكشوط الغربية التي يوجد فيها المحل المحترق زوال اليوم.

 

 

ميادين

ديوان "البافور" يدفع قادة العمل الثقافي الموريتاني إلى نقاش ملف الحداثة

أحد, 22/01/2017 - 15:22

افتتحت "جمعية التواصل الثقافي المغاربي" موسمها للعام 2017 بندوة نقدية وأدبية خصصتها لتقديم ديوان الشاعر المختار السالم أحمد سالم، (البافور) الصادر عن ( دار القرنين) بنواكشوط، وذلك، يوم الخميس 20 من ربيع الثاني 1438 الموافق 19/01/2017  بمدرج المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

عاجل: آمادو بارو يلغي الاتفاق والجيش السينغالي يدخل غامبيا

أحد, 22/01/2017 - 12:21

دخلت وحدات تابعة للجيش السينغالى فجر اليوم الأحد 22 يناير 2017 فى الأراضى الغامبية بعد ساعات من مغادرة الرئيس المنتهية ولايته يحي جامى إلى منفاه الاختيارى، وبذلك فقد خرق أمادو بارو الرئس الجديد بنود الاتفاق الذى أبرمه الوسطاء والأمم المتحدة من أجل إنهاء الأزمة السياسية بغامبيا.

مصر تعزز آمالها بفوز ثمين على أوغندا في أمم أفريقيا

أحد, 22/01/2017 - 10:41

عزز منتخب مصر حظوظه بالتأهل للدور ربع النهائي بعد أن حقق إنتصارا صعبا على أوغندا 1-0 السبت 21 يناير في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

الصفحات