إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

فيسبوكيات

الأطباء المضربون يعلقون إضرابهم اسبوعا كاملا كبادرة حسن نية

خميس, 14/06/2018 - 16:09

قرر الأطباء المضربون في اجتماع عقدوه زوال اليوم في فندق إيمان بتفرغ زينة تعليق إضرابهم لمدة اسبوع واحد كبادرة حسن نيتهم منهم تجاه السلطات من أجل التوصل إلى حل توافقي يحفظ  لكلا الطرفين ماء وجهه .

مصدر من الأطباء المضربين كشف أن بدأ توقيف الإضراب سيتم بداية من يوم غد الجمعة الذي من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك .

القرار لقى ترحسيبا و استحسانا من المواطن المسكين الذي كان ضحية صراع لعبة لي الأذرع بين الأطباء و الحكومة .

عاجل / انتحار السجين بوشامة ولد الشيخ ( تفاصيل حصرية )

خميس, 14/06/2018 - 15:15

في سابقة هي الأولي من نوعها في تاريخ السجون الموريتانية أقدم السجين بوشاهة ولد الشيخ على الإنتحار في زنزانته بسجن دار النعيم قبل لحظات من الآن احتجاجا منه على الظروف السيئة التي وضع فيها حيث تم وضعه مع عتاة المجرمين وهو أمر اعتبره اهانة له حيث لم يتم عرضه على قاضي التحقيق في المثول الثاني .

الرهان الأمني إلى أين؟ / بقلم: عبد الفتاح ولد اعبيدن

أربعاء, 13/06/2018 - 21:09

بغض النظر عما يسود من تفلت أمني محدود، لسبب أو لآخر  حسب تقييم البعض،  إلا أن رمضان الحالي شهد عدة عمليات قتل ولصوصية تقليدية ومحترفة، كما في حالة فرع "التجاري بنك" بتنسويلم.

شاب يقتل أخاه، وروج على نطاق واسع، أن ذلك راجع لخلاف حول التركة، وشابان يقتتلان ليذهب أحدهما ضحية الصراع على فتاة فاتنة، كما يروج أيضا على نطاق واسع، وبعد ذلك بأقل من أربعة أيام حدثت عملية اللصوصية المذكورة على فرع البنك بالحي المسمى.

ظلم القضاة المشهود لهم بالعدل و التحري شديد الوخم

أربعاء, 13/06/2018 - 19:33
فضيلة القاضى هارون ولد إديقبي‏.

بلغني اليوم وانا خلف المقام المطهر ان نتيجة التنقيط السنوي للقضاة الجالسين 2018 ظهرت وانني حصلت على 17 من 20. بدل 19 السنة الماضية 2017.
ورغم اني تفاجأت كما تفاجأ الجميع من هذه النتيجة المتردية بالنسبة لمن بذل جهدا مشهودا بلغ جميع الجهات المعنية عينة وحصيلة ...المحكمة العليا و زارة العدل و المفتشية و النيابة العامة فانه يطيب لي ان اسجل الملاحظات التالية لفائدة المحبين للحق والمناضلين من اجل العدل والعدالة المؤمنين بالكفاءة و الجدارة فقط.

يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك (رأي عالم فلكي مسلم )

أربعاء, 13/06/2018 - 19:25

بيَّنَ الخبير الفلكي الموريتاني الدكتور محمد سالم ولد دودو إن رؤية هلال شهر شوال ليلة الجمعة القادم/ مساء 14 يونيو 2018 على عموم التراب الموريتاني ستكون أكيدة , وعليه يكن يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

الدكتور محمد سالم ولد دودو  كتب التدوينة التالية على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي " الفيس بوك " :

دول خليجية تطعن المملكة المغربية في الظهر ( اسماء )

أربعاء, 13/06/2018 - 19:03

صوتت اتحادات رياضية في سبع دول عربية ضد الملف الذي تقدمت به المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم 2026، وذلك خلال الجمعية العمومية التي عقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 بروسيا.

فقد صوتت ضد ملف المغرب ولصالح الملف المشترك المقدم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك كل من: السعودية والكويت والأردن والبحرين والإمارات والعراق ولبنان.

الوالد العزيز سليمان ولد محمد مولود في ذمة الله تعالى ( تعزية )

اثنين, 11/06/2018 - 20:02

انتقل إلى رحمة ربه الكريم الغفار زوال اليوم السادس و العشرين من شهر رمظان الكريم الوالد الطيب الأديب الأريب التقي النقي الكريم سليل الكرام بن عمنا و والدنا سليمان ولد محمد مولود عن عمر مبارك وظّفه في طاعة ربه و صلة رحمه و بذله المعروف للناس كل الناس و الحنو على الضعاف و الذّب عن الحياض .

إقدام معتمر فرنسي على الإنتحار في المسجد الحرام ( صور+ فيديـــو )

سبت, 09/06/2018 - 20:09

تم التداول على نظاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلته المواقع والقنوات الإخبارية منذ مساء أمس الجمعة، بعد أن أقدم شاب معتمر يبلغ من العمر 26 عامًا، على الانتحار بالحرم المكي الشريف، وهو ما أثار حالة من الدهشة والخوف وسط جموع المعتمرين والمصلين في الحرم.

الاسْتِدْلَالُ بالحساب العددي على ليلة القدر / فضيلة القاضى أحمد عبدالله

سبت, 09/06/2018 - 19:16
فضيلة القاضى أحمد عبدالله المصطفى

يكثرُ في هذه الأيام والليالي الحديث عن الاستدلال بالحساب العددي لكلمات سورة القَدْر على أن ليلة 27 رمضان هي ليلة القدر..
ووجهُ الاستدلال بهذا الحساب عند القائلين به، أن كلمة: "هِيَّ" في السورة توافق العدد 27 عند حساب كلماتها..

رسالة غير مُشفّرةٍ إلى الرئيس ولد عبدالعزيز / الأستاذ خالد ولد الفاضل

سبت, 09/06/2018 - 17:09

متأكد تماما أنك لن تقرأ هذه الترهات لأننا لسنا أصدقاء في العالم الافتراضي، فتشت عن حساب لك في مواقع التواصل الاجتماعي حتى أرسل لك طلب صداقة، لكنني عثرت على حساب واحد يحمل اسمك ويضع صورتك بيد أنه كان خاملا؛ فآخر نشاط له كان 5 يناير 2017، كما أنه كتب أنه درس في الثانوية الوطنية، قلت في نفسي لا هذا ليس الرئيس حفظه الله، ربما هو حساب مستعار فتحه أحد الهواة، فآخر نشاط للرئيس؛ كان أوائل العشر الأواخر؛ شوهد وهو يتمشى بين الناس دون حراس.

الصفحات