إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

فيسبوكيات

ولد بوعماتو يسبق الرئيس عزيز لنشر مقابلة صحفية مثيرة

اثنين, 19/02/2018 - 15:44

  أجرى  رجل الأعمال البارز و المعارض للنظام الحالي  محمد ولد بوعماتو مقابلة خاصة مع صحيفة L'Opinionالفرنسية , التي تصدر في باريس تطرق فيها إلى جملة من مواضيع الساعة التي تخصه و بشكل أخص مواقفه السياسية.

و نقلت الصحيفة في بداية مقابلتها مع " مموّل" المعارضين المورتيانيين قوله أنه " غير متعود على العطايا المجانية لذلك فأنا حر في تعبيري.

شكر و أمتنان من أسرة أهل بوسالف

اثنين, 19/02/2018 - 15:31

قال جل من قائل :

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ " .

الوالد العزيز ببكر ولد بوسالف في ذمة الله تعالى ( تعزية )

ثلاثاء, 13/02/2018 - 20:26
الوالد الفاضل ببكر ولد بوسالف ـ رحمه الله تعالى ـ

انتقل إلى رحمة الكريم المنان عصر اليوم الثلثاء الوالد الطيب الكريم البشوش ببكر ولد بوسالف عن عمر مبارك وظفه في طاعة ربه و بذل المعروف لعباده و خدمة وطنه و الدفاع عنه , حيث كان رحمه الله تعالى من أوائل الحماة الأباة من جيل التأسيس في المؤسسة العسكرية .

ملامح وابعاد صفقة القرن الموريتانية / الإعلامي العميد محمد محمود ولد بكار

ثلاثاء, 13/02/2018 - 13:07
العميد محمد محمود ولد بكار

بعد التوجس من حجم المغامرة،  يبدو أن عزيز  يتوجه نحو السيناريو "ب" الذي هو التوريث. وهنا تجدر الإشارة إلى التعريج على الخلاف الكبير بين تصور عزيز للموضوع وفهم بقية الناس للمسألة  ـ حتى صديقه الوحيد وثلث شريكه  ـ  وهو ما قد يشكل بوادر أزمة ثقة في هرم السلطة، ذلك  أن عزيز لا يفكر في استمرار النظام لأن النظام لا ووجود له في نظره أصلا ،  إنما هي عناصر اختارها خلال طريقه،وقد أسقط بعضها أثناء المسار وقد يستغني عن  البقية، 

عبدالله ولد الشيخ سيديا في ذمة الله تعالى ( تعزية )

ثلاثاء, 13/02/2018 - 12:46

انتقل إلى رحمة ربه الكريم الوهاب السيد عبدالله ولد عبدالرحمن (الحكومة) ولد محمد ولد الشيخ سيدي المختار ولد الشيخ سيدي محمد ولد الشيخ سيديا اليوم الثلثاء عن عمر مبارك وظفه في طاعة ربه و بذل المعروف للناس .

الفقيد هو أخ للعالم العلامة الولي الصالح الشيخ سيدي محمد (الفخامة ) ولد الحكومة ولد الشيخ سيديا .

تصرف غريب مستهجن لوزارة الثقافة الموريتانية

ثلاثاء, 13/02/2018 - 12:38

تجاهلت وزارة الثقافة الموريتانية بشكل تام الرحيل المفاجئ لفقيد الساحة الأدبية والفكرية بموريتانيا رئيس اتحاد الكتاب والأدباء السابق الراحل كابر هاشم طيب الله ثراه .

ولم يصدر أي بيان أو نعي أو تعزية أو مواساة أو تعليق من الوزارة لحد الآن ، رغم مكانة الفقيد فى الساحة الموريتانية.

وقد بادرت وزارة الثقافة الجزائرية بتقديم الواجب، ونعى الوزير الجزائرى الراحل كابر هاشم واصفا رحيله بالخسارة الثقيلة والفراغ الذى لايمكن تجاهله.

انباء غير سارة بالمرة عن حقيقة الغاز الموريتاني

أربعاء, 07/02/2018 - 17:43

أعلنت شركة “كوزموس” الأمريكية وشريكتها البريطانية “بي بي” عن إخفاقهم في الحصول على التبرول في بئر “تيغر 1” الواقع في المياه العميقة قبالة سينلوي بالسنغال غير بعيد من الحدود مع موريتانيا.

العلامة گراي بن أحمد يوره يُنْشدُ فرحًا بمولد الشريف الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي

ثلاثاء, 06/02/2018 - 18:47
الشريف المرتضى الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي الصعيدي

قال گراي بن أحمد يوره رحمة الله عليه بمناسبة مولد الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي الصعيدي :

تضاعفت البشرى من الثقلين
بمولد طفل طيب الطرفين

حوى شرفين اثنين لا شك فيهما
ويندر مولود حوى شرفين

علي الرضا ذاك اسمه وهو وسمه
ولا عجب إن فاز بالصفتين

فلا زال إنسانا لعين زمانه
ولا زال للأعيان قرة عين

وعمره الرحمن في العلم والتقى
وعمر معه الأهل والأبوين

تصريح صادم لأحد اشهر اثرياء العالم .. كشف فيها عن ...

ثلاثاء, 06/02/2018 - 18:15

أكد رئيس ومؤسس مجموعة علي بابا التجارية وأغنى رجل في الصين السيد  جاك ما  ، أنه كان أكثر سعادة عندما لم يكن يمتلك المال.

ويرى  السيد جاك ما (53 عاماً) أن عمله في بداية حياته مدرساً للغة الإنجليزية في إحدى الجامعات المحلية، شكّل “أفضل الأوقات سعادة في الحياة”. وكان مرتبه آنذاك يبلغ 75 يناً صينياً، ما يعادل 12 دولاراً تقريباً، حسب وسائل إعلام روسية.

وقوع دبلوماسي موريتاني في قبضة لصوص في فندق ؛ راديسن ؛ بدكار

اثنين, 05/02/2018 - 14:56

ﻛﺸﻔﺖ عدة ﻣﺼﺎﺩﺭ إعلامية  ﺗﻌﺮﺽ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺩﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻲ موريتاني سابق بالعاصمة السينغالية دكار ﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺳﻄو ﻭﺳﺮﻗﺔ قام بها لصوص محترفون أمام ﻣﻠﻬﻰ ﻟﻴﻠﻲ ﺑﺪﻛﺎﺭ يقع في فندق " راديسن " المعروف بارتياد الموريتانيين له .

الصفحات