إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

حوادث وغرائب

تطورات جديدة في ملف الشاب ولد عبدالعزيز المعتقل من طرف البوليس السياسي

سبت, 25/01/2020 - 16:31
الشاب محمدعالي  في اجتماع سابق مع الرئيس " عزيز "

تمكنت السيدة خدجة بنت الشاه والدة الشاب محمد عالي ولد عبدالعزيز المقرب اجتماعيا من الرئيس السابق " عزيز" والمعتقل منذ ايام لدى أمن الدولة " DSE "  من زيارته في مكان اعتقاله  صباح اليوم السبت 

السيدة خدجة بنت الشاه اوضحت أن ظروف اعتقال ولدها عادية , مؤكدة أنه بصحة جيدة و أن معنوياته مرتفعة مجددة مطالبتها باطلاق سراحه .

السلطات الموريتانية و تحديات الفيروس القاتل " كورونا "

سبت, 25/01/2020 - 13:52

أطلق نشطاء ومهتمون بالوضع الصحي في البلد تحذيرا للسطات الصحية الموريتانية مطالبينها بالعمل الجاد و الحقيق من أجل تفادي وصول هذا الفيروس القاتل إلى ارض الوطن عبر المنافذ الحدودية .

شابة موريتانية من أسرة معروفة .. تُوقِعُ دبلوماسيا كبيراً في ورطة حقيقية

جمعة, 24/01/2020 - 10:08

أقدمت شابة موريتانية تبلغ من العمر 29سنة تحمل جنسية " أروبية" و تنحدر من بيت معروف بالمحافطة , تقلد عدد من ابناءه مناصب سامية في حقبة التسعينات من القرن الماضي , على توريط ديبلوماسي موريتاني معروف شغل عدة مناصب بوزارة الخارجية  واستفاد من حقه في التقاعد منذ سنوات وذلك أنها قامت بعملية سرقة نوعية على رجل اعمال إماراتي  كان رفيقا لهما في رحلة من الإمارات إلى مدينة طنجة المغربية حيث كانا على موعد مع رجل أعمال المغربي لابرام صفقة تجارية في ميدان الصيد

اختفاء صحفي مقرب من الرئيس السابق " عزيز " في ظروف عامضة

خميس, 23/01/2020 - 15:58

لاحظ مراقبون أن صحفيا موريتانيا كان من أشرس المنافحين و المدافعين عن الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز بعد رجوعه لارض الوطن  اختفى عن الانظار منذ توقيف إدارة أمن الدولة " DSE " الشاب محمدعالي ولد عبدالعزيز الملقب " بامبي " مساء الثلثاء الماضي .

مجلس الوزراء يُقيل عددا من المدراء المركزيين ( اسماء )

خميس, 23/01/2020 - 15:21

أقال مجلس الوزراء الموريتاني المنعقد اليوم الخميس 24 يناير 2020 كلا من :

ـ مدير الحج بوزارة التوجيه الإسلامي محمد المختار ولد أمسيعيد .

ـ مدير ثناة الموريتانية عبدالله ولد أحمد دامو .

وفي القابل تم تأكد من تعيين كلا من :

ـ محمد محمود أبو المعالي مديرا للتلفزة الرسمية " الموريتانية " .

ـ أبراهيم ولد عبد الله مديرا للطاقة بوزارة الاقتصاد والصناعة .

تحت التحديث 

مصدر أمني رفيع .. يوضِّحُ اسباب وملابسات اعتقال المصور ولد تاج الدين

أربعاء, 22/01/2020 - 23:32

اوضح مصدر أمني فضل حجب هويته أن المصور و المنتج عبدو لد تاج الدين تم إيقافه من طرف أمن الدولة على خلفية تصريح أدلى به الشاب محمد عالي ولد عبدالعزيز المعتقل منذ أمس الثلثاء على خلفية فيديوهات نشرها بعنوان " النهج " ترى الداخلية الموريتانية أنها تهدد السلم والانسجام الإجتماعي .

القضاء الموريتاني يفتح تحقيقا حول "جريمة زواج مثلي" هو الأول من نوعه في البلاد

أربعاء, 22/01/2020 - 09:16
القاضى أحمد عبدالله / وكيل الجمهورية بمحكمة انواكشوط الغربية

أمر وكيل الجمهورية بحكمة ولاية انواكشوط العربية القاضي أحمد ولد عبدالله الضبطية القضائية بفتح تحقيق معمق حول ملابسات مقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع تُظهر مجموعة من المخنثين وهم ينظمون زواجا مثليا بين اثنين مهم في قاعة أفراح بمقاطعة تفرغ زينة تسمى " "ابرس تيج".

التحريات التي قامت بها الشرطة حتى الساعة قادت إلى :

الأمن الموريتاني .. يستدعى عضوا بارزا في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان (هويته)

اثنين, 20/01/2020 - 17:04
السيد / محمدعالي ولد ابنو / عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا

استدعت المفوضية الخاصة للشرطة القضائية رئيس اللجنة الإعلامية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد عالي محمد ولد أبنو.

 رئيس اللجنة قال إن الشرطة امتنعت عن ذكر سبب الإستدعاء. وترجح بعض المصادر أن السبب يعود إلى الصراع الدائر بين المكتب الجديد لاتحاد المواقع الإخبارية الذي يتولى ولد أبنو أمانته العامة والرئيس السابق للاتحاد محمد نعمة عمر الذي يرفض نتائج المؤتمر الأخير للاتحاد رفقة الأمين العام السابق سيدي محمد ولد بوجرانة.

تعرض موظف موريتاني سامي لحادث سير مروع ( هويته )

أحد, 19/01/2020 - 09:42

 تعرض المستشار المكلف بالاتصال في وزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد  محمد ولد افيلي الملقب " عنتر" هو و الأمين العام للاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد / احمدو ولد امبيريك لحادث سير مروع على طريق تكانت حيث كانا في مهمة رسمية .

الحادث وقع فجر اليوم الأحد في حدود الساعة الرابعة فجرا وقد نقلا إلى المستشفى الجهوي بمدينة تجكجة حيث يتلقي العلاج الآن .

المصدر أوضح أن إصابتهما ليست بالخطيرة لله الحمد والمنة .

 

تفاصيل حادثة الإعتداء على تجار موريتانيين في السينغال

خميس, 16/01/2020 - 11:31

أفادت مصادر مطلعة من داخل الجالية الموريتانية في الجارة الجنوبية السينغال أن لصوصا مسلحين هاجموا حانوتين لمواطنين موريتانيين في قرية سابويا قرب مدينة كولخ السينغالية، وسلبوا من الضحايا مبلغ مليونين من لفرنك الغرب إفريقي، ما يناهز مليون أوقية قديمة. وقالت المصادر أن ثلاثة مواطنين موريتانيين يعملون في الحانوتين جرحوا بعد ما تلقوه على أيدي اللصوص من معاملة قاسية استخدموا فيها السلاح الحي والأسلحة البيضاء.

الصفحات