إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

حوادث وغرائب

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان .. تجُرُّ العقيد محمدو ولد أيده إلى القضاء جراََ

أربعاء, 12/06/2019 - 20:55

في إطار تداعيات التصرف الدنيئ المُشين الذي قام به العقيد محمدو ولد أيده و زبانية من تعذيب وحشي في حق الشاب عيسى ولد طلحتة في شهر رمضان الكريم في تصرف مستهجن خارج القانون و لايرضاه الذوق السليم أقدمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ـ مشكورة ـ بخطوة جشاعة تعتبر سابقة من نوعها تتمثل تلك الخطوة في إقدامها على فتح تحقيق جاد في الموضوع يخضع العقيد و زبانية فيه لتحقيق معمق إن تم التوصل بموجبه إلى أن الواقعة حقيقة ـ وهو ما نحن متأكدون منه ـ في اللجنة ستقوم من

عاجل / نزلاء سجن بير أم اكرين يدخلون في إضراب مفتوح (صور حصرية )

خميس, 06/06/2019 - 11:40

كشفت مصادر من داخل السجن المدني بمقاطعة بير أم اكرين شمال البلاد أن نزلاء ذلك السجن " سيئ السمعة و الصيت معا " دخلوا في إضراب مفتوح و قاموا باحتلال العنابر و تكسير ابوابها واعلنوا عصيانهم لجميع أوامر قاائد سرية الحرس المسؤول الأول عن السجن و المكلف بتسييره .

المصدر اوضح أن النزلاء قرروا الدخول في اضراب مفتوح نتيجة سوء المعاملة التي اعتاد قائد سرية الحرس معاملتهم بها .

الظاهرة جمال ولد الحسن .. و قصة تدرسيه الأدب الموريتاني بالجامعة

جمعة, 31/05/2019 - 19:42
الظاهرة / جمال ولد الحسن  ـ طيب  الله ثراه ـ

لسبب ما، لا أكاد أنفك لحظة عن استعراض شريط الذكريات المثيرة في بعض الأحيان، لأستحضر من مكامنها بعض ما جمعني عبر الزمن، مع صديقي الأعز الفقيد أحمدو جمال ولد الحسن.

أذكر ذلك اليوم من شهر يونيو 1970 عندما التقينا لأول مرة في مدينة المذرذرة، وفي رحاب مدرسة أفولانفاه العريقة بالذات.

يومها، كنا نستعد لخوض مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية، وكلانا وافد من مدرسة ابتدائية خارج المدينة.

تفاصيل مؤلمة عن واقعة وفاة ابناء محمدن ولد يكبر بسبب العطش ( صورة )

خميس, 30/05/2019 - 22:26

عثر ظهر اليوم الخميس على آخر الأطفال الثلاثة المفقودين من بلدة أجار قرب مدينة اركيز بعد أن فارقوا الحياة جميعا بسبب العطش.

وعثر صباح اليوم على جثة أحد الأطفال الإخوة ومن بينهم توأمان، قبل أن يعثر على جثة الثاني ثم الثالث مع ساعات الظهر.

وكان مصدر محلي قال إن 4 أطفال اخنفوا أمس، بعد ما ضلوا طريقهم في محيط قرية أجار نحو 20 كم من مدينة أركيز.

تعرض المواطن أحمدو ولد أمينو لحادث أعتداء مميت ( تفاصيل مُحزنة )

أربعاء, 29/05/2019 - 18:32

 تعرض أحمدو ولد أمينو (12 سنة)، - وهو أحد أبناء مقاطعة المذرذرة المقيمين في نواكشوط - لإعتداء من طرف أحد اللصوص قرب الداية 17 بمقاطعة عرفات، وذلك بعد خروجه من المنزل لشراء بعض الحاجيات من الدكان المجاور.

وقد قام المعتدي بضربه على الرأس وإصابته إصابة بليغة، وهو ما استدعى نقله للمستشفى الذي أكد ضرورة إجراء عملية جراحية من طرف إخصائي أعصاب لنزع بقايا الآلة الحادة التي ضرب بها.

الشاب سيداتي ولد أحمدو ولد جلفون في ذمة الله تعالى ( تعزية )

ثلاثاء, 28/05/2019 - 05:17

أفادت مصادر عليمة من مدينة انواذيب شمال البلاد أن شابا يبلغ من العمر 19 سنة هو نجل معالى وزير الصحة السابق أحمدو ولد جلفون يسمى سيداتي فقد روحه الزكية فجر اليوم الثلثاء في حدود الساعة الواحدة فجرا عندما كان يسير بمفرده في أحد شوارع حي دبي حيث منزل أسرته, وذلك عندما اعترض طريقه ملثمان وحاولا انتزاع هاتفه منه وعند مقاومته لهما قام أحدهما بتوجيه طعنات قاتلة له في البطن و الظهر وهو ما كان سببا مباشرا لفقده حياته .

اتهام صحفية موريتانية .. بالشروع في قتل زميلها لسبب تافه ( تفاصيل مقززة )

اثنين, 27/05/2019 - 22:39
الصحفية المغمورة مقدمة البرنامج الهزيل

اقدمت صحفية مغمورة تحاول جاهدة تقديم برنامج تحاكى به ـ مع وجود ألف فارق ـ برامج الكاميرا الخفية على إلحاق الضرر بزميل لها يعمل معها في نفس القناة حيث تعمدت رفقة فريق برنامجها التافه الهزيل اختطافه وإبعاده من المدينة منتحلة وفريقها صفة لصوص وهو الشيئ الذي سبب للصحفي نوبة من الصرع أفقدته وعيه وكادت تؤدى بحياته لولا أن الله سلم .

القضاء الموريتاني .. يحكم على مواطن بالإعدام قصاصا ( هويته الكاملة )

اثنين, 27/05/2019 - 21:26

 حكمت التشكلة الجنائية بمحكمة ولاية انواكشوط  الشمالية علي السجين محمد السالك ولد نافع المتهم بقتل زوجته بالاعدام  قصاصا .
وكان ملف القضية قد حظي بتغضية إعلامية واسعة وصفتها مصادر مقربة من المتهم بالمتحاملة وتهدف إلى شيطنة المتهم والتأثير على مسار الأحكام القضائية.

الحكومة الموريتانية .. تمنعُ ولد ابيبكر من حضور جنازة والدته

اثنين, 27/05/2019 - 19:57

في تصرف مناف للأخلاق و القيم والدين منعت الحكومة الموريتانية ممثلة في وزارة العدل السجين اعل سالم ولد عبد الله ولد ابيبكر من حضور صلاة الجنازة على والدته التي وافاها الأجل المحتوم عندها طلب من إدارة السجون الإذن له  بحضور الصلاة على والدته , 

مصدر مقرب من السجين اعل سالم ولد عبد الله ولد ابيبكر كشف أن مسير السجن المدني منعه من حضور الصلاة على والدته كما سبق له أن منعه من حضور الصلاة على شقيقه الذي وافاه الأجل المحتوم وهو وراء القضبان .

سجين موريتاني بآنكولا يوجه نداء استغاثة للكل الخيرين ( هويتة الكاملة )

أربعاء, 15/05/2019 - 05:33
الشاب الناجي القابع بسجن بازا كونكو بجمهورية آنكولا

وجه الشاب  الموريتاني الناجي القابع في سجن " بازا كونگو"بجمهورية " أنكولا " رسالة استغاثة للدولة الموريتانية ولمجموعته القبلية وللخيرين من أعيان الجالية بدولة آنكولا راجيا منهم العمل على إنقاذه من ورطته تلك .

الشاب الناجي مثله مثل العشرات من الشباب الموريتاني الذي قاده البحث عن عمل بأدغال إفريقيا إلى غياهب السجون نتيجة مخالفة قوانين الهجرة الصارمة بتلك الدول , وقد وجه نداء استرحام نشرناه ـ سعيا منا لإنقاذه من ورطته تلك ـ عجل الله بفرجه .

الصفحات