إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

حوادث وغرائب

فرار السجين ولد لبشير .. يُرْبِكُ إدارة السجون و طاقم الوزير ولد رمظان

أحد, 06/10/2019 - 12:47
وزير العدل الموريتاني /  حيموده ولد رمظان

قال مصدر قضائي خاص لشبكة المراقب إن سجينا تمكن من الهروب من سجن انواذيبو ،ولم يعطي المصدر مزيدا من التفاصيل عن عملية الهروب إلا أنه قال إنها تمت الساعة 8مساء مستغربا حدوثها رغم الاجراءات الامنية المشددة داخل وحول السجن،والسجين الهارب يدعى أحمدبزيد ولدأحمد ولدلبشير وهو المتهم الرئيسي في الملف رقم267/2019 رفقة خمسة آخرين جميعهم متهم بحيازة وبيع وترويج المخدرات

الجيش الموريتاني .. يخسر أكثر من 17 ضابطا ساميا دفعة واحدة ( اسماء )

خميس, 03/10/2019 - 13:27
الفريق البرور / قائد اركان الجيش الموريتاني

 اعلنت وزارة الدفاع الموريتانية عن قائمة تضم 17 ضابطا ساميا دفعة واحدة وذلك بموجب وصولهم نهاية العام الجاري (2019) الحد العمري لرتبهم، وفق ما جاء في مذكرة مستعجلة صدرت مطلع شهر أكتوبر الماضي .

وبحسب هذه المذكرة اعلاه  فإن أغلب المعنيين بالإحالة إلى التقاعد هم ملحقون عسكريون في سفارات خارج البلاد.

كما أن من بين القائمة حاكما مقاطعتي بولنوار ونوامقار، وبعض موظفي وزارة الدفاع الوطني، وآخرين في مهام خارج البلاد.

جديد ملف أسن سجين بالسجون الموريتانية السجين أعل سالم ولد ابيبكر

خميس, 03/10/2019 - 11:55
أسن سجين موريتاني / اعل سالم ولد ابيبكر

قررت المحكمة الجنائية المختصة في جرائم الفساد برئاسة القاضي/عمار ولد محمدالأمين،عقد دورة جنائية نهاية شهر اكتوبر وذالك للنظر في بعض الملفات المحالة اليها من طرف النيابة ومن بين الذين ستتم محاكمتهم في هذه الدورة السجين اعل سالم ولد ابيبكر المسؤول السابق عن مخازن سونمكس بروصو والذي يعتقد البعض أنه تم تقديمه كبش فداء في تلك القضية التي شملت رجال اعمال واطار بالشركة توفي لاحقا..

انباء عن اختفاء ألة معدنية ثمينة من معدات شركة SENIM في ظروف غامضة

خميس, 03/10/2019 - 11:19

أفاد مصدر عليم من مدينة ازويرات شمال البلاد أن عمال شركة SNIM في ورشة كلب الغين 2 , لاحظوا اختفاء آلة من النحاس ضخمة يصل وزنها 300 كلغ تم شراؤها أخيرا بعشؤات الملايين .

المصدر اوضح الألة التي اختفت كانت تساعد الماكنة الكبيرة لتكسير الصخور و تحويلها إلى معدن يتم نقله عبر القطار إلى انواذيب .

المصدر اوضح كذلك أن الآلة اختفت منذ اربعة ايام وأن اصابع الإتهام تم توجيهها إلى أحد كوادر الشركة بازويرات " معروف بالإسم و الصفة " .

اغتيال مالك أشهر شركة النقل في غرب افريقيا " SONEF " بدم بارد ( هويته )

أربعاء, 02/10/2019 - 19:49

تم الإعلان صباح اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2019 عن وفاة رجل الأعمال المدير العام  لشركة  SONEF السيد / حم هيا في مدينة كاوه شمال مالي متأثر بجراحه إثر هجوم تعرض له أمس الثلاثاء من طرف مجهولين اقتحموا عليه مقر سكنه .

موجة حر حارقة .. تضرب العاصمة الموريتانية انواكشوط

أربعاء, 02/10/2019 - 18:50

عرفت ساعات الذروة  لزوال الأربعاء 2 أكتوبر 2019 ارتفاعا غير مسبوق لدرجات الحرارة على مستوى نواكشوط، حيث تقترب هذه الدرجات من حاجز 50 درجة.

وكانت درجات الحرارة قد بدأت في الاتفاع منذ ساعات في ظل توقف المصادر الرسمية وخصوصا وكالة الأنباء عن نشر برقياتها اليومية الخاصة بتوقعات درجات الحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة في مختلف مدن البلاد.

بسبب الإهمال .. حظيرة حوض آرگين تتعرض لكارثة بيئية خطيرة ( تفاصيل صادمة)

جمعة, 27/09/2019 - 14:25

غرقت في المياه الموريتانية باخرة أوكرانية "إيفان گولبت" تحمل العلم الروسي بعد إحتراقها قبالة إنواذيبو في المياه الإقليمية الوطنية ،مزودة ب 300طن بين الزيوت والمازوت ،مما يهدد البيئة البحرية الموريتانية حينما تتسرب هذه الحمولة إلى مياه البحر ، حيث غرقت في عمق المياه الموريتانية 10ميل بحري قبالة مدينة إنواذيبو ،وقد قامت السلطات بغلق المنطقة لمدة شهرين أمام الصيد بدائرة ميل بحري على كل الجيهات بالقرار رقم 000008بتاريخ 6 سبتمبر الذي وقعه وزير الصيد وال

حقيقة ماجرى أمام منزل الجنرال ولد احريطانى و مسار الواقعة قضائيا ( وثيـقة )

أربعاء, 18/09/2019 - 18:41

اوضحت التحريات التي قامت بها الضبطية القضائية حول حادثة اعتداء حرم الجنرال ولد احريطاني السيدة / أفيتى منت الشيخ و بناتها على المواطنة / صفية محمد اتويزيكي أن الموضوع في مجمله يعود لسوء تقدير وانطباع مسبق لدى حرم الجنرال ولد احريطاني عن الضحية .

وفاة أشهر جراح عظام في موريتانيا بسبب سكة قلبية ( هويته )

جمعة, 13/09/2019 - 19:00

أعلن قبل قليل في العاصمة الموريتانية انواكشوط عن انتقال اشهر حراجي العظام و المفاصل الجراح اعمر ولد محمد الامين وهو في عز عطاءه المهني .

المصدر كشف أن السبب تعرض الحراج اعمر ولد محمد الامين لسكتتة قلبية مفاجئة تعرض لها بعد أداءه لصلاة الجمعة ظهر اليوم , ولم يكن الجراح اعمر ولد محمد الامين يعاني من أي مرض بحسب المصدر 

الجراح اعمر ولد محمد الامين يكان يشعل رئيس قسم الجراحة بالمستشفى الوطني بالعاصمة وهو أكبر مؤسسة طبية في البلد .

قتل الشاب ابده ولد ماغه بدم بادر في بلدة الفلانية ( تفاصيل صادمة )

جمعة, 13/09/2019 - 15:48

أقدم الشاب عزيز ولد أحمد ولد محمد على قتل صديقة الشاب ابده ولد ماغه في بلدة الفلانية بولاية الحوض الغربي على خلفية خلاف نشب بينهما على سبب تافه جد تافه .

مصدر ميدانية من قرير الفلانية اوضح أن الضحية لفظ أنفاسه قبل وصوله إلى المستشفى بينما حال الجاني الهرب من مسرح الجريمة لكن عددا من المواطنين تمكنوا من الإمساك به وتسليمه لفرقة الدرك التي كانت ترابط منها دورية غير بعيد عن مسرح الجريمة .

الصفحات