إعلانات

 

إعلان

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

حوادث وغرائب

من قصص موروثنا الشعبي حول ؛ آدلگان ؛ (طــريف )

خميس, 14/12/2017 - 09:02

في بداية هذا الشهر أقرت مفوضية الأمن الغذائي CSA توزيع كميات من التمور على سكان عدد من البلديات بولاية الحوض الغربي، لكن السكان تفاجأوا بتوزيع مادة "آدلگان" بديلا عن التمور.

عاجل / البحرية الموريتانية تحتجز 22 صيادا سينغاليا

اثنين, 11/12/2017 - 01:08

أفادت مصادر مطلعة في عاصمة ولاية اترارزة "روصو " جنوب البلاد أن دورية تابعة للبحرية الموريتانية اوقفت ظهر أمس الأحد قاربا في عمق المياه الموريتانية قُبالة مدينة " سنلوى , كان على متنه 22 صيادا .

تصرف دنيئ مُشين للمجموعة الحضرية لانواكشوط ( صورة دالة )

أحد, 10/12/2017 - 17:41

اقدمت عناصر تابعة للمجموعة الحضرية للعاصمة انواكشوط تساندها فرقة من الحرس الوطني على مصادرة ماكينة خياطة لمواطن مسكين كان يعيل من دخلها اسرته المعدمة .

الرجل المصادر كلما ما يملك حاول جاهدا أن يقنع عمال المجموعة الحضرية برغبة في الذهاب بعيدا عن سوق العاصمة بماكنته , لكنهم اصرو على مصادرتها فدفعته الشفقة و الرحمة بماكنته مصدر رزقه الوحيد لمساعدتهم على رفعا و وضعها في سيارة الحرس مخافة ان تتلف جراء رفعها بطريقة عنيفة .

تعرض مقر منظمة حقوقية موريتانية لاعتداء مثير للريبة ( تفاصيل + صور )

سبت, 09/12/2017 - 12:02

تعرض مقر الجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان  المعروفة اختصارا بـــ " AMDH Mauritanie "  لعملية سطو و اعتداء فجر اليوم السبت .

مصدر عليم ذكر أن مجهولون قامو بتكسير أبواب مكتب  الجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان الواقع في عمارة النجاح بقلب العاصمة انواكشوط و عاثو في جميع  المكاتب في علمية بحث عن ـ مجهول ـ الظاهر أنهم لم يحصلو على مبتغاهم .

واقع مر مرير يعيشه الزائر لمركز أمراض وجراحة العظام والحروق البليغة

سبت, 09/12/2017 - 10:04
وزير الصحة البروفسير / كان بوبكر

يعتبر  مركز "أمراض وجراحة العظام والحروق البليغة"، إحدى المرافق الصحية المستحدثة خلال حكم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بعد أن تم تصميم المبنى ليكون قسما للحالات المستعجلة، كان من المفترض أن تكون جميع المستشفيات تنقل إليه المرضى ومن ثم يتم توجيههم إلى المرفق الصحي اللازم للحجز، لكن نظام عزيز قرر تحويله لاحقا إلى مركز صحي خاص بجراحة العظام والحروق.

تصرف مُشين و مخل بالشرف لدبلوماسي في العاصمة انواكشوط ( صورة )

خميس, 07/12/2017 - 14:31

اقدم شاب في حدود الخامسة و العشرين من العمر يستقل سيارة دبلوماسية تحمل اللوحة رقم : 11CD0057 من نوع TOYOTA GX موديل 2007 رمادية اللون على القيام بتصرفات طائشة ومخل بالأدب حيث عمل على خدش الحياء و الذوق العام في وضح النهار وذلك أنه كان يستخدم سيارة دبلوماسية بغرض اصطياد بنات الشارع كل ذلك على مرأى ومسمع من المارة .

كشف المستور في احتفالية الاستقلال بمدينة كيهيدي ( معلومات صادمة )

خميس, 07/12/2017 - 11:54

تم الكشف مؤخرا عن السبب المباشر في الإعراض عن مشاركة الكلاب المدربة على الكشف عن المخدرات من العروض التي كانت مبرمجة اثناء الاحتفالية عيد الإستقلال في ذكراه الـ 57 التي اقيمت في مدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول .

وذلك أن جهاز الحرس الوطني احضرإلي مدينة كيهيدي 12 من الكلاب المدربة علي اكتشاف المخدرات وكان من المقررعرضها يوم عيد الأستقلال الوطني ضمن العروض العسكرية التي تم عرضها في ساحة العرض,

مواطنون تقطَّعتْ بهم السُّبلُ في غياهب السجن يستغيثون ( اسماء )

خميس, 07/12/2017 - 10:34

ناشد عدد من الموريتانيين الموقوفين في سجن "كريت" بالعاصمة الأنغولية لوندا الحكومة الموريتانية بالتدخل لإنقاذهم، واتهموا السفير الموريتاني في لوندا بالتخلي عنهم، ورفض التدخل لإطلاق سراحهم.

وقال محمد المختار ولد ميناط – وهو أحد الموقوفين – في اتصال بالأخبار من داخل السجن إنه و15 موريتانيا آخر يوجدون في هذا السجن المعروف بـ"سجن 30" منذ ستة أيام، مؤكدا أنهم اتصلوا بالسفير وأبلغوا بموضوعهم، لكنه لم يحرك أي ساكن إلى الآن.

مصدر طبي .. يكشف عن السبب الحقيقي لوفاة الطالبة منت عاليون ؟

أربعاء, 06/12/2017 - 23:32

كشف مصدر مقرب من ـ عائلة الطالبة المعلومة بنت عليون التي توفيت أمس الثلاثاء بالجامعة اللبنانية الحرة بالعاصمة نواكشوط. . أن مصدرا طبيا عاين جثمان الراحلة أكد أن الوفاة كانت طبيعية 100% وأن الراحلة كانت تعانى من مرض السكري وله تستخدم دواء مركز سبب لها هزالا وضعفا في بنيتها .

أم مكلومة مفجوعة تطالب بالقصاص من قاتل إبنها القاصر (فيديـــــو)

ثلاثاء, 05/12/2017 - 12:15

ظهرت سيدة في فيديو تداولته  بشكل واسع علة مواقع التواصل الاجتماعي تقول فيه إنها تطالب بالقصاص من المدعو أباه ولد يحي ولد مكيه الذي قالت إنه شق بطن ابن اختها محمد فال ولد الرشيد فتدلت أمعاؤه مما اضطرهم الى جمعها في ثوب "دراعة" وحملوه للمستشفى حيث لفظ أنفاسه. وذلك يوم الجمعة الماضى في ذكرى المولد النبوي الشريف وقت صلاة المغرب بحي الزعتر بمقاطعة دار النعيم في نواكشوط الشمالية.

الصفحات