إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

الأخبار

تبادل التهم والشتائم بين الخلية التي نشرت الفيديو المهين للرئيس ولد الغزواني (اسماء)

ثلاثاء, 10/12/2019 - 22:24

كتب المدون المعروف حبيب الله ولد أحمد التدوينة التالية :

" نفخت ريح الخلاف(المادي) و(الاستخباراتي) فى الخلية التى أعدت فيديوتلميع عزيز والتهجم على غزوانى بعد انكشاف أمرها صوتا وصورة وكتابة ومونتاجا والآن بدات المعركة بين افراد و(فردات) الخلية دجف ونشرغسيل وقيل وقال الكل الآن يحاول التستر بمابقي من ملابس الآخر حتى لايكون التعري جماعيا والحرب ضروس للاحتفاظ بأية قطعة ملابس داخلية اوقطرة ماء وجه ولوجافة ".

محكمة الحسابات .. تكشف حجم الفساد في مديرية السجون ( وثــــائق )

ثلاثاء, 10/12/2019 - 13:53

كشف تقرير محكمة الحسابات لعام 2014 عن نماذج من الفساد في إدراة الشؤون الجنائية و السجون بوزارة العدل الموريتانية تتخبط في الإدارة الأكثر ميزانية و الأقل مردودية .

التقرير اوضح أن ميزانية الإدارة بلغت عام 2014 مبلغ  437 مليون في حين أن ذلك المبلغ الكبير لم ينعكس على نزلاء السجون الموريتانية الثلاثة عشر .

التقرير حدد مكان الخلل في تلك الإدارة بأمور منها :

المفتشية العامة للدولة تدخل على الخط ناشرة غسيل بعضهم

ثلاثاء, 10/12/2019 - 12:46

بعد تقارير محكمة الحسابات الصادمة الكاشفة لأنواع شتى من صنوف التلاعب بالمال العام في عدة مؤسسات عمومية طوال العشرية الماضية والتي تم نشرها أمس الإثنين من المقرر ـ كما صرح بذلك مصدر عليم ـ أن تدخل المفتشية العامة للدولة على الخط نفسه وترفع السرية عن عدد من تقاريرها التي باشرت فيها التحقيق في عدد من المؤسسات العمومية واظهرت تلك التقارير اختلالات كبيرة في طريق تسيير تلك المؤسسات .

الفضائح تُلاحق كبار المساهمين في مصرف موريتانيا الجديد NBM (معلومات صادمة)ح1

ثلاثاء, 10/12/2019 - 11:07

بعد أن تأكد لدى البنك المركزي الموريتاني وهو الجهة الوصية على البنوك الوسيطة في البلد من أن مصرف موريتانيا الجديد على حافة الإفلاس بسبب فوضى التسيير التي كانت إدارته السابقة تمارسها وأن المصرف عاجز عن القيام بالتزاماته أمام زبناءه . قرر عزل مديره العام السابق وأحد المساهمين فيه السيد /عبد الباقي ولد أحمد بوها , واستبداله بأحد اطر البنك المركزي لتسيير المصرف هو الإطار / Dink Adama Bobo .

تسريب جديد هو الأول من نوعه للرئيس السابق عزيز ( نص التسريب )

ثلاثاء, 10/12/2019 - 02:33

في بداية مرحلة لم تتضح بعد مراحلها بشكلها النهائي طابعها العام التجاذب و الشد بين صديقي الأمس القريب الرئيس ولد الشيخ الغزواني و  ولد عبدالعزيز والتي كان ابرز تجلياتها تداول الناس منذ يومين فيديو معد للهجوم على الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني و مناصريه من نواب و ساسة وفي المقابل تمجيد الرئيس السابق عزيز و الذي جاء الرد عليه سريعا من الطرف الثاني بنشر تقارير محكمة الحسابات عن عشرية حكم الرئيس ولد عبدالعزيز وهي التقارير التي اصابت الكل بالصدمة

نزيف موجات التقاعد المبكر يُصيب العدالة الموريتانية في مقتل ( اسماء )

اثنين, 09/12/2019 - 22:18

 يعيش قطاع العدل الموريتاني منذ سنوات نزيفا حادا أدى إلى إصابته في مقتل تولد عن ذلك شلل شبه تام جراء موجات المتقاعدين الذين يخسرهم القطاع كل عام وهو في عز عطاءهم ( 60 سنة من العمر )  في مقابل اكتتابات خجوحة وعير كافية لسد الخلل مما ولد واقعا مرا مرير ا يتخبط في القطاع .

مراقبون عارفون بقطاع العدالة عبرزا أن اسفهم الشديد لفقد القطاع خيرة رجالاته في السنوات الماضية وهم في عز عطاءهم .

مطالب بإقالة من تم تورطهم في سرقة المال العام بعد كشف محكمة الحسابات لهم

اثنين, 09/12/2019 - 21:38

العديد من وزراء العشرية الذي محقوا الأخضر واليابس وما بينهما، هم الآن ما بين سفير ورئيس مجلس إدارة أو مدير مؤسسة وطنية كبرى... هل بعد تقرير محكمة الحسابات من عذر لإقالتهم ومحاسبتهم على ما قاموا به من نهب وفساد واستهتار بمقدرات شعب يعيش ثلاثة أرباعه تحت خط الفقر وفي قاع المرض والأمية والبطالة.. هل سيمر هذا التقرير مر الرياضة؟... ثم ألا يخجل هؤلاء من أنفسهم وهم يقرأون صحيفة سرقاتهم منشورة على صفحات الزمن ؟

تهم الفساد المالي و الإداري تُلاحق خمسة مدراء لشركة SNDE ( تقرير محكمة الحسابات)

اثنين, 09/12/2019 - 18:32

كشفت تقايرير محكمة الحسابات التي تم نشرها اليوم و التي تعرضت بالتفصيل بنماذج من الفساد تنخر جسم أغلب الإدارات الموريتانية  تصطك منها المسامع ومنها تضج الأرض للخلاقي .

ومما تم نشر نماذج من الفساد المالي مستشر في شركة المياه الموريتانية SNDE في العشرية الماضية التي تعاقب على إدارتها خمسة مدراء .

تقرير كشف التالي في شركة SNDE  :

محللون يتوقعون شتاء ساخنا في العلاقة بين الرئيس ولد الغزواني وعزيز

اثنين, 09/12/2019 - 18:11

يتوقع محللون عارفون بخبايا و خفايا لعبة لي الذراع التي بدأت ملامحها تتضح بين الرئيسن الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني و السابق عزيز أن تشهد البلاد شتاء سياسيا ساخنا الطابع العام له محاولة كلا الطرفين إثبات قدرته على إيلام الآخر من وراء وراء دون اللجوء إلى المقارعة في الحلبة بشكل مباشر .

الحكومة تحسم موضوع مكان تخليد عيد الاستقلال في ذكراه الستين لصالح .....

اثنين, 09/12/2019 - 13:36
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

طالبت عدة جهات من ضمنها عمد بتنظيم الإحتفالات المخلدة للذكرى الــستين لعيد الاستقلال الوطني في مدنهم وكان أول من طالب بذلك عمدة بلدية العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي تلاه عدد من نشطاء ولاية اترارزة و كيدي ماغ و كان آخر من طالب بذلك و بشكل رسمي عمدة بلدية ألاك حيث صرح بطلبه ذلك اليوم أمام الوزير الأول .

الصفحات