إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

الأخبار

الوالد شيخنا ولد محمد الاقظف .. يتحدث عن المرحوم أحمد ولد الطايع

أربعاء, 01/04/2020 - 04:16
الوالد الكريم  أحمد ولد سيدي أحمد ولد الطايع ـ رحمه الله تعالى ـ

قبل 18 سنة حدثني الوالد المرحوم شيخنا ولد محمد الاقظف وهو حينها القيادي بالمعارضة قال ،

ـ في سبعينات القرن الماضي بمدينة لعيون اكتشفنا أن عددا من اكياس الدقيق يعثر عليها فجاة وبشكل دوري أمام منازل بعض الاسر الفقيرة بالمدينة ، وتحتار الاسر في أمرها هل تبلغ السلطات ام تحتفظ بها وهي المحتاجة ، وبعد التحري والاستقصاء تبين لنا أن احمد ولد الطايع كان يأتي ليلا متخفيا يضع هذه الاكياس أمام الاسرالفقيرة صدقة من عنده تخفيها يمينه عن شماله .

الفنانة فنفونة منت بوب جدو .. مِثالُ للمواطن الناجح الواعي الخدوم

أربعاء, 01/04/2020 - 00:02
الفنانة الشابة الحقوقية المثقفة / فنفونة منت بوب جدو

اظهرت الفنانة الشابة المثقفة و الناشطة الحقوقية السيدة / فنفونة منت بوب جدو  قدرة كبيرة على امتلاك ناصية العلم و المحافظة على مجد آباءها الكرام و القيام بعدة أدوار مهمة خدمة للمجمتع في آن واحد مما جعلها محط تقدير وإعجاب كل من عرفها وخالطها .

السلطات السعودية .. تحدد موقفها النهائي بشأن موسم الحج لعام 1441 هجري

ثلاثاء, 31/03/2020 - 20:41

كشفت السلطات السعودية موقفها النهائي بشأن تنظيم موسم الخج لهذا العام 1441 هـــــــ , وذلك بتصريح متلفز ادلى به وزير الحج لقناة الإخباري في لقاء مباشر اجرته معه من صحن الكعبة المشرفة .

رئيس حزب حاتم .. يشرف على توزيع كميات من مستلزمات الوقاية و التعقيم ( صور )

ثلاثاء, 31/03/2020 - 20:20
الرئيس صالح ولد محمدو ولد حنن  ____  رئيس حزب حاتم

أشرف الرئيس صالح ولد حننا على توزيع كميات معتبرة من مستلزمات الوقاية و التعقيم و الحزب يواصل ليومه الثاني حملته التحسيسية لتوعية أهالي نواكشوط بخطورة جائحة كورونا
الرئيس صالح ولد حننا اسرف صباح اليوم الثلثاء على توزيع كميات معتبرة من مواد الوقاية و التعقيم لصالح المجموعات الهشة من ولاية نواكشوط الشمالية في إطار حملة الحزب التحسيسية الرامية إلى دعم المواطنين الأكثر هشاشة و مؤازرتهم ضد تفشي فيروس كورونا المستجد .

الوحدة الوطنية المقدسة!!! / العقيد المتقاعد انجاي انجاوار

ثلاثاء, 31/03/2020 - 16:03
العقيد المتقاعد  / انجاي انجاوار  ـــ  خبير في الأمن مقيم بفرنسا

إن هذا الرجل الذي اخترناه مؤتمنا على مصيرنا يمثل في  واقع الأمر لغزا بالنسبة للكثير من المواطنين .فالبعض ممن شأنهم الاستعجال يصفونه  بالمتردد ، وآخرون  ينتظرون منه معجزات في سياق وضعية اقتصادية واجتماعية  خانقة، وقسم ثالث هم  في حقيقة الحال  آحاد وثقوا وبكل بساطة به وبمواصفاته كرجل ،موقنين  أنه سيصل بهم إلى بر الأمان .التساؤلات والشكوك والانتظارات الكثيرة أمور جد مشروعة ،ولكن اتركوا للزمن ما يكفي من الوقت ليثبت أننا لم نكن مخطئين في الاختيار.وبحكم

مقابلة مع مديرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة الموريتانية ( نص المقابلة)

ثلاثاء, 31/03/2020 - 12:17

أوحيده منت عاليون نهيب بالجميع التحلي بالمسؤولية للمحافظة على سلامة المجتمع والتفاعل عبر الرقم المجاني 1155
أدلت مديرة مصلحة التثقيف الصحي بورازة الصحة السيدة اوحيدة منت عاليون بتصريح لموقع الوحدوي قائلة نتلقى يوميا آلاف الاتصالات على الرقم الخضر 1155.

ارتياح واسع لتصرف مناسب للبنك الدولي مناصرة لبلادنا في حربها ضد " كورونا "

ثلاثاء, 31/03/2020 - 12:17

وافق مجلس إدارة البنك الدولي أمس الاثنين على منح موريتانيا مبلغ 133 مليون دولار، موزعة على ثلاثة مشاريع أحدهما يتعلق بدعم القطاع الصحي بـ23 مليون دولار.

وسيتم تقديم المنحة بهدف دعم النظام الصحي، وتحديدا ضمن الهدف الإنمائي للمشروع الأصلي في تحسين استخدام وجودة خدمات الصحة الإنجابية لصحة الأم والطفل الإنجابية (RMNCH) في مناطق محددة.

وكذا دعم الجاهزية للتدخل في حال حدوث أزمة أو حالة طوارئ، لتوفير استجابة فورية وفعالة.

موريتانيا الأقل عربيا تعرضا للإصابة بفيروس " كورونا " (إحصائية رسيمة )

ثلاثاء, 31/03/2020 - 11:15

نشرت عدة مراكز بحثية عربية تقارير إحصائية حول مدى انتشار فيروس كورونا في الدول العربية مبينة ترتيب تلك الدولة ومدى انتشار الوباء فيها حيث احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى فيما جاءت موريتانيا و الصومال المرتبة الأخيرة لله الحمد والمنة .

هذا وكانت السلطات الموريتانية اتخذت عدة إجراءات احترازية خوف انتشار الوباء في البلاد ومن آخر ذلك اتخاذها قرارا بتمديد الحجز اللإحترازية اسبوعا كاملا حيث سيصل إلى 21 يوما بدل 14 .

بلفتة كريمة من فخامة الرئيس .. شركة SOMELEC تتحمل فواتير 175 ألف أسرة ضغيقة

اثنين, 30/03/2020 - 22:54
الدكتور محمد عالى ولد سيدي محمد / المدير العام لشركة SOMELEC

تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الإخير للحكومة و القاضية بتحمل الحكومة عن المواطنين الأكثر فقرا توافير الكهرباء طوال شهرين متتالين و العمل على نفاذهم للخدمات طوال هذه الفترة الصعبة التي يجتاح العالم أجمع فيروس كورونا , عمدت الشركة الموريتانية للكهرباء " SOMELEC" على التنفيذ الحرفي لتلك التعهدات التي اطلقها فخامة رئيس الجمهورية و تعهد بها لمواطنيه .

الجالية الموريتانية بالسعودية .. تفقد أحد علماءها الأجلاء الفضلاء ( تعزية )

اثنين, 30/03/2020 - 14:35

أعلن في المدينة المنورة صباح اليوم الإثنين 30 مارس 2020 عن انتقال العالم الرباني الورع الزاهد المرابط في المساجد المجاور لسيد الوجود صل الله عليه وسلم وكرم وعظم الشريف الفاضل محمد البشير ولد المصطفى ـ رحمه الله تعالى ـ , عن عُمُرٍ مبارك وظفته في طاعة ربه و تعليم أولاد المسلمين العلم النافع و عمل بما علم .

الصفحات