إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

آراء وتحليلات

الوالد العزيز ببكر ولد بوسالف في ذمة الله تعالى ( تعزية )

ثلاثاء, 13/02/2018 - 20:26
الوالد الفاضل ببكر ولد بوسالف ـ رحمه الله تعالى ـ

انتقل إلى رحمة الكريم المنان عصر اليوم الثلثاء الوالد الطيب الكريم البشوش ببكر ولد بوسالف عن عمر مبارك وظفه في طاعة ربه و بذل المعروف لعباده و خدمة وطنه و الدفاع عنه , حيث كان رحمه الله تعالى من أوائل الحماة الأباة من جيل التأسيس في المؤسسة العسكرية .

ملامح وابعاد صفقة القرن الموريتانية / الإعلامي العميد محمد محمود ولد بكار

ثلاثاء, 13/02/2018 - 13:07
العميد محمد محمود ولد بكار

بعد التوجس من حجم المغامرة،  يبدو أن عزيز  يتوجه نحو السيناريو "ب" الذي هو التوريث. وهنا تجدر الإشارة إلى التعريج على الخلاف الكبير بين تصور عزيز للموضوع وفهم بقية الناس للمسألة  ـ حتى صديقه الوحيد وثلث شريكه  ـ  وهو ما قد يشكل بوادر أزمة ثقة في هرم السلطة، ذلك  أن عزيز لا يفكر في استمرار النظام لأن النظام لا ووجود له في نظره أصلا ،  إنما هي عناصر اختارها خلال طريقه،وقد أسقط بعضها أثناء المسار وقد يستغني عن  البقية، 

تصريح صادم لأحد اشهر اثرياء العالم .. كشف فيها عن ...

ثلاثاء, 06/02/2018 - 18:15

أكد رئيس ومؤسس مجموعة علي بابا التجارية وأغنى رجل في الصين السيد  جاك ما  ، أنه كان أكثر سعادة عندما لم يكن يمتلك المال.

ويرى  السيد جاك ما (53 عاماً) أن عمله في بداية حياته مدرساً للغة الإنجليزية في إحدى الجامعات المحلية، شكّل “أفضل الأوقات سعادة في الحياة”. وكان مرتبه آنذاك يبلغ 75 يناً صينياً، ما يعادل 12 دولاراً تقريباً، حسب وسائل إعلام روسية.

الخلافات تعصف بمبادرة مليون توقيع ؛ للمأمورية الثالثة ؛ (الأسباب )

أحد, 04/02/2018 - 16:10

كشفت عدة مصادر إعلامية إن حملة جمع المليون توقيع لمأمورية ثالثة لفخامة رئيس الجمهورية التي يقودها المدعو أحمد ولد إياهى قد فشلت حتى الآن في جمع 500 توقيع رغم مرور أكثر من عامين على انطلاقتها،كما أن الخلافات بدأت مبكرا بين أعضائها خصوصا بين الامين العام ومنسقة الحملة.

إنصافا للشريف المرتضى .. الإمام الهمام الشيخ علي الرضى

أحد, 04/02/2018 - 15:34
الشيخ الشريف المرتضى علي الرضى ولد محمد ناجي الصعيدي

أقول حقا وقول الحق محتوم ... وكاتم الحق عند الله مذموم 

الشيخ علي الرضى حفظه الله ورعاه حسنة من حسنات الدهر وولي من أولياء الله تعالى الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون بارك الله فيه وعليه وأيده بنصره

هذا هو الحق الذي لا يمتري فيه سوى من طمس الله بصيرته بالحقد أو بجهل حال الشيخ 
والجهل داء قد تقادم عهده
في العالمين ولا يزال عضالا

انهيار مدوي للعملة الموريتانية الجديدة امام العملات العالمية ـ دون مبرر مقنع ـ

سبت, 03/02/2018 - 15:11

منذ تغيير قاعدتها من واحد إلى عشرة تواصل الأوقية الموريتانية هبوطها المدوي أمام ليوروا حيث وصل سعر ليوروا الواحد 45.46 أوقية من العملة الجديدة.

كما شهدت أسواق الصرف المحلية ارتفاعا ملحوظا للفرنك الإفريقي ( سيفا) حيث ارتفعت أمام الأوقية أي أن مائة أوقية باتت تساوي ثلاثة آلاف و أربعة أفرنك الإفريقي. 

إنقاذ خمس منقبين عن الذهب في الشمال الموريتاني

جمعة, 02/02/2018 - 22:44

كشف مصدر من منطقة " تازيازت " في ولاية انشيري شمال موريتانيا قبل قليل أن عددا من الشباب العامل في ميدان التنقيب عن الذهب تمكن من إنقاذ خمسة باحثين عن الذهب تم انهيار بئر عميق كانو يعملون فيه ظهر اليوم الجمعة .

المصدر ذكر أن الشباب تمكن بقدرة قادر من إنقاذ الخمسة الذين انهار عليهم البئر و حيث تم إخراجهم منه باعجوبة , وهم في صحة جيدة لله الحمد و المنة .

الرئيس محمد ولد مولود .. يدُقٌ ناقوس الخطر و يُحذرُ من انفجار وشيك

سبت, 27/01/2018 - 16:59
الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة المعارض / محمد ولد مولود

قال رئيس المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض إن الانتخابات الرئاسية في 2019 ستحدد مستقبل موريتانيا ومنطقة الساحل.

وأضاف ولد مولود في تصريحات للأخبار اليوم السبت 27 يناير 2018، أن مسألة المشاركة أو المقاطعة في هذه الانتخابات ليست مطروحة كأولوية في الوقت الحالي بالنسبة للمعارضة الموريتانية.

تعرف على العالم العلامة العَلَمْ عبدالحي بن محمد الأنتـابي الشنقيطي

اثنين, 25/12/2017 - 13:40

هو عبد الحي  بن  محمد بن التاب (الطالب )بن الخطاط بن أحمد بن أبي بكر بن احمود  بن اميجن  بن أوبك بن ابهنض ولد أتفغام بن أعمر ولد اشبيشب بن عيسى بن بوخروفه بن مسعود ولد معتوق بن عنتر بن ناصر بن مغفر بن أدي بن حسان.

*مولده ونشأته :

ولد العلامة  عبد الحي ولد التاب 1332 للهجرة 1914للميلاد في شمال غرب منطقة الترارزه في بئة بدوية يطبعها الاهتمام بعلوم اللغة العربية والسيرة النبوية  إلى جانب القرآن و الفقه المالكي

حصاد أحداث عرفها عام 2017 كان لها مابعدها (تواريخ + اسماء )

اثنين, 25/12/2017 - 11:56

شهد العام 2017 عدة أحداث متسارعة تركت كلها آثار في الساحة الوطنية الموريتانة  سنحاول في القافلة أن نمر عبر حصاد شامل لجل هذه الأحداث بشكل موجز 

شهد شهر يناير رحيل الزميل الصحفي حمين ولد  ابي مراسل الجزيرة نت في انواكشوط  وذالك في غامبيا وأثناء تغطيته لأزمتها

 * كما شهد اطلاق سراح الناشط الشبابي الشيخ باي من طرف محكمة الاستئناف بعد اعتقاله على خلفية الإعتداء على وزير الثقاقة الناطق بإسم الحكومة برميه لحذائه في وجهه

الصفحات