صورة اليوم

.

فيديو

مساحة إعلانية

الفيس بوك

آراء وتحليلات

زين العابدين ولد الشيخ أحمد يحصل على صفقات بالتراضي

أربعاء, 26/08/2015 - 15:38
صورة تجمع زين العابدين وولية  نعمته في الصفقات المشبوهة

استحوذ مدير شركة توزيع أدوات المعلوماتية CDI زين العابدين ولد محمد محمود ولد الشيخ أحمد عن عدد من الصفقات العمومية عبر طرق ملتوية.

وأظهرت معلومات حصل عليها "السبق" من مصادر في وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛ استغلال قرابة اجتماعية تربطه مع وزيرة الإسكان السابقة وزيرة البيطرة الحالية فاطم بنت حبيب بموجبها استحوذ على صفقة قدرها 6 مليار أوقية لبناء مقر جديد لوزارة الإسكان  من تسع طوابق على طريق "صكوك".

مواطنون يشكون من مصادرة وكالة ADU قطعا أرضية

أحد, 22/01/2017 - 21:39

عبر عدد من المواطنين عن شكواهم من قرار أصدرته وكالة التنمية الحضرية ADU المشرفة على تشريع القطع الأرضية.

ووفق المتضررين فقد أقدمت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وعن طريق وكالة التنمية الحضرية بإصدار أوامر إلى لجانها الميدانية في ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية بتنفيذ على بعض المواطنين الحائزين على رخصة حيازة من الإدارة المركزية أو الإدارات التابعة لها في هاتين الولايتين.

شباب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا ( نص البيــــــــان)

أحد, 22/01/2017 - 17:49

نحن الشباب المجتمعون بفندق انواكشوط : نعلن تمسكنا بخيارات وتوجهات قيادتنا الحزبية بيان طالعتنا مواقع الكترونية بنبأ اجتماع لمجموعة من أعضاء اللجنة الوطنية للشباب بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بفندق انواكشوط بالعاصمة ؛ وقد استغربنا بعضا مما تضمنه النبأ وحرصا منا على إنارة الرأي العام على حقيقة ما حدث في الاجتماع ومسببات عقده أصلا ؛ وتصحيحا لما أوردته تلك المواقع التي كنا نربؤ بها عن نشر ما لم تحضر له بداية واعتمادها على رواية بعض أصحاب المصالح الشخص

نعم للوساطة..لا للتدخل العسكري في غامبيا / محمد الأمين الفاضل

أحد, 22/01/2017 - 15:45

إن الحديث عن الأزمة الغامبية في مثل هذا الوقت بالذات هو حديث عن الشأن الداخلي الموريتاني، وذلك لأن الحلول التي سيتم اعتمادها لحل الأزمة الغامبية ستكون لها تأثيراتها المباشرة ( إيجابية أو سلبية ) على الدولة الموريتانية. فإن جاء الحل بجهود الوساطة فإن موريتانيا ستكون جزءا فاعلا في الحل، 

عاجل: احتلال سينغالي لغامبيا

أحد, 22/01/2017 - 15:34

قالت وكالات الأنباء إن أعدادا من قوات السنغال شوهدت وهي تعبر إلى العاصمة الغامبية بانجول.

وتعمل القوات السنغالية تحت قبة "الإيكواس".. ويأتي دخولها البلاد خرقا لاتفاق توصل إليه وسطاء مع الرئيس المنتخب آداما بارو والمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا (إيكواس).

وقالت السنغال إن قواتها دخلت البلاد من أجل تأمين وصول الرئيس المنتخب إلى العاصمة من السنغال.

ديوان "البافور" يدفع قادة العمل الثقافي الموريتاني إلى نقاش ملف الحداثة

أحد, 22/01/2017 - 15:22

افتتحت "جمعية التواصل الثقافي المغاربي" موسمها للعام 2017 بندوة نقدية وأدبية خصصتها لتقديم ديوان الشاعر المختار السالم أحمد سالم، (البافور) الصادر عن ( دار القرنين) بنواكشوط، وذلك، يوم الخميس 20 من ربيع الثاني 1438 الموافق 19/01/2017  بمدرج المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

أزمة غامبيا .. حصاد الحاضر ودروس المستقبل

سبت, 21/01/2017 - 13:59

 انكشفت الأزمة الغامبية عن تناقض غريب لدى صانع القرار في السنغال، فكيف يكون الرئيس ماكي صال من دعاة الحوار مع بليز كومباري وحامل لواء التفاهم والتصالح في أزمة بوركينافاسو في يوليو 2015 في حين يرفض أي صيغة للحوار مع يحيى جامي ويسارع إلى إرسال الجنود السنغاليين وبدء عملية عسكرية تم إيقافها في مراحلها الأولى لإفساح المجال أمام التفاهم والتصالح.

حتى الوطن تحسدونه ...! / محمد ولد سيدي عبد الله

سبت, 21/01/2017 - 13:37
محمد ولد سيدي عبد الله

 تابعت باهتمام كبير وسائل الإعلام الوطنية والدولية، في قراءتها للحدث المتعلق بالإتفاق في "غامبيا" وقرار "يحيى جامى" تسليم السلطة ل"آدما بارو" ، واستمعت إلى أقوال السياسيين وقرأت تعليقات المدونين.

احتجاجات في نواذيبو ضد شركات دقيق السمك

سبت, 21/01/2017 - 11:49

طالب المئات من سكان مدينة نواذيبو شمالي موريتانيا  بإغلاق شركات إنتاج دقيق السمك،المعروفة ب "موكا"، بسبب الأضرار التي قالوا إنها ألحقتها بالسكان.

 جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية وصفت بأنها الأضخم منظمة من طرف مبادرة شبابية تحمل شعار "نريد أن نتنفس، أوقفوا موكا'

الصفحات