صورة اليوم

.

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

آراء وتحليلات

زين العابدين ولد الشيخ أحمد يحصل على صفقات بالتراضي

أربعاء, 26/08/2015 - 15:38
صورة تجمع زين العابدين وولية  نعمته في الصفقات المشبوهة

استحوذ مدير شركة توزيع أدوات المعلوماتية CDI زين العابدين ولد محمد محمود ولد الشيخ أحمد عن عدد من الصفقات العمومية عبر طرق ملتوية.

وأظهرت معلومات حصل عليها "السبق" من مصادر في وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛ استغلال قرابة اجتماعية تربطه مع وزيرة الإسكان السابقة وزيرة البيطرة الحالية فاطم بنت حبيب بموجبها استحوذ على صفقة قدرها 6 مليار أوقية لبناء مقر جديد لوزارة الإسكان  من تسع طوابق على طريق "صكوك".

جديد فضائح الدجال المشعوذ يحظيه ولد داهى ( فيديـــو)

أربعاء, 22/02/2017 - 20:29
الدجال  الشعوذ يحظيه ولد داهى

تم التدوال على نطاق واسع لفيديــو يظهر فيه الإمعة التافه الدجال المشعوذ الأفاك يحظيه ولد داهى وهو بين عشرات النسوة في وكره للدجل بحي تنسويلم , المجرم الدجال يحظيه ولد داهى ظهربين النسوة وهو يخدعهن على اساس انه راق والحقيقة انه راغ فاته جاهل جهلا مركبا .

شلل تام لشركة تازيازت و التـأزم سيد الموقف ( صورة )

أربعاء, 22/02/2017 - 10:44

قال مصدر عمالي في شركة" كينروس تازيازت" العاملة في مجال استخراج الذهب بموريتانيا -فى تصريح صحفي ، إن مناديب العمال وبعض النشطاء العماليين عقدوا اجتماعا في ساحة ملعب الشركة (الصورة)
وذلك لدراسة الوضعية التي يعيشونها وسط حديث عن تخلى الشركة عن عدد كبير من عمالها الرسميين واستبدالهم بعمال توفرهم شركات المقاولة ،وامام اتهامهم للشركة بالتحلل من بنود الاتفاق الذي وقعوه معها في نهاية إضرابهم الأخير.

اجتماع لرئيسين موريتانين أيام الصعلكة ( صورة )

ثلاثاء, 21/02/2017 - 19:31

تداول نشطاء موريتانيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة تجمع الرئيسين السابقين محمد خونه ولد هيداله و معاوية ولد الطايع قد توليهما لدفة الحكم في البلاد , مصدر مطلع ذكر أن الصورة تعود لعام 1980 أي قبل تولى كلا منهما للرئاسة عبر انقلاب عسكري .

في الصورة يظهر مصور صينى الجنسية كان يعمل يومها في الرئاسة وهو يطلع الرئيس ولد الطايع على صورة لتقطها له في نشاط رسمي سابق , الرئيس وله هيداله بدوره ينظم للصورة و الإبتسامة تعلو محياه .

الفرق بين ؛ الخيط الناظم؛ و؛ تنظيم الخيط ؛... / المختار السالم أحمد سالم

ثلاثاء, 21/02/2017 - 18:14
الكاتب و الشاعر الأديب المختار السالم أحمد سالم

رغم معارضتي لأديولوجيته... فإني أقول لكم إن محمد جميل منصور زعيم سياسي استثنائي في تاريخ التنظميات الموريتانية.
 وإن حزبه مقبل على الانقسام إلى متوالية لا نهائية من الأحزاب الحقائبية و"الإسنادية"... وسيبدأ ذلك ببعد جهوي، ثم قبلي، ثم أسري... ثم شرائحي ثم عرقي.
 وعلى كل حال سيدرك "التواصليون" أن خطأ كبيرا تم اقترافه عشية إقرار ذلك "البند"... فالحقيقة أنه ليس هناك أي نضج سياسي ديمقراطي..

نجاح جديد لحلف ولد محمد لغظف ( سفراء جدد)

اثنين, 20/02/2017 - 19:10

اعلن مساء اليوم في انواكشوط عن تغيير حقائب في الدبلوماسية الموريتانية خرج بموجبها كلا من :

ـ  السفير محمدن ولد المختار ولد داداه .

ـ السفير محمد محمود ولد محمد الأمين .

ودخل بدلهما على الترتيب :

ـ  السفيرباعصمان . واشنطن 

ـ  السفير حمادي ولد اميمو . الرياض 

نبذة عن حياة الشهم البطل الشهيد محمد ولد امسيكة

اثنين, 20/02/2017 - 17:43

هو محمد ول امسيكة، ولد سنة 1908 وقتل سنة 1950 وهو رجل ينحدر من أسرة من أهل أشفغ الخطاط نسبا،ومن أهل باركلّ خؤولة وعصبا وسكنا،مارس ول امسيكه الرعي في صغره وعمل أجيرا لدى "هليبة" الهاليبولار الفلان فأكلوا ماله واضهدوه، وفي ثلاثينيات القرن إفتتح الفرنسيون شركة شق الطرق المسماة عند العامة ب"شركة صمبطلي" التى كانت تنشأ الطريق القديم المسمى" بالمير" الذى يربط بين لكَوارب "روصو"و انواكشوط ،إلحتق بها ول امسيكه عند تكند القديمة وعمل بها حمالا "منيفر" ،فاطلع

الإعلان عن ميلاد ؛ المركز الموريتاني للدفاع عن اللغة العربية ؛ ( بيان )

سبت, 18/02/2017 - 11:31

تختص اللغة العربية من بين لغات العالم بمكانتها القدسية التي تستقيها من كونها وعاء كلام الله ولسان رسوله الأعظم صلوات الله وسلامه عليه؛ تلك المكانة التي جعلتها تتجاوز القوالب الضيقة  لتكون لغة دين أكثر منها لغة قوم، وهو ما عبر عنه أحد الموالي في مجلس هشام بن عبد الملك بقوله: "إن كانت العربية لساناً فقد نطقنا به، وإن كانت ديناً فقد دخلنا فيه "

صحيفة دولية تتهم مستشارا للرئيس عزيز بتبديد المال العام ( صورة )

خميس, 16/02/2017 - 17:57
مستشار الرئيس أحمد ولد اباه الملقب " أحميده  "

منذ ظهوره كواحد من أبرز مستشاري  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بدأ أحمد ولد أباه الملقب (أحميده) يستقطب اهتمام وسائل الإعلام في ظهوره المتكرر في مواقع التواصل الإجتماعي و من خلال مهامه الرسمية كموفد للرئيس.

و استطاع الرجل الذي يعتبر اليوم في الأوساط السياسية، كاتم أسرار القصر، أن يكون حاضرا في تفاصيل العديد من القضايا الحساسة والمثيرة للجدل.

تحويل مؤسسة المعارضة إلى حزب سياسي معارض !!!

أربعاء, 15/02/2017 - 21:29
الصحفي سيدي محمد بوجرانه

مؤسسة المعارضة الديمقراطية، حسب النصوص المنشئة لها، مؤسسة دستورية تسهر على تسهيل التواصل، معرفة، وليس نكرة، بين أحزاب المعارضة بكل أطيافها؛ الوطنية والراديكالية، المحاورة والمقاطعة،

الصفحات