إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

آراء وتحليلات

الزعيم أحمد ولد داداه .. يُقدِّمٌ درسا في العفة عن المال العام للساسة في موريتانيا

أربعاء, 15/05/2019 - 07:12
الرئيس الرمز الزعيم أحمد ولد داداه

قدّمَ الرئيس الرمز الزعيم أحمد ولد داداه درسا عظيما و نبيلا للساسة كل الساسة في بلادنا اعتبره متابعون للشأن العام ـ غير مستغرب الصدور من أمثاله ممن تربو على العفة عن المال العام الحرام ـ .

الرئيس الرئيس الرمز الزعيم أحمد ولد داداه ابان عن معدنه النفيس الذي صقلته الحنكة و التجربة و التربية الحسنة في التعاطيه مع رسولة الرئيس ولد عبدالعزيز إليه قبل اسابيع وهو بالعاصمة الفرنسية " باريس " حيث كانت تخضع حرمه المصون للعلاج هناك .

ولد الغزواني .. يطلب من الرئيس عزيز عزل وزراء من طاقم حملته ( اسماء )

أربعاء, 15/05/2019 - 06:18

كشفت مصادر مقرب من المرشح محمد ولد الغزواني دخل في اجتماع مطول مع رفيق دربه وداعمه في ترشحه الرئيس محمد ولد عبدالعزيز لنقاش مجريات مسار حملة المرشح ولد الغزواني التي تم وضع اللمسات الأخيرة عليها .

ارتياح كبير لتجديد الثقة في المناضل الحقوقي محمد فال ولد يوسف (صورة)

ثلاثاء, 14/05/2019 - 23:55

لقيت موافقة الرئيس محمد ولد عبد العزيز على تجديد الثقة في المناضل الحقوقي محمد فال ولد يوسف من جديد كعضو في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان صدى واسعا و ارتياحا كبير من طرف معارف الرجل , حيث اعتبر عدد منهم أنها خطوة  مستحقة نتيجة جهود الرجل الكبيرة التي بذلها في الدفاع عن السياسة الحقوقية للحكومة حيث عرفت قاعات الإجتماعات في كل من جنيف و نيورك صولات و جولات للرجل دفاعا عن ملف بلادنا الحقوقي و قد أفحم في كل تلك الجولات اصواتا معارضة دأبت على الإقتيات من

تركة ثقيلة و واقع غير مريح ينتظر ولد الغزواني بالقصر الرئاسي ( ارقام مخيفة )

ثلاثاء, 14/05/2019 - 11:53

قال برنامج الغذاء العالمي بأن 559 ألف موريتاني يواجهون شبح المجاعة في الأشهر القادمة. ما لم يقله برنامج الغذاء العالمي هو أن كل واحد من الخمسمائة ألف جائع عليه ديون في حدود 500 ألف أقية قديمة (نصيب الفرد الموريتاني من المديونية الخارجية).
ولد عبد العزيز سيغادر بعد أن ترك فيكم:
1 ـ نصف مليون جائع
2 ـ كارثة ديون الشيخ الرضا 
3 ـ مديونية خارجية تصل إلى 105% من الناتج المحلي الإجمالي.

القضاء السعودي يُصْدرُ حكمه بحق يوسف ولد حرمه ولد ببانه (منطوق الحكم)

ثلاثاء, 14/05/2019 - 03:56
يوسف ولد محمد عبد الرحمن ولد أحمدو ولد حرمة ولد ببانة ـ فك الله اسره ـ

أفادت عدة مصادر مطلعة ومواكبة لمجريات ملف المواطن الموريتاني المسجون في السجون السعودية و تحديدا بمدينة جدة الساحلية رئيس حزب تمام السيد / يوسف ولد محمد عبد الرحمن ولد أحمدو ولد حرمة ولد ببانة على خلفية شكوى قدمها ضده مواطن يمني نتيبجة تعاملات تجارية بين الرجلين , أفادت تلك المصادر أن القضاء السعودي حكم على المواطن الموريتاني يوسف ولد محمد عبد الرحمن ولد أحمدو ولد حرمة ولد ببانة بالسجن النافذ لمدة سنتين .

العملاق إكس ولد إكس إكرك .. يدُكُّ حصونَ الهاربِ الكنتي دكََا مُوجِعََا

أحد, 12/05/2019 - 15:54

اعمارت گـرفاف
قول بموجب لئن رجعنا :: إلى المدينة ليُخرجنَا

علماء موريتانيون كبار .. يقررون اقتحام معمعان الساحة السياسة ( اسماء )

أحد, 12/05/2019 - 15:49

كتلة حماة الدين..
ذلك عنوان اختارته نخبة من علماء البلد وأئمته وأكاديمييه.. من كل ألوان الطيف الدعوي الإسلامي، ممن حافظوا على موقف متزن من القضية السياسية، فلم ينخرطوا في الهيئات والتشكيلات الحزبية ولم يقفوا موقف المحايد المتفرج على الصراع المحتدم في ديارهم وأمتهم بين رواد الإصلاح وسدنة الفساد..
تنوعت توجهات قادة الكتلة؛

المملكة العربية السعودية تستعيد شبابها / الدكتور الشيخ الزين الامام الامام

أحد, 12/05/2019 - 14:50

عبر الفقيه الموريتاني المشهور الشيخ الزين الامام الامام عن رأيه المستنير حول التحولات الكبرى التي تشهدها الدولة المحورية في العالم الإسلامي " العربية السعودية " من تحولات مهمة لقيت قبولا حسنا من طرف عديد النخب العربية و الإسلامية نتيجة الجهود الجبارة التي يقوم بها ولي العهد الأمير الشاب المتنور محمد بن سلمان  والتي نقلت المملكة أشواطا مهمة إلى الأمام .

السفير باباه سيدي عبدالله .. يُلْقِمُ الكنتي حجرا ويصفه بالخائن

سبت, 11/05/2019 - 11:25
سعادة السفير باباه سيدي عبد الله

استيقظت اليوم على نحو ألْــف كلمة حشرها الكنتي فى تدوينة من تدوينات الهزيع الأخير من الليل، حين تتجافى جنوب العُبَّاد عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقهم ينفقون، فيدلف الكنتي ينفق مما أنطقه الله به من كلمات سبابا وتخوينا للناس، وتعظيما لذاته المعقدة.

ضرورة دعم غزواني بين الواقعية و الميثالية / سيده ولد التيزكاوي

جمعة, 10/05/2019 - 17:42
سيده ولد التيزكاوي / صفحي مقيم بالولايات المتحدة الامريكية

بعد الخطاب الشهير لمرشح الإجماع الوطني محمد ولد الغزواني ، الذي أعلن فيه نيته الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الاستحقاقات القادمة، عمت الفرحة كل النفوس المخلصة التي تحب موريتانيا بصدق و إخلاص ، و بدأ الأمل يلوح في الأفق من جديد، و كان ذلك هو خبر الموسم الأكبر الذي انتظرته الجماهير كثيرا منذ سنوات طويلة ، و توالت لدعمه الزعامات و الشخصيات و الجماعات و التجمعات و الأحزاب و النقابات ، و أصبح الخبر بمثابة القشة التي قسمت ظهر المعارضة ، حيث دعت إل

الصفحات