إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

آراء وتحليلات

الرهان الأمني إلى أين؟ / بقلم: عبد الفتاح ولد اعبيدن

أربعاء, 13/06/2018 - 21:09

بغض النظر عما يسود من تفلت أمني محدود، لسبب أو لآخر  حسب تقييم البعض،  إلا أن رمضان الحالي شهد عدة عمليات قتل ولصوصية تقليدية ومحترفة، كما في حالة فرع "التجاري بنك" بتنسويلم.

شاب يقتل أخاه، وروج على نطاق واسع، أن ذلك راجع لخلاف حول التركة، وشابان يقتتلان ليذهب أحدهما ضحية الصراع على فتاة فاتنة، كما يروج أيضا على نطاق واسع، وبعد ذلك بأقل من أربعة أيام حدثت عملية اللصوصية المذكورة على فرع البنك بالحي المسمى.

ظلم القضاة المشهود لهم بالعدل و التحري شديد الوخم

أربعاء, 13/06/2018 - 19:33
فضيلة القاضى هارون ولد إديقبي‏.

بلغني اليوم وانا خلف المقام المطهر ان نتيجة التنقيط السنوي للقضاة الجالسين 2018 ظهرت وانني حصلت على 17 من 20. بدل 19 السنة الماضية 2017.
ورغم اني تفاجأت كما تفاجأ الجميع من هذه النتيجة المتردية بالنسبة لمن بذل جهدا مشهودا بلغ جميع الجهات المعنية عينة وحصيلة ...المحكمة العليا و زارة العدل و المفتشية و النيابة العامة فانه يطيب لي ان اسجل الملاحظات التالية لفائدة المحبين للحق والمناضلين من اجل العدل والعدالة المؤمنين بالكفاءة و الجدارة فقط.

يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك (رأي عالم فلكي مسلم )

أربعاء, 13/06/2018 - 19:25

بيَّنَ الخبير الفلكي الموريتاني الدكتور محمد سالم ولد دودو إن رؤية هلال شهر شوال ليلة الجمعة القادم/ مساء 14 يونيو 2018 على عموم التراب الموريتاني ستكون أكيدة , وعليه يكن يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

الدكتور محمد سالم ولد دودو  كتب التدوينة التالية على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي " الفيس بوك " :

الاسْتِدْلَالُ بالحساب العددي على ليلة القدر / فضيلة القاضى أحمد عبدالله

سبت, 09/06/2018 - 19:16
فضيلة القاضى أحمد عبدالله المصطفى

يكثرُ في هذه الأيام والليالي الحديث عن الاستدلال بالحساب العددي لكلمات سورة القَدْر على أن ليلة 27 رمضان هي ليلة القدر..
ووجهُ الاستدلال بهذا الحساب عند القائلين به، أن كلمة: "هِيَّ" في السورة توافق العدد 27 عند حساب كلماتها..

رسالة غير مُشفّرةٍ إلى الرئيس ولد عبدالعزيز / الأستاذ خالد ولد الفاضل

سبت, 09/06/2018 - 17:09

متأكد تماما أنك لن تقرأ هذه الترهات لأننا لسنا أصدقاء في العالم الافتراضي، فتشت عن حساب لك في مواقع التواصل الاجتماعي حتى أرسل لك طلب صداقة، لكنني عثرت على حساب واحد يحمل اسمك ويضع صورتك بيد أنه كان خاملا؛ فآخر نشاط له كان 5 يناير 2017، كما أنه كتب أنه درس في الثانوية الوطنية، قلت في نفسي لا هذا ليس الرئيس حفظه الله، ربما هو حساب مستعار فتحه أحد الهواة، فآخر نشاط للرئيس؛ كان أوائل العشر الأواخر؛ شوهد وهو يتمشى بين الناس دون حراس.

أطر اترارزة يوجهون ضرب قاضية للنائب محمد ولد الشيخ توقعه في مأزق

جمعة, 08/06/2018 - 04:29

اعتذر عدد من المسؤولين الحكوميين وبعض مستشاريهم عن حضور حفل الإفطار الذي نظمه مساء اليوم الخميس 2018/06/07 نائب المذرذرة محمد ولد الشيخ في منزله بنواكشوط، طلبا للدعم في طريقه للترشح لمأمورية ثانية على رأس فيدرالية اترارزة عن الحزب الحاكم.

وقد دفع تغيب أغلبية المدعوين إلى إبلاغ النائب للصحفيين بأن التصوير ممنوع داخل المنزل، بينما تم الإسناد للجنته الإعلامية بصياغة تقرير نصي فقط، يتم نشره على بعض المواقع الالكترونية المحلية.

تبييض التطرف بين التفاؤل المفرط والتشاؤم المعوق / عبد الفتاح ولد اعبيدن

خميس, 07/06/2018 - 22:33

أقدم حزب "الصواب" على خطوة كبيرة مثيرة على رأي البعض، عبر التحالف السياسي مع حركة محظورة أثارت في الأوساط المحلية والدولية الكثير من اللغط في موضوع العبودية بوجه خاص، وكان من أكثر الخطوات إثارة ما أقدم عليه "بيرام" وبعض أفراد هذه الجماعة المحظورة المسماة "إيرا" يوم أحرق الكتب في مقاطعة الرياض بنواكشوط، كتب إسلامية تعتبر جزءا من المكتبة الإسلامية بغض النظر عن ما يحتمله الرأي الفقهي من صواب أو خطإ ،فهو محصلة وقريحة عالم أو فقيه أو مجتهد، بغض النظر عن

دعوى لإصلاح السجون قبل فوات الأوان / الكاتب محمد خالد أحمد سالم

خميس, 07/06/2018 - 22:15

السجون في العالم هي مراكز لتأهيل القيمي والأخلاقي وحتى المعرفي فمن تراكم التجارب عند المختصين النفسيين تبين أن الإحتجاز والإبعاد عن المجتمع لايكفي وحده فقط لترويض العقلية الإجرامية عند الأشخاص المنحرفين ولابد من ان يصاحبه برنامج تأهيلي طويل يجعل من الشخص المنحرف إنسانا سويا فاعلا في المجتمع وقادرا على الانتاج و العطاء .

الدروس المستفادة من عملية السطو على فرع بنك ؛ التجاري بنك ؛ (فيديـــو)

أربعاء, 06/06/2018 - 19:11
الكاتب و الشاعر العميد /  أحمد أبو المعالي

لدي يقين جازم أن ما ننعم به من بعض الأمن في العاصمة وغيرها لا يرجع بالأساس إلى حيوية ونشاط المؤسسات الأمنية وأداء دورها بقدر ما يرجع إلى " بقية أخلاق" عند كثير من أبناء هذا الشعب ولو كانت الجهات الأمنية تؤدي الدور المطلوب منها لكان الوضع أحسن بكثير..

مهندس موريتاني يفنِّدُ بالأدلة أراجيف الوزير المختار ولد اجاي ( صور)

ثلاثاء, 05/06/2018 - 17:35
المهندس الشاب الشيخ مامين ولد سيد عالي

المهندس الموريتاني الشيخ مامين ولد سيد عالي خريج جامعة تكنولوجيات المعلوماتية وإدارة المؤسسات تخصص حماية النظم المعلوماتية والشبكات ،أصبح أكثر شباب موريتانيا شهرة بعد أن امتهن بيع ” الكسكس ” على أرصفة العاصمة الإقتصادية للبلاد انواذيبو

الصفحات