إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

آراء وتحليلات

اختيار حكماء CENI يثير جدلا واسعا في الساحة الوطنية (صورة مضحكة )

خميس, 19/04/2018 - 14:38
صورة لقناة الموريتانية الرسمية

آثار تعيين أعضاء لجنة حكماء اللجنة المستقلة للانتخابات جدلا واسعا داخل الساحة السياسية في موريتانيا حيث عم الرأي العام عدم  الإرتياح لإختيارهم حيث أنه بات من شبه المؤكد أن الأختيار تم على أساس محاصصة أسرية لم يكن من بين معايير الإختيار الحكمة و الإستقلالية المفترضة فيهم .

1ـ ﻋﺎﻳﺸﺔ ﻭﺍﻛﻲ : ﻣﻮﻇﻔﺔ ﺳﺎﺑﻘﺔ ﺑﺎﻟﺒﻨﻚ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﻭﻋﻀﻮ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻟﻀﺒﻂ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﺎﺕ ﺍﻟﻨﻘﺪﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﻧﺎﺷﻄﺔ ﻓﻲ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ.

ساستنا و اللعب بالوطن / للكاتبة عائشة أحمد سالم

أربعاء, 18/04/2018 - 12:54

لكل مقام مقال 
كان الشيخ عدود رحمه الله يجيب على أسئلة أحد الصحافة فى إحدى المقابلات إلى أن سأله مقدم البرنامج عن الدور الذى يجب أن يلعبه العلماء 
فأجابه العلماء مايلعبو 
تذكرت هذه الحادثة وأنا أقرأ منشورا لأحد المنتسبين لحزب تواصل وهو يحاول جاهدا الهجوم على المعارضة المقاطعة (التكتل )
تكتل الأستاذ عن لعبة ولعب وملعب خلى أمام المعارضة طيلة تسع سنوات سنوات 

الرئيس ولد محم .. يقدم رواية الأغلبية لوقائع لقائهم مع زعماء المنتدى

اثنين, 16/04/2018 - 23:49
الرئيس   سيدى محمد ولد محم

قدم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم رواية الجهات الرسمية للحوار السري الذي دار بين قادة في المنتدى وممثلين عن قيادة الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وقد شكر ولد محم في بداية حديثه المفاوضين من الطرفين على الظروف التي تمت فيها اللقاءات والإكراهات المصاحبة لمثل تلك الاجتماعات الغير معلنة.

مخاوف من تحول منطقة الساحل إلى صومال جديدة ( تصريح لمسؤول أممي )

أربعاء, 28/03/2018 - 21:37

بدأت اليوم الأربعاء، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، الاجتماع التشاوري الاستراتيجي حول تطوير وتنمية منطقة الساحل والقضاء على الإرهاب الذي يعصف بها.

وقال مفوض السلم والأمن للاتحاد الأفريقي إسماعيل الشرقي، إن المشاركين في الاجتماع يبحثون مشاكل منطقة الساحل، وسبل الخروج بحلول شاملة وفعالة لها بالاتفاق على كل القضايا الامنية المطروحة، وقضايا الارهاب والموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والاتفاق على حلول لها.

ضابط الصف محمد ولد محمد امبارك يُقدم روايته لوقائع حادثة اطويلة ( فيديــــو)

أربعاء, 28/03/2018 - 19:30
ضابط الصف محمد ولد محمد امبارك

بين ضابط الصف في القوات الجوية الموريتانية محمد ولد محمد امبارك الذي يحمل الرقم العسكري :111611 , في فيديو سبق وأن نشره السيناتير محمد ولد غدة تفاصيل روايته لوقائع حادثة الطويلة التي أصيب فيها رئيس الجمهورية بطلق ناري ـ بحسب الرواية الرسمية ـ يوم السبت 13 اكتوير 2012 .

ارتياح واسع لطرد الجاسوس المغربي سيف القسماطي

ثلاثاء, 27/03/2018 - 19:40
الجاسوس المغربي سيف القسماطي

حسنا فعلت السلطات الموريتانية بابعادها للمصور الفرنسي من اصل مغربي "سيف القسماطي" إلى المغرب بعد ضبطه متلبسا بإعداد تقاريرمصورة غيرمرخصة تسيئ للوحدة الوطنية الموريتانية وتفتقرلابسط معاييرالعمل الصحفي المهني لصالح جهات خارجية ابتعثته تحت غطاء الصحافة وكان مريبا أن نشاطه على الحدود الموريتانية السنغالية يتجاوز نشاط مصورصحفي طبيعي 
اذا كان فعلا صحفيا فليتعلم الفرق بين عمل المصور الصحفي المهني المرخص وبين عمل الجاسوس الأمني 

في ذكرى محاولة انقلاب 16 مارس 1981 / بلقم إكس ولد إكس إكرك

جمعة, 16/03/2018 - 09:38

استدعى المقدم محمد خونه ولد هيداله رئيس اللجنة العسكرية للخلاص الوطني رئيس الدولة، الإمام الأكبر بداه ولد البصيري مفتي الجمهورية، غداة اعتقال قادة الكوماندوز العقيد أحمد سالم ولد سيدي، والعقيد محمد ولد ابّ ولد عبد القادر (كادير) ورفاقهما.

أطباء موريتانيون يدقون ناقوس الخطر بسبب المواد المسرطنة في الشاي الأخضر

أحد, 04/03/2018 - 17:33
تحذير الدكتورة زينب منت حيدي

دق عدد من الأطباء الموريتانيين ناقوس الخطر محذرين المواطنين من خطر المواد المسرطنة المتمثلة في مواد ملونة و أخرى حافظة يبدو أنها توجد و بكميات خطيرة في جميع انواع الشاي الأخضر الموجود في الأسواق الموريتانية هذه الأيام .

اشتعال الجبهة على الحدود الشرقية للجمهورية الإسلامية الموريتانية ( تقرير دولي )

سبت, 03/03/2018 - 15:15

حذرت الأمم المتحدة من استمرار تدهور الأوضاع الأمنية في مالي، مع زيادة كبيرة في أعداد من هم بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية.

وقال تقرير للأمم المتحدة إن أعمال العنف والهجمات التي يشنها متشددون ضد القوات الحكومية والأجنبية امتدت من شمال البلاد إلى وسطها.

أقل ما يجزئ من السلوك الثابت / بقلم محمد فال ولد عبد اللطيف

خميس, 01/03/2018 - 19:13
الكاتب و الإداري / محمد فال ولد عبد اللطيف

أعرف رجلين محترمين أكن لهما شخصيا كثيرا من الإعجاب والتقدير، رأيتهما مرة وهما يتزاحمان تزاحم الحجيج لاستلام الحجر الأسود، لتأخذهما عدسة التلفزة مع مسؤول سابق كان إذ ذاك له الكلمة النافذة في نواكشوط فيها يحيي ويميت، ويجيع ويقيت، ويتزلف له الناس بما عندهم من بضاعة، حسب طاقتهم وتوفيق الله لهم، فمنهم من يسمي عليه أبناءه ومنهم من يأتيه بالدراهم والدنانير ومنهم من يأتيه بالسعاية والوشاية، كل ينفق مما عنده. 

الصفحات