صورة اليوم

.

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

تهاني وتعازي

الوالد عبدالله ولد أرد في ذمة الله تعالى ( تعزيــــــة )

أربعاء, 22/02/2017 - 10:19

انتقل إلى رحمة الله تعالى  البارحة الرجل الصالح العابد المعلّق قبله بالمساجد العفيف القنوع باذل الخير لمعارفه عبدالله ولد أدر عن عمر مديد مبارك وظّفه في كسب المحامد وصبر جوارحه على الطاعة و طلاقة الوجه لكل من لقيه .

لقد كان الوالد عبدالله ولد أرد من رجالات مقاطعة واد الناقة المؤسسين وقد عرف الراحل بخصال الخير و المسالمة  كما يشهدله كل معارفه بأنه رجل معلّق قبله بالمسجد حيث كان أول من يدخله وآخر من يخرجه .

انتقال أحد كبار الضباط الموريتانيين إلى رحمة ربه ( صورة )

جمعة, 03/02/2017 - 16:05
 المرحوم / العقيد سيدي محمد ولد الشيخ ولد العالم

أعلن فجر اليوم في العاصمة السنغالية دكار، عن وفاة العقيد سيدي محمد ولد الشيخ ولد العالم، ويعد العقيد أحد أبرز وجوه المؤسسة العسكرية في الفترة الأخيرة، وأحد أعضاء المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية الذي حكم بعد الإطاحة بولد الطايع.

كما شغل منصب والي في تيرس الزمور لفترة  وعدة مناصب أخرى وعرف الراحل بالكثير من خصال الخير .

السبق الإخباري يرفع تعازيه القلبية إلى اسرة الفقيد وله يرجو الرحمة و المغفرة و جنة الرضوان .

الزميل الفاضل والأخ الغزيز حمين ابي في ذمة الله تعالى ( تعزية )

جمعة, 27/01/2017 - 08:28
الزميل الخلوق البشوش المرحوم حمين ابي

انتقل إلى رحمة ربه زميلنا الغالي وأخينا الوفي حمين ابي  مراسل موقع الجزيرة نت في موريتانيا , الفقيد عرفناه وعن قرب عرفناه وفيه عرفنا الأخلاق الراقية و التعامل الحسن اللبق مع الجميع و التواضع سجية لاتكلفا و التفاني في العمل و السعي الحثيث لإصلاح ذات البين و بذل المعروف للناس كل الناس .

الضابط ولد الشيخ ولد العالم في ذمة الله تعالى ( تعزيـــــــــة )

أربعاء, 25/01/2017 - 00:35

انتقل إلى رحمة ربه الضابط  المقدم ابراهيم ولد الشيخ ولد العالم في العاصمة الإمريكية وشنطن حيث كان يعمل ملحقا عسكريا مساعدا في سفارة بلادنا هناك , الفقيد شقيق العقيد محمد ولد الشيخ ولد العالم القائد العام المساعد السابق للجيش الوطني في الفترة الإنتقالية التى عقبت الإنقلاب بالرئيس ولد الطايع .

الوالدة الفاضلة ميمونة منت هدال في ذمة الله تعالى (تعزيـــة )

اثنين, 23/01/2017 - 08:54

انتقلت إلى رحمة ربها الوالدة الفاضلة  بنت الكرام وأم الكرام وأخت الكرام  والدتى و بنت عمى وخالتى ميمونة منت محمدفال الملقب " هدال " ولد أحمد ولد زين ولد سيدى أسليمان عن عمر مبارك وظفته في طاعة ربها و بذل المعروف للناس كل الناس , عرفت الفقيدة الوالدة ميمونة بالإقبال على شأنها و العزوف الدنيا وزخارفها و ملازمة مصحفها و تعليم الناس العلم النافع .

العالم الرباني الحسن ولد بنيامين في ذمة الله تعالى ( تعزية )

سبت, 21/01/2017 - 14:25

انتقل فجر اليوم إلى رحمة العلي القدير العالم العامل التقي النقي المقبل على شأنه العازف عن الدنيا وملاذتها المدمن قراءة المصحف و تعليم الناس الخير حتى كأن الأول عناه حين قال :

اشهد أنه قد علم الأناما /// وأكثر الصلاة و الصياما .

ذلكم هو العالم الرباني الحسن ولد بنيامين الحسني الذى جعل من محظرته منبرا لتعلم و تعليم العلم النافع و التربية الربانية الحسنة سمتا ودلا .

انتقال زعيم سياسي مشهور إلى الدار الآخرة

ثلاثاء, 17/01/2017 - 13:27
المرحوم الرئيس محمد ولد أحمد باب ولد دي

اعلن اليوم  الثلثاء في انواكشوط عن وفاة المغفور له بإذن الله الرئيس محمد ولد أحمد باب ولد دي رئيس حزب تجمع الشباب الوطني , الفقيد زعيم حزب سياسي من احزاب الأغلبية الرئاسية الداعمة بطبيعة الحال للرئيس محمد ولد عبد العزيز .

 الفقيد عرف بخصال  حميدة من قبيل حسن الخلق و المسالمة ثم هو زيادة على ذلك معروف بعفة اللسان فلم تنقل عنه يوما كلمة جارحة لأي كانا رحمه الله تعالى .

الوالدة الفاضلة منة بنت عبد العزيز في ذمة الله تعلى ( تعزية )

اثنين, 16/01/2017 - 14:21

انتقل إلى رحمة ربها الفاضلة التقي النقية الكريمة بنت الأكرمين  الوالدة  منة بنت عبد العزيز عن عمر مبارك وظفته في طاعة ربها والإقبال على شأنها و بذل المعروف للناس كل الناس و كف الأذى عنهم , الفقيدة هي والدة زميلتنا الفاضلة مغلاه منت الليلى وبهذه المناسبة الأليمة فإننا في اسرة تحرير السبق الإخباري نتقدم بتعازينا القلبية إلى اسرتي الجود و الكرم أهل الليلي وأهل سيداحمد فال وللفقيدة نرجو الرحمة و الغفران وجنة الرضوان ولذويها الصبر و السلوان وإنا لله وإن

عاجل / الأديب محمدفال ولد هدار في ذمة الله تعالى ( تعزية )

سبت, 14/01/2017 - 21:35

انتقل إلى رحمة الله تعالى عميد اسرة أهل هدار الكرام  الأديب الأريب اللبيب الأستاذ : محمدفال ولد المختار ولد هدار اللية عن عمر وظفه في الخير وبر والديه وبذل المعروف لمعارفه .

أسرة تحرير السبق الإخباري ترفع تعازيها القلبية إلى كافة افراد دوحة الكرم آل هدار الكرام وللفقيد ترجو الرحمة و الغفران وجنة الرضوان  ولذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

 

الأخ الغالي سيد احمد البكاي ولد ٱدب في ذمة الله تعالى ( تعزية )

خميس, 05/01/2017 - 18:51

انتقل إلى رحمة ربه الأخ الغالي سيد احمد البكاي ولد ٱدب عن عمر وظفه في طاعة ربه و خدمة عباده و كف الأذى عنهم وبذل المعروف كل معارفه , الفقيد عرف بخصال الخير و تشبعه بالقيم الفاضلة منذ نعومة اظافره .

الصفحات