صورة اليوم

.

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

تهاني وتعازي

عاجل / الوزير أحمدو ولد حنن في ذمة الله تعالى ( تعزية )

جمعة, 17/03/2017 - 15:28
المرحوم أحمدو ولد سيدي ولد حنن  رحمه الله تعالى

أعلن قبل قليل من الآن عن وفاة الدبلوماسي والوزير السابق والشخصية الوطنية المعروفة أحمد ولد سيدي ولد حننا عن عمر ناهز الـثمانين سنة, على اثر وعكة صحية ألمت به مؤخرا .

الفقيد من خيرة أطر البلاد حاصل على شهادة الدكتورا في اللغة العربية و قد ألف فيها تآليف مفيدة

الوالدة الفاضلة توت بنت اعل ولد ابگ في ذمة الله تعالى ( تعزية )

خميس, 16/03/2017 - 17:43

انتقلت إلى رحمة ربها  الوالدة الفاضلة توت بنت اعل ولد ابگ بعد تعرضها لوكعة صحية ألمت بها، وقد عرفت الفقيدة بكل الخصال الفاضلة ومنها الورع وحب الخير للناس، كما عرفت بالصدقة والمسالمة وغيرها من الخصال الفاضلة.

أسرة تحرير السبق الإخباري تتقدم بتعازيها القلبية  إلى اسرتي أهل ابگ وأهل ابيبكر الكريمتين ، راجية من العلي القدير للفقيدة الرحمة و الغفران وجنة الرضوان ولذويها الصبر و السلوان وإنا لله و إنا إليه راجعون .

انتقال قائد اركان الدرك الوطني إلى ذمة الله تعالى ( تعزية )

خميس, 16/03/2017 - 09:02

أعلن فجر اليوم الخميس، في العاصمة المغربية الرباط، عن وفاة العقيد فياه ولد معيوف، الذي يعد أحد أبرز القيادات العسكرية في التاريخ الحديث لموريتانيا.

ولد معيوف بدأ حياته المهنية في خمسينيات القرن الماضي، قبيل استقلال موريتانيا عن فرنسا، إذ عمل مديرا ومعلما في مدرسة ابتدائية في مدينة ودان التاريخية.

في عام 1958 التحق بالقوات الفرنسية العاملة آنذاك في موريتانيا، ليكون أحد أبرز الضباط الذين ساهموا في تأسيس الجيش الموريتاني.

الوالد أمبارك ولد مولود في ذمة الله تعالى ( تعزية )

أربعاء, 01/03/2017 - 09:10
الوالد الفاضل المرحوم أمبارك ولد مولود ـ طيب الله ثراه ـ

انتقل إلى رحمة ربه فجر اليوم الأربعاء الوالد الفاضل أمبارك ولد مولود وقد عرف الفقيد بالإقبال على شأنه وبذل المعروف لمعارفه و ملازمة المسجد و الكرم و صلة الرحم و العطف على الضعفة و الأرامل , عاش الفقيد عمرا مباركا وظّفه في طاعته ربه , يشهد للوالد أمبارك ولد مولود كل معارفه بالأخلاق الرفيعة و طلاقة وجه و السعي الحثيث لكل المكارم .

الوالد عبدالله ولد أرد في ذمة الله تعالى ( تعزيــــــة )

أربعاء, 22/02/2017 - 10:19

انتقل إلى رحمة الله تعالى  البارحة الرجل الصالح العابد المعلّق قبله بالمساجد العفيف القنوع باذل الخير لمعارفه عبدالله ولد أدر عن عمر مديد مبارك وظّفه في كسب المحامد وصبر جوارحه على الطاعة و طلاقة الوجه لكل من لقيه .

لقد كان الوالد عبدالله ولد أرد من رجالات مقاطعة واد الناقة المؤسسين وقد عرف الراحل بخصال الخير و المسالمة  كما يشهدله كل معارفه بأنه رجل معلّق قبله بالمسجد حيث كان أول من يدخله وآخر من يخرجه .

انتقال أحد كبار الضباط الموريتانيين إلى رحمة ربه ( صورة )

جمعة, 03/02/2017 - 16:05
 المرحوم / العقيد سيدي محمد ولد الشيخ ولد العالم

أعلن فجر اليوم في العاصمة السنغالية دكار، عن وفاة العقيد سيدي محمد ولد الشيخ ولد العالم، ويعد العقيد أحد أبرز وجوه المؤسسة العسكرية في الفترة الأخيرة، وأحد أعضاء المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية الذي حكم بعد الإطاحة بولد الطايع.

كما شغل منصب والي في تيرس الزمور لفترة  وعدة مناصب أخرى وعرف الراحل بالكثير من خصال الخير .

السبق الإخباري يرفع تعازيه القلبية إلى اسرة الفقيد وله يرجو الرحمة و المغفرة و جنة الرضوان .

الزميل الفاضل والأخ الغزيز حمين ابي في ذمة الله تعالى ( تعزية )

جمعة, 27/01/2017 - 08:28
الزميل الخلوق البشوش المرحوم حمين ابي

انتقل إلى رحمة ربه زميلنا الغالي وأخينا الوفي حمين ابي  مراسل موقع الجزيرة نت في موريتانيا , الفقيد عرفناه وعن قرب عرفناه وفيه عرفنا الأخلاق الراقية و التعامل الحسن اللبق مع الجميع و التواضع سجية لاتكلفا و التفاني في العمل و السعي الحثيث لإصلاح ذات البين و بذل المعروف للناس كل الناس .

الضابط ولد الشيخ ولد العالم في ذمة الله تعالى ( تعزيـــــــــة )

أربعاء, 25/01/2017 - 00:35

انتقل إلى رحمة ربه الضابط  المقدم ابراهيم ولد الشيخ ولد العالم في العاصمة الإمريكية وشنطن حيث كان يعمل ملحقا عسكريا مساعدا في سفارة بلادنا هناك , الفقيد شقيق العقيد محمد ولد الشيخ ولد العالم القائد العام المساعد السابق للجيش الوطني في الفترة الإنتقالية التى عقبت الإنقلاب بالرئيس ولد الطايع .

الوالدة الفاضلة ميمونة منت هدال في ذمة الله تعالى (تعزيـــة )

اثنين, 23/01/2017 - 08:54

انتقلت إلى رحمة ربها الوالدة الفاضلة  بنت الكرام وأم الكرام وأخت الكرام  والدتى و بنت عمى وخالتى ميمونة منت محمدفال الملقب " هدال " ولد أحمد ولد زين ولد سيدى أسليمان عن عمر مبارك وظفته في طاعة ربها و بذل المعروف للناس كل الناس , عرفت الفقيدة الوالدة ميمونة بالإقبال على شأنها و العزوف الدنيا وزخارفها و ملازمة مصحفها و تعليم الناس العلم النافع .

العالم الرباني الحسن ولد بنيامين في ذمة الله تعالى ( تعزية )

سبت, 21/01/2017 - 14:25

انتقل فجر اليوم إلى رحمة العلي القدير العالم العامل التقي النقي المقبل على شأنه العازف عن الدنيا وملاذتها المدمن قراءة المصحف و تعليم الناس الخير حتى كأن الأول عناه حين قال :

اشهد أنه قد علم الأناما /// وأكثر الصلاة و الصياما .

ذلكم هو العالم الرباني الحسن ولد بنيامين الحسني الذى جعل من محظرته منبرا لتعلم و تعليم العلم النافع و التربية الربانية الحسنة سمتا ودلا .

الصفحات