إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

ثقافة ومجتمع

حزب الوطن يحل نفسه ويندمج في حزب الإصلاح

أحد, 26/01/2020 - 19:30

نظم حزب الوطن ذو الخلفية القومية والملتحق بالإنتخابات الرئاسية الأخيرة بالأغلبية الدعمة لرئيس الحمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تظاهرة حاشدة مساء اليوم الأحد 26 يناير في فندق الخاطر، أشرفت عليها قيادات الحزب والتي عبرت من خلال رئيسه الأستاذ محمد الكوري ولد العربي عن مسارهم السياسي الذي بدأ من تأسيس حزبهم في نهاية 2014 وظل يمارس عمله بشكل منتظم في مقراته بنواكشوط ونواذيبو دون أن يحظى بترخيص قانوني من السلطات؛ وقد قرروا إثر اجتماع مجلسهم الوطني الأخي

الأمن الموريتاني .. يبحث عن شخص حرض على قتل الرئيس السابق "عزيز "

أحد, 26/01/2020 - 19:19

كشفت مصادر قريبة من التحقيق في ملف المدونين المعتقلين، أن "البحث يتواصل عن المواطن الذي حرض على اغتيال الرئيس السابق"، مضيفة أن "المعلومات الأولية تفيد بوجوده خارج الوطن وهناك مسطرة أمنية لاعتقاله وتقديمه للعدالة حتى يكون المواطنون سواسية أمام القانون" حسب وصفها.

الفتوى الموريتانية "الضوابط -الإشكالات -المرجعيات " عِنوانُ محاضرة بالمعهد العالي

أحد, 26/01/2020 - 08:52

أعلن اساتذة باقدم مؤسسة علمية أكادمية رسمية في موريتانيا " المعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية الذي تأسس عام 1978 بالعاصمة انواكشوط " عن عزمهم تنظيم ندوة علمية بالمدرج الكبير بالمعهد تحت عنوان " الفتوى الموريتانية الضوابط -الإشكالات -المرجعيات  " سيتغشها أكادميون كبار .

مصدر من الجهة المشرفة على الندوة اوضح أنها ستعقد الخميس  30يناير 2020 بالمدرج الكبير على تمام الساعة 11.30 زوالا .

تسارع الخطوات في اتجاه محاكمة رموز النظام السابق ( اسماء )

أحد, 26/01/2020 - 08:45

تأتى الخطوة التي سيقوم بها البرلمان الموريتاني غدا الإثنين 27 يناير 2019 و القاضية بتشكيل لجنة يسند لها ملف التحقيق في  صفقات فساد ازكمت الأنوف خلال عشرية الرئيس السابق ولد عبدالعزيز متوجة لمسار طويل من التقارير اعدته حكومة المهندس اسماعيل ولد الشيخ سيديا بناء على أوامر مباشرة من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني المراد منها الوقوف بشكل مباشر ومفصل على حجم الفساد في جميع مؤسسات الدولة ومفاصلها مما يمهد لجر كل الضالعين فيه إلى القضاء بعد أن تم الانتهاء

ارتياح الجالية الموريتانية بالسعودية لإسناد مهمة مقاولة الحج للسيد ابوعبد الرحمن

سبت, 25/01/2020 - 19:45
السيد محمد سالم  ابو عبد الرحمن / الفائز بمقاولة خدمة الحجاج الموريتانيين لعام 1441 هـــ

أعرب أعيان و وجهاء وقادة الجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية عن ارتياحهم الواسع و تثمينهم للخطوة الموفقة التي قامت بها السلطات الموريتانية بإسناد مهمة مقاولة الحج لهذا العام 1441 هجرية لرجل الاعمال المعروف السيد محمدسالم ابو عبدالرحمن .

تطورات جديدة في ملف الشاب ولد عبدالعزيز المعتقل من طرف البوليس السياسي

سبت, 25/01/2020 - 16:31
الشاب محمدعالي  في اجتماع سابق مع الرئيس " عزيز "

تمكنت السيدة خدجة بنت الشاه والدة الشاب محمد عالي ولد عبدالعزيز المقرب اجتماعيا من الرئيس السابق " عزيز" والمعتقل منذ ايام لدى أمن الدولة " DSE "  من زيارته في مكان اعتقاله  صباح اليوم السبت 

السيدة خدجة بنت الشاه اوضحت أن ظروف اعتقال ولدها عادية , مؤكدة أنه بصحة جيدة و أن معنوياته مرتفعة مجددة مطالبتها باطلاق سراحه .

تعرض منزل الخليفة العام لمشيخة أهل الشيخ الغزواني لعملية سرقة محترفة

سبت, 25/01/2020 - 15:53

تعرض منزل الخليفة العام لأسرة أهل الشيخ الغزواني النائب السابق في البرلمان الموريتاني والأخ غير الشقيق لرئيس الجمهورية السيد / محمد محمود ولد الشيخ محمد أحمد ولد الشيخ الغزواني لعملية سرقة نوعية قامت بها مجموعة من اللصوص من ذوي الإحتراف العالي .

السلطات الموريتانية و تحديات الفيروس القاتل " كورونا "

سبت, 25/01/2020 - 13:52

أطلق نشطاء ومهتمون بالوضع الصحي في البلد تحذيرا للسطات الصحية الموريتانية مطالبينها بالعمل الجاد و الحقيق من أجل تفادي وصول هذا الفيروس القاتل إلى ارض الوطن عبر المنافذ الحدودية .

شهادة صدق في حق الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني

جمعة, 24/01/2020 - 20:04

قال الرئيس المالي السابق دانكوندا تراوري( Dioncounda Traore ) انه معجب جدا بالرئيس الموريتاني الحالي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني متفائل جدا لقيادته لموريتانيا ومرتاح لخرجاته الإعلامية لاسيما خطابه التاريخي في مؤتمر السلم والأمن الدولي في دكار نهاية السنة الماضية 2019.

بيان ثوري...《ألِّ ذَاكْ إِكَوَّمْ وُ يَحْكَمْ حَيْوانُو》/ فضيلة القاضي هارون ولد إديقبي

جمعة, 24/01/2020 - 10:17
 فضيلة القاضي هارون ولد إديقبي

بكثير من الحكمة قدم معالي وزير العدل د.حيموده رمضان بيانا ثوريا حول رفع التجريم عن الشيك بدون رصيد وإلغاء الإكراه البدني في الميدان المدني والتجاري وتخفيفه في الميدان الجزائي.

يقدم هذا البيان التدابير التي ستتخذ من أجل مراجعة المقتضيات المنظمة للإكراه البدني (أولا) والشيك بدون رصيد (ثانيا)، ويقترح الحلول المناسبة لمعالجة أوجه القصور الملاحظة (ثالثا).

التعليق:

الصفحات