إعلانات

 

إعلان

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

مقابلات

الشريف الشيخ الرضا .. يُثمِّنُ تعديل المادة 306 من القانون الجنائي الموريتاني ( فيديـــو)

سبت, 18/11/2017 - 11:30

وجه الشريف الولي الكامل الشيخ علي الرضىا ولد محمد ناجي الصعيد رئيس المنتدى العالمى لنصرة النبي صلّ الله عليه وسلم  رسالة إلى الجميع تم تداولها على نِطاقٍ واسع عبر وسائط التوصل الإجتماعي فيها ثمّنَ جهود الرئيس محمد ولد عبدالعزيز الأخيرة في المصادقة على تغيير المادة 306 من القانون الجنائي التي كانت بها نقص في تعاطيها مع المتطاولين على الجناب النبوي الطاهر .

مدينة أندر مدينة الثقافة و الأدب و العظماء / الرائع إكس ولد إكس إكرك

جمعة, 17/11/2017 - 22:23

لمدينة اندر تاريخ كتب بالضوء في سِفر الزمان، الآن أقف على قنطرة القسم الشرقي من "تِينُ جِگَيْنْ" تماما كما وقف العلامة المؤرخ المختار ولد حامد يعْتَبِرُ بمن يمر عليها من "گورْ" وَ"جِگَين" (رجال ونساء).

أعبر القنطرة "صالة اميسَ فدرو" إلى القسم الأوسط انْدَرْ الأبيض لأجوس خلال ديار حيّي "سَنْدُونَه ولَوْضَة" ثم أعبر قنطرة أهل محمد لحبيب إلى "آگْمَيْنِي"، إلى حيث مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان، ملتقى نهر السنغال والمحيط الأطلسي.

الكشف عن مكان احتجاز المجرم المسيئ ولد امخيطير

جمعة, 17/11/2017 - 15:50

قال مصدر من سجن انواذيبو لشبكة المراقب إن المسيئ محمدالشيخ ولد أمخيطيير قد غادر السجن منذ أسبوع في اتجاه العاصمة أنواكشوط على يد وحدة أمنية وأنه لم يعد ضمن قائمة السجناء التابعة لادارة السجن .ويأتي هذا التصريح ليفند رواية وزير العدل أمس أمام الصحافة والتي قال فيها إن ولد امخيطيير لايزال في سجن انواذيبو.

تسجيلا صوتيا للعلامة الددو يُكذِّبُ ولد أمين محامي المسيء

جمعة, 17/11/2017 - 14:52
العلامة / محمد الحسن ولد الددو  ـ حفظه الله ورعاه ـ

قال العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو فى تسجيل صوتي قصير تم تداوله على "الواتساب" على نطاق واسع، إن التوبة لا تُسْقِط الحدَّ عمن سَبَّ الله ورسوله.

وقال العلامة الشيخ الددو "لا تُسقط التوبةُ الحدَّ مطلقا، فالحدُّ مثل سَبِّ الله ورسوله لا تُسقطه التوبة، بل يُقام حتى بعد التوبة"..

تعرف على جديد أخبار السجين الخديم ولد السمان

جمعة, 17/11/2017 - 14:47
السجين  الخديم ولد السمان  ـ فكَّ الله أسره ـ

نشر الأخ الشقيق للسجين الخديم ولد السمان الوميل الغالي / دمبره السمان على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي خيرا سار فيه كشف عن آخر تطورات ملف شقيقه الخديم وهذا نص تدوينة :

ولد الشيخ سيديا .. مُعلِّقاً على تلحين النشيد الوطني الجديد ( فيديــــو )

خميس, 16/11/2017 - 22:04

وصلتني الآن معزوفة النشيد الوطني الموريتاني الجديدة، وذكرتني بأهازيج الأعراس الشامية والأناشيد المدرسية المصرية.
كل شيء فيها غير موريتاني، الوصلات والتقاطيع والأوتار والآلات.
مقطوعة قطعت أوصالها وبترت من المنظومة النغمية المحلية؛ تطلعت فيها لروح انتماس أو نفَس فاقو أو أريحية لكحال في أسوإ الأحوال، فحملتني ذائقة الملحن إلى حيث لم أك ظننت.
فماذا عن تلامذة المدارس في كيهيدي؟ وولاته؟ والمذرذره؟ وتمبدغه؟ .

قَصص من الزمن الجميل / بقلم الظاهرة إكس ولد إكس إكرك

خميس, 16/11/2017 - 13:03

يحكى أن محمد البيضاوي بن سيد عبدالله بن محمد بن أمانة الله الجكني " 1892 - 1945" الشهير بلقبه "باشا تارودانت" استقبل وفدا برئاسة سيدة فرنسية مدت إليه يدها فصافحها بيده وقد أحرجه الموقف، فقال له أحد مرافقيه: 
يمكن أن أجد لك عذرا شرعيا من أحكام الضرورة فيه مندوحة.
فقال البيضاوي: 
لاداعي لذلك دع الأمر ذنبا ارتكبه البيضاوي واستغفر الله منه.

انكشاف حقيقة الكافر بالله ورسوله ؛ الناجي ولد عبدالله ؛ (معلومات دقيقة )

أربعاء, 15/11/2017 - 14:12
الكافر بالله ورسوله اللعين / الناجي ولد عبدالله

"محمد أحمد" حساب يقيئ الإلحاد على الفيس بوك يديره المدعو الناجي ولد عبدالله"صاحب الصورة المرفقة" صديق ورفيق محمد الشيخ ولد امخيطير.

السفير ولد ملاي الزين / بقلم البراء ولد محمدن

أربعاء, 15/11/2017 - 14:10
سعادة السفير شيخنا ولد الننى ولد مولاي الزين

ما أجمل أن يكون السفير الذي يمثل بلاده أديباً نهماً إلى المعرفة حريصاً على حسن تمثيل ثقافته وأناسه وبلده، وأن يحتفظ بفوائد من فترات تمثيله يرويها للأجيال كي يقتبسوا من خبرته وتجربته؛ فالتجارب عقل ثان وثالث. 

الطبيب ولد وديه .. يُحذَِرُ من انتشار حمى الضنك في العاصمة انواكشوط

أربعاء, 15/11/2017 - 13:37

حذَرَ الطبيب الدكتور / المختار ولد وديه من خلال تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي " الفيس بوك" ساكنة العاصمة انواكشوط من أجل توخي الحيطة و الحذر جراء انتشار حمى غير مفهومة ربما تكن هي حمى الضنك التى انتشرت في العاصمة خلال السنتين الماضيتين , يحدث كل ذلك و السلطات الصحية ملتزمة صمت القبور عن ذلك الواقع المر المرير الذي يعانيه ساكنة العاصمة جراء انتشار تلك الحمى المخيفة 

الطبيب المختار ولد وديه كتب التالي :

الصفحات