إعلانات

 

إعلان

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

أنباء دولية

المعارضة السورية تلتقي ماكرون في نيويورك

ثلاثاء, 19/09/2017 - 10:34

التقى وفد من الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة المنسَّق العام للهيئة رياض حجاب، الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في وقت متأخر مساء أمس على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، كما التقى الوفد وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية ووزير الدولة للشرق الأوسط البريطاني أليستر بورت صباح أمس.

القصة الكاملة لهيمنة حكام الإمارات على عاصمة "النفط" اليمنية

ثلاثاء, 19/09/2017 - 10:29

كشف مصدر دبلوماسي يمني عن القصة الكاملة لاستراتيجية دولة الإمارات، للهيمنة على مدينة شبوة الغنية بالنفط، وكيف خلقت انقساما مناطقيا داخل البنية الاجتماعية والقبلية فيها؛ لتمرير أجندتها، وعبر عناوين مختلفة، "الإرهاب" أبرزها.

وتحدث المصدر اليمني عن تفاصيل مهمة بشأن تشكيل وتدريب ما تسمى "النخبة الشبوانية"، التي شكلتها "أبوظبي"، وباتت ذراعها العسكري؛ لحماية نفوذها وأطماعها التوسعية في هذه المدينة التي توصف بأنها "عاصمة النفط والغاز" لليمن.

قائد أمني إسرائيلي رفيع يكشف تاريخ العلاقة مع العربية السعودية

ثلاثاء, 19/09/2017 - 10:25

كشف أحد الرموز الأمنية في إسرائيل "سر العلاقة وتاريخها مع السعودية.

وقال ياكوف كدمي، الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الإسرائيلية، إن "الاتصالات بين إسرائيل ودول الخليج العربي أعمق مما يذاع عنه في الصحافة".

وتابع كدمي بأن "الاتصالات السعودية-الإسرائيلية قديمة جدا"، وذلك خلال تصريحات لقناة "روسيا اليوم".

موقع اليوتيوب يتخندق في صف المجرم بشار الأسد

سبت, 16/09/2017 - 17:14

نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى أسباب حذف مقاطع الفيديو المتعلقة بجرائم النظام السوري من موقع يوتيوب. 

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل، قد بادر منذ شهر آب/أغسطس الماضي، بحذف عدد كبير من مقاطع الفيديو التي توثق مشاهد العنف في بؤر التوتر.

القائمون على حراك "15 سبتمبر" يعتبرونه نجح نجاحا باهراً

سبت, 16/09/2017 - 17:11

قيّم دعاة حراك "15 سبتمبر"، فعاليات اليوم الأول، والذي تمت الدعوة إليه قبل أسابيع.

وبحسب بيان تقييمي صادر عن الجهات المنظمة للحراك، فإن اليوم الأول ما هو إلا "بداية الحراك"، مشيرا إلى أن الجزء الأول من البرنامج تحقق، وهو تحويل الفكرة إلى قضية وطنية ساخنة.

وعن الاستنفار الأمني غير المسبوق الذي شهدته مناطق المملكة، قال البيان إن الداعين للحراك يأملون في إنهاك الأجهزة الأمنية، أو "انقلابها معهم".

جديد ملف الرئيس محمد مرسي

سبت, 16/09/2017 - 17:07

أيدت محكمة النقض المصرية السبت حكم السجن المؤبد 25 عاما على الرئيس السابق محمد مرسي  وستة آخرين في قضية  التخابر مع قطر، بعد أن ألغت حكما سابقا بالسجن 15 عاما.

ورفضت المحكمة الطعن المقدم من الرئيس مرسي وكل من: أحمد عبد العاطي، وأمين الصيرفي، وأحمد عفيفي، ومحمد كيلاني، وأحمد إسماعيل ثابت، وأحمد حمدي. كما رفضت أيضا طعن النيابة العامة على حكم براءة مرسي وستة آخرين في اتهامهم بتسريب وثائق تضر بالأمن القومي للبلاد.

محاولات روسية ـ إيرانية للانقلاب على الثورة السورية

أربعاء, 13/09/2017 - 21:04

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، الأمين العام لمنظمة الشغل التونسية، محمد الأسعد عبيد، وحضر اللقاء رئيس الدائرة الإعلامية أحمد رمضان وعضو الهيئة السياسية عقاب يحيى، بحسب بيان للائتلاف أصدره الأربعاء.

البرلمان الأوروبي يتبنى قرارا بحظر بيع الأسلحة للسعودية (تعرَّفْ على السبب )

أربعاء, 13/09/2017 - 21:01

تبنى البرلمان الأوروبي الثلاثاء قرارا يدعو لحظر بيع الأسلحة للمملكة العربية السعودية بسبب ما قال إنها انتهاكات ترتكبها في اليمن، وذلك بعد يومين على تصريحات للمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين حمل فيها التحالف العربي الذي تقوده الرياض مسؤولية مقتل غالبية المدنيين في الحرب اليمنية.

علماء سعوديين يستنكرون موجة الإعتقالات التى تطال علماء كبار ( بيان )

أربعاء, 13/09/2017 - 20:55

أصدر مجموعة من العلماء وطلبة العلم والدعاة في المملكة العربية السعودية بيانا استنكروا فيه حملة الاعتقالات الأخيرة التي طالت مجموعة من العلماء والمفكرين في المملكة.

وقال العلماء في بيانهم الذي وصل لـ"عربي21" نسخة منه: "إن جميع من طالتهم الاعتقالات التعسفية هم من خيرة مجتمعنا وفيهم علماء ودعاة ومفكرون معروفة مكانتهم محليا وعالميا، وهم المشهورون بالاعتدال والوسطية والدعوة للسلام والأمن والاستقرار ووحدة الوطن ومصلحته".

فتوى غريبة لمفتى السّفاح السيسي

سبت, 09/09/2017 - 15:12

أثارت فتوي وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب العسكري في مصر، مختار جمعة، ردود فعل غاضبة، ومخاوف بشأن ما تخطط له سلطات الانقلاب بحق المساجد الصغيرة المنتشرة في البلاد.

 وأثناء لقائه الجمعة، بأئمة ودعاة محافظة الشرقية (شمال القاهرة)، قال الوزير، إنه لا حاجة لبناء زوايا جديدة، مضيفا أن "كثرة بناء الزوايا وتعددها ليس من الدين ولا الوطنية، كما أنها تفرق ولا تجمع وأداة لنشر الأفكار المتطرفة".

الصفحات