إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

أنباء دولية

حقيقة العفو الملكي السعودية الصادر صبيحة عيد الفطر المبارك

جمعة, 07/06/2019 - 13:10

علق عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، عن الأنباء التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول صدور عفو ملكي عن الدعاة المعتقلين.

وفي رده على تغريدة زعمت أن العودة أطلق سراحه، قال عبد الله العودة: "لا صحة لخبر الإفراج مطلقا!".

 

أمريكا تتراجع أخيرا عن تسليم الأشقر للكيان الغاصب إسرائيل

جمعة, 07/06/2019 - 13:04

قال مصدر فلسطيني مطلع اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية تراجعت في اللحظات الأخيرة عن تسليم العالم الفلسطيني عبد الحليم الأشقر إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وفي تفاصيل الخبر، قال المصدر لـ"عربي21" طالبا عدم الكشف عن هويته، إن قاضيا بمحكمة في ولاية فيرجينيا أصدر قرارا بمنع تسليم الأشقر إلى الحكومة الإسرائيلية، ما اضطر السلطات الأمريكية إلى إعادته إلى الولايات المتحدة، وهو حاليا في سجن في ولاية فرجينيا.

أخبار غير سارة قادمة من الخرطوم .. ارتفاع حصيلة فض الاعتصام

جمعة, 07/06/2019 - 12:58

ارتفعت حصيلة ضحايا فض اعتصام الخرطوم،  الذي نفذته قوات الجيش والأمن، إلى 113 قتيلا، وفقا للجنة أطباء السودان المركزية.

وقالت اللجنة في بيان، نشرته عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، إنه "نسبة لفقدان شبكات التواصل والتضييق الأمني على الكادر الطبي، فقد وصلن إلينا متأخرا تأكيد ارتقاء 5 شهداء منذ الأمس".

وأوضحت أن "4 منهم بمدينة بورتسودان وشهيد بالخرطوم كان في العناية المكثفة".

الجيش الجزائري .. يطالب بالإسراع في إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانيها

ثلاثاء, 28/05/2019 - 15:52
رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح اليوم (الثلاثاء)، ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية «في أسرع وقت ممكن» باعتباره أولوية، مستبعداً الفترات الانتقالية التي تطالب بها الحركة الاحتجاجية.

الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر بسبب انتهاكات حقوق الإنسان بافغانستان

ثلاثاء, 28/05/2019 - 15:47

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) الثلاثاء أن عدد الهجمات التي تستهدف المدارس في أفغانستان تضاعفت ثلاث مرات خلال العام الماضي، ما يمنع الأطفال من ارتياد مدارسهم في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في البلد الذي تمزقه الحرب منذ سنين.

وازدادت الهجمات على المدارس الأفغانية من 68 هجوما في العام 2017 إلى 192 هجوما في العام 2018، وهي أول زيادة في هذا الشأن منذ العام 2015.

المعارضة السودانية .. تكتشف ألاعيب و مراوغات الإنقلابيين

ثلاثاء, 28/05/2019 - 15:40

بدأ إضراب شامل في السودان لمدة يومين، دعا إليه تجمع المهنيين السودانيين احتجاجا على ما يصفونه بتلكؤ المجلس العسكري الانتقالي في تسليم السلطة للمدنيين.

وتوقفت حركة العمل تماما اعتبارا من فجر الثلاثاء في محطة الحافلات الرئيسية المعروفة باسم "ميناء الخرطوم البري"، كما توقف العمل في مطار الخرطوم الدولي بسبب الإضراب.

واشنطن ترسل منظومة صواريخ وحاملة طائرات إلى الخليج وسط تصاعد التوتر مع إيران

سبت, 11/05/2019 - 15:12

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية منظومة صواريخ دفاع جوي من نوع باتريوت وحاملة الطائرات إلى منطقة الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع إيران.

وستنضم حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أرلينغتون، التي تحمل على متنها مركبات برمائية وطائرات مقاتلة، إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن المتمركزة في مياه الخليج.

ونقلت الولايات المتحدة في وقت سابق قاذفات بي 52 الاستراتيجية إلى قواعدها العسكرية في قطر.

تحسن مطرد في أداء الاقتصاد الإبريطاني وسط تخوف من خروجها من الإتحاد الاروبي

ثلاثاء, 07/05/2019 - 12:21

حقق الاقتصاد البريطاني نموا 0.3 في المائة خلال ثلاثة أشهر، انتهت في فبراير/شباط الماضي، رغم الجدل حول الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وبفضل المخزونات الكبيرة التي حققتها الشركات الصناعية البريطانية.

وأشار مكتب الإحصاء الوطني إلى أن الشركات الصناعية "قامت بتغيير توقيت أنشطتها" وزيادة المخزون السلعي ومستلزمات الإنتاج مع اقتراب البريكست.

ترامب يصدر عفوا عن ضابط سابق في الجيش قتل سجينا عراقيا

ثلاثاء, 07/05/2019 - 12:16

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عفوا عن الضابط السابق في الجيش برتبة ملازم، مايكل بيهينا، الذي قضى خمس سنوات في السجن لإدانته بقتل سجين عراقي في عام 2008.

وكان بيهينا، وهو قائد فصيل في الفرقة 101 المحمولة جوا، قد أدين بتهمة القتل غير العمد، وحكم عليه بالسجن 25 عاما بعد قتله العراقي علي منصور محمد، الذي كان يشتبه بأنه عضو في تنظيم القاعدة.

ماذا حدث؟

الحكومة تركية .. تلجؤ إلى إعادة الإنتخابات المحلية بمدينة اصطمبول

ثلاثاء, 07/05/2019 - 12:13

قررت السلطات في تركيا إعادة الانتخابات البلدية في مدينة إسطنبول، التي جرت في نهاية شهر مارس/آذار الماضي، وهو ما أثار انتقادات واسعة من جانب المعارضة.

وفي رد فعل على ذلك القرار، رحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بهذه الخطوة التي وصفها بأنها "مهمة نحو تعزيز الديمقراطية" في البلاد.

الصفحات