إعلانات

 

إعلان

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

أنباء دولية

الاقليات الدينية في المغرب تطالب بحرية المعتقد

سبت, 18/11/2017 - 23:14

طالب ممثلو الاقليات الدينية في المغرب السبت بتوضيحات حول النصوص القانونية المتعلقة بحرية المعتقد الديني خلال مؤتمر غير مسبوق عقد في الرباط.
وقال محمد سعيد، وهو مغربي اعتنق المسيحية يعمل في مركز الدراسات والابحاث في العلوم الإنسانية في الدار البيضاء لفرانس برس “هذا المؤتمر، يشكل برأيي بداية (….) اتمنى ان نتمكن من اجراء نقاش عام لايجاد حلول تتعلق بحرية المعتقد”.

مخاوف من تداعيات خطيرة جراء التحولات الكبيرة في العربية السعودية

سبت, 18/11/2017 - 23:04

حذر خبراء وأكاديميون في مؤتمر بلندن من التداعيات الداخلية والخارجية للتحولات التي تشهدها السعودية، مشيرين إلى إمكانية أن تفضي الأزمة السعودية الحالية إلى حالة عدم استقرار داخل المملكة ذاتها، فضلا عن إشعال حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

وزير الخارجية القطري يكشف عن سر لا يروق للأمريكان كشفه

سبت, 18/11/2017 - 22:57

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن الولايات المتحدة، تدعم بلاده؛ لإنهاء الحصار المفروض عليها من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 6 أشهر.

 جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير خلال مقابلة أجرتها مع الوزير شبكة "إم إس إن بي سي" التلفزيونية الأمريكية، ونشرت تفاصيلها وكالة الأنباء القطرية مساء اليوم السبت.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/ حزيران الماضي، علاقاتها مع قطر.

الرئيس أردوغان .. يوجه رسائل غير مُشفّرة لحكام الإمارات و السعودية

خميس, 16/11/2017 - 20:39

نقلت وكالة "الأناضول" التركية ما قاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لجنود بلاده المتواجدين في قطر , وقالت الوكالة إن أردغان قال لهم إنكم "موجودون في بلدكم الثاني"، وعليكم "فتح قلب الشعب القطري بحبكم واحترامكم".
وكان أردوغان، تفقد الأربعاء، المفرزة العسكرية التركية في قطر، على هامش مباحثات رسمية أجراها في الدوحة، قبل أن يعود لبلاده.

السعودية ترضخ للضغط الفرنسي وتطلق سراح سعد الحريري

خميس, 16/11/2017 - 20:34

أعلنت الرئاسة الفرنسية الخميس أن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري سيكون السبت في باريس وسيستقبله الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في قصر الإليزيه.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، أعلن الخميس، أن رئيس الحكومة سعد الحريري، سيكون في باريس يوم السبت المقبل، ويأتي بعدها إلى بيروت، وفق بيان صدر عنه.

وسبق أن نقلت وكالة أنباء "رويترز"، عن مصدر قالت إنه "مقرب من الحريري"، أن الأخير سيتوجه إلى فرنسا خلال 48 ساعة.

الكشف عن تاريخ تنازل الملك سلمان عن العرش السعودي لنجل محمد

خميس, 16/11/2017 - 20:24

حدّدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، موعد تنازل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، عن العرش، لنجله، ولي العهد، محمد بن سلمان.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من العائلة الحاكمة، قوله إن الملك سلمان سيتنازل لنجله عن الحكم، خلال الأسبوع المقبل "ما لم يحدث شيء درامي".

"ديلي ميل"، قالت إن الملك سلمان سيحتفظ بلقب خادم الحرمين الشريفين، وسيلعب دورا مشابها للملكة إليزابيث في بريطانيا، في إشارة إلى دور رمزي، وفخري فقط، دون صلاحيات.

الحكومة السعودية تدعم موقف الرئيس عباس لنزع سلاح المقاومة

اثنين, 13/11/2017 - 13:47

كشفت صحيفة إسرائيلية، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حظي بدعم سعودي "كامل" في كل ما يتعلق باتفاق المصالحة بين حركتي "فتح" و "حماس".

ونقلا عن مسؤول  فلسطيني كبير مقرب من عباس، أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن "الرياض تدعم موقف عباس بإخضاع كل الأسلحة في قطاع غزة والضفة الغربية للسلطة الفلسطينية"، موضحة أن "هذه المسألة بالنسبة لحماس ليست على جدول الأعمال".

الرئيس مشيب عون .. يكشف حقيقة مصير سعد الحريري

اثنين, 13/11/2017 - 13:33

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن ما سماها "الحملة الوطنية والدبلوماسية من أجل جلاء وضع رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري وعودته من السعودية حققت نتائج إيجابية"، وذلك أول تعليق له على ما جاء في حديث الحريري خلال لقاء بثته قناة المستقبل مساء الأحد.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شخصيات التقت عون قوله إن تصريحات الحريري الأحد "تظهر أن التسوية السياسية لا تزال قائمة وأنه حريص على العلاقة السياسية والشخصية مع رئيس الجمهورية".

آلاف القتلى والمصابين حصيلة ضحايا الزلزال بإيران والعراق

اثنين, 13/11/2017 - 13:26

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب العراق وإيران، مساء الأحد، إلى نحو 350 قتيلا وأكثر من 6000 مصاب، كان أغلبهم من محافظة كرمنشاه الإيرانية..

ارتباك رئيس الحكومة المغربية يثير سخرية نشطاء شبكات التواصل

جمعة, 03/11/2017 - 13:23

أثار ارتباك رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، في تدوينات له حول مستجدات مصرع شاب بالرصاص الحي وإصابة آخرين بأحد مقاهي مدينة مراكش (جنوب)، عاصفة من السحرية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب العثماني في تغريدة له على "تويتر" يقول فيها: "تمكنت عناصر الأمن الوطني من إلقاء القبض على مرتكبي جريمة القتل بمراكش، اللهم احفظ بلدنا آمنا مستقرا واحفظ بناته وأبناءه".

 

الصفحات