إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

أنباء دولية

ما حقيقة الصراعات بين قيادات جماعة الحوثي اليمنية ؟

خميس, 08/04/2021 - 12:27

تسيطر تكهنات عدة بشأن تصاعد الصراعات داخل جماعة الحوثي، تزامنا مع أنباء عن وفاة قيادات عسكرية بالجماعة، دون معرفة أسباب ذلك، وفي ظل تقارير تشير إلى خلافات عميقة بين قيادات حوثية من الصف الأول.

وكشف فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن في تقريرهم السنوي 2020/2021، عن تصاعد الصراع بين قيادات الجماعة المدعومة من إيران، على مستوى الصف الأول، وهو ما يثير علامات استفهام كثيرة وأسئلة حول مستقبل الجماعة.

أسعار الغذاء العالمية تواصل الارتفاع.. وقفزة بمحاصيل الحبوب

خميس, 08/04/2021 - 12:21

واصلت أسعار الغذاء العالمية ارتفاعها، للشهر العاشر على التوالي، في آذار/ مارس، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ حزيران/ يونيو  2014، وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو).

وبلغ متوسط مؤشر فاو لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 118.5 نقطة الشهر الماضي، مقارنة مع قراءة معدلة قليلا عند 116.1 نقطة في فبراير/ شباط.

ملك الأردن يتحدث عن الأزمة: الفتنة وئدت.. وحمزة برعايتي

خميس, 08/04/2021 - 12:18

نشر الديوان الملكي الأردني، رسالة للملك عبد الله الثاني حول قضية أخيه الأمير حمزة بن الحسين.

تراجع أسعار النفط بعد هجمات الحوثيين ضد "أرامكو"

ثلاثاء, 09/03/2021 - 02:05

أغلقت أسعار النفط جلسة الاثنين على تراجع، بعد هجمات جماعة الحوثي اليمنية ضد منشآت حيوية تابعة لشركة أرامكو السعودية.

وكانت أسعار النفط قفزت في وقت سابق من الجلسة فوق 70 دولارا للبرميل، للمرة الأولى منذ بدء أزمة فيروس كورونا.

الجيش اللبناني يستهدف طائرة إسرائيلية..

ثلاثاء, 09/03/2021 - 02:03

استهدف الجيش اللبناني، الاثنين، طائرة إسرائيلية مسيرة اخترقت المجال الجوي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت الوكالة إن قوات الجيش أطلقت النار على طائرة إسرائيلية مسيرة من نوع درون خرقت الأجواء اللبنانية في بلدة "ميس الجبل" وتمركزت لفترة قصيرة فوق مركز تابع للجيش اللبناني على علو مرتفع، دون تفاصيل عن مصير "المسيرة".

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي قام بإلقاء قنابل مضيئة على مقربة من الحدود اللبنانية.

وفد قطري يصل القاهرة لترتيب عودة العلاقات إلى طبيعتها

ثلاثاء, 09/03/2021 - 01:57

قالت صحيفة الأهرام الحكومية إن وفدا قطريا يضم 4 أعضاء من الخارجية القطرية وصل إلى القاهرة، الاثنين، لترتيب عودة العلاقات المصرية القطرية إلى طبيعتها.

وأكدت الصحيفة أن الشيخ محمد بن حمد بن سعود آل ثاني، مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية القطرية، وصل قادما على رأس وفد من الدوحة في زيارة لمصر تستغرق يومين، يبحث خلالها علاقات التعاون بين البلدين.

هكذا استغل الاحتلال إغلاق كورونا لخلق وقائع جديدة بالأقصى

ثلاثاء, 09/02/2021 - 23:19

قد يبدو موضوع الإغلاق الشامل طبيعيا في ظل انتشار فيروس كورونا؛ ولكنه في مدينة القدس المحتلة ليس كذلك أبدا، فكل الدلائل تشير إلى استغلال الاحتلال لفترات الإغلاق المتتالية لفرض أمر واقع جديد خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن المسجد كانت وثقت العديد من الانتهاكات التي قام بها الاحتلال خلال فترة الإغلاق، وتنوعت ما بين القيام بأعمال مسح مشبوهة في ساحاته وحفريات جديدة ونصب المزيد من آلات المراقبة.

لماذا أغفل بايدن العراق في إعلان سياسة إدارته الخارجية ؟

ثلاثاء, 09/02/2021 - 23:17

أثار إعلان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن ملامح سياسة إدارته الخارجية للسنوات الأربع المقبلة، تساؤلات حول إغفاله الحديث عن ملف العراق، بعدما كان الأخير يحتل سابقا مرتبة متقدمة في السياسة الأمريكية الخارجية.

واكتفى بايدن خلال خطابه، الخميس، بذكر عدد من القضايا الخارجية، مثل الحرب في اليمن، وانقلاب ميانمار، وتحديات الولايات المتحدة فيما يخص الملفين الروسي والصيني، وسياسة الولايات المتحدة تجاه اللاجئين.

ترتيب الأولويات

تحقيق مع شركة فرنسية ساعدت نظام الأسد بقمع السوريين

ثلاثاء, 09/02/2021 - 23:15

خلص تحقيق يجريه قضاة فرنسيون في قضية "كوسموس" وهي شركة فرنسية متهمة بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية، وفي أعمال تعذيب لأنها باعت معدات مراقبة إلى النظام السوري، إلى عدم وجود وجه لإقامة دعوى.
وبعد أكثر من ثماني سنوات على تقدم الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان ورابطة حقوق الإنسان بشكوى بهذا الخصوص، رأت قاضية تحقيق في باريس في قرار صدر في 31 كانون الأول/ ديسمبر أن الأدلة غير كافية لمحاكمة كوسموس.

تعرف إلى أرخص لقاحات كورونا وأكثرها فاعلية

اثنين, 01/02/2021 - 14:55

تتسارع هذه الأيام وتيرة طرح لقاحات لفيروس كورونا المستجد في الأسواق، بالتزامن مع تواصل العمل على إنتاج خيارات جديدة، ما يثير تساؤلات حول أسعارها ومدى فعالية كل منها.

الصفحات