إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

أنباء دولية

آفاق تعاون مشجعة بين دولتي العراق و الكويت في المجال الصناعي

خميس, 03/10/2019 - 15:17

وقعت الكويت اتفاقا مع العراق، لبحث الاستثمار في الحقول النفطية المشتركة، واختار البلدان شركة استشارية لدراسة إمكانية إنتاج النفط من المنطقة الحدودية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، عن وزير النفط خالد الفاضل قوله، أمس الأربعاء، أن الدراسة لا تزال قائمة وأن الكويت بانتظار نتائجها لعقد جلسات للنظر في عملية استخراج النفط في الحقول المشتركة".

في الذكرى الأولى لرحيل الصحفي السعودي جمال محمد خاشخجي

خميس, 03/10/2019 - 15:11

لا تزال الأنظار متجهة نحو المملكة العربية السعودية، التي يقبع فيها المتهمون الرئيسيون بتنفيذ جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبعد مرور عام على الجريمة، تعود للأذهان تساؤلات مهمة أبرزها؛ ماذا يعني عدم محاسبة قتلة خاشقجي حتى الآن؟ وهل مماطلة محاكمتهم تمهد لإفلاتهم من العقاب؟ وقبل ذلك كله، هل المحاكمة التي أعلنتها السعودية منذ عام حقيقية أم زائفة؟

العراق تشتعل وسط تجاهل ساستها ومرجعياتها الدينية

خميس, 03/10/2019 - 14:54

ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات المتواصلة منذ الثلاثاء الماضي في العراق، إلى 21 قتيلا، بحسب ما أعلنته مصادر طبية.

كما جرح واعتقل المئات منذ الثلاثاء، فيما تم اقتحام وإضرام النيران في مباني المحافظات ومؤسسات حكومية ومقار للأحزاب في ذي قار وميسان والنجف.

السلطات السعودية تبدأ تطبيق رفع قيود السفر عن النساء

خميس, 22/08/2019 - 13:17

بدأت السلطات في المملكة العربية السعودية الثلاثاء العمل بالمرسوم الملكي الذي يسمح للنساء اللاتي تجاوزن سن الواحد والعشرين باستخراج جواز سفر والسفر خارج المملكة دون إذن من "ولي الأمر".

السلطات المصرية تحتجز نجل القيادي الفلسطيني " نيب شعث " .. السبب

خميس, 22/08/2019 - 12:57

كشف وزير الخارجية الفلسطيني الأسبق، نبيل شعث، عن احتجاز السلطات المصرية نجله رامي، الذي يحمل الجنسيتين الفلسطينية والمصرية.

وأوضح شعث في تصريحات له أن هناك تواصلا مع السلطات المصرية، حول قضية احتجاز نجله وتوجيه تهم له، لكن "هناك تسويف في إيضاح القضية والإفراج عنه".

وفي وقت سابق الأربعاء، نشرت أسرة وأصدقاء رامي شعث بيانا، على موقع فيسبوك حول ملابسات احتجازه.

الرئيس اترامب .. يقرر دخول حرب طاحنة مع العملاق المراد الصيني

خميس, 22/08/2019 - 12:51

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نفسه "الشخص المختار" وهو يدافع عن حربه التجارية على الصين، مشيرا إلى أن قدره هو أن يواجه بكين.

وقال ترامب، الذي أعاد في وقت سابق نشر تغريدة وصف نفسه فيها بملك إسرائيل، إن أسلافه من الرؤساء سمحوا بإساءة استغلال الولايات المتحدة في التجارة وفي حقوق الملكية الفكرية، وإن القدر اختاره هو ليصلح ما أفسدوه من ضرر.

فصائل من المعارضة السورية المسلحة تسقط طائرة تابعة للجيش السوري في إدلب

سبت, 17/08/2019 - 15:25

أكدت مصادر في الجيش السوري أن فصائل من المعارضة السورية المسلحة أسقطت طائرة حربية تابعة للقوات السورية الأربعاء في ريف إدلب بالقرب من بلدة خان شيخون.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مصدر عسكري سوري قوله إن الطائرة الحربية أصيبت بصاروخ مضاد للطائرات، وسقطت في ريف إدلب الجنوبي، وأن الطائرة كانت "مكلفة بمهمة تدمير مقرات جبهة النصرة في منطقة التمانعة".

الولايات المتحدة تصدر مذكرة لضبط ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1"

سبت, 17/08/2019 - 15:21

أصدرت الولايات المتحدة مذكرة ضبط بشأن ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1"، بعد يوم واحد من السماح لها بمغادرة منطقة جبل طارق.

وتريد وزارة العدل الأمريكية مصادرة الناقلة وكل النفط الذي تحمله ونحو مليون دولار بناء على اتهامات بخرق عقوبات والاحتيال المصرفي وغسيل الأموال و"الإرهاب".

الحوثيون يستهدفون حقل الشيبة النفطي شرقي السعودية بطائرات مسيرة

سبت, 17/08/2019 - 15:19

قال مسؤول سعودي إن الحوثيين شنوا هجوما على حقل نفطي شرقي المملكة بطائرات بدون طيار، يوم السبت، مما تسبب في حريق "بسيط" في مصنع للغاز لم يكن له تأثير على إنتاج النفط.

وأكد المصدر الصناعي السعودي أن الهجوم على حقل شيبة النفطي "ربما وقع باستخدام ثلاث طائرات بدون طيار" لكنه لم يتسبب في وقوع ضحايا وتم إطفاء الحريق على الفور.

وكان الحوثيون المدعومون من إيران، قد أعلنوا عن شن الهجمات في وقت سابق يوم السبت.

ولاية تكساس تعيش على وقع مذبحة دامية

أحد, 04/08/2019 - 23:46

قال مسؤولون إن حادث إطلاق النار الذي وقع في متجر في ولاية تكساس الأمريكية وأودى بحياة 20 قتيلا يُجرى التحقيق فيه باعتباره قضية "إرهاب محلي".

وألقي القبض على رجل أبيض يبلغ من العمر 21 عاما في متجر "وول مارت" الذي شهد وقوع الهجوم يوم السبت في مدينة إل باسو، على مقربة من الحدود الأمريكية المكسيكية.

وكانت وثيقة قد نُشرت على الإنترنت، يُعتقد أن الرجل كتبها، تبنت وجهات نظر قومية وعنصرية لدى ذوي البشرة البيضاء.

الصفحات