إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

ترامب يعلن "فوزه" رغم استمرار فرز الأصوات وبايدن يؤكد لأنصاره "نحن على الطريق الصحيح للفوز"

أربعاء, 04/11/2020 - 13:32

استبق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الأربعاء انتهاء عملية فرز الأصوات  في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، معلنا "فوزه" في مواجهة غريمه الديمقراطي جو بايدن. وقال ترامب في كلمة من البيت الأبيض "بصراحة، لقد فزنا في الانتخابات" متحدثا عن "تزوير" ومشيرا إلى أنه يعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا. فيما عبر منافسه بايدن في وقت سابق أمام مناصريه عن ثقته في الفوز مؤكدا أنه "على الطريق الصحيح للفوز"، ويسود ترقب شديد للأمريكيين للنتائج خاصة في الولايات الحاسمة.

يحبس الأمريكيون أنفاسهم في انتظار الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت الثلاثاء وتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته الجمهوري دونالد ترامب ونائب الرئيس الأمريكي السابق، الديمقراطي جو بايدن.

وبينما يتواصل فرز الأصوات، خاصة في الولايات الحاسمة، التي يمكن لنتائجها تغيير اسم الرئيس الفائز في آخر اللحظات، أعلن ترامب "فوزه" في هذه الانتخابات، حيث قال في كلمة مقتضبة من البيت الأبيض "بصراحة، لقد فزنا في الانتخابات" متحدثا عن "تزوير"  لكن بدون تقديم أي دليل ملموس على ذلك وطالب بشكل مبهم جدا "بوقف (فرز) كل الأصوات" مؤكدا أنه يعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا.

وإعلان ترامب فوزه بشكل سابق لأوانه عند الساعة 02,20 بالتوقيت المحلي (07,20 ت غ) يعتبر أمرا غير مسبوق لرئيس أمريكي فيما لا تزال الولايات تقوم بفرز الأصوات.

"على الطريق الصحيح للفوز"

وسرعان ما جاء رد فريق جو بايدن على تصريحات ترامب حيث اعتبرها "فاضحة" وغير مسبوقة صادرة عن الرئيس.

وقال فريق الحملة الانتخابية الديمقراطية "إنها محاولة متعمدة لحرمان المواطنين الأمريكيين من حقوقهم الديمقراطية" مؤكدا أنه مستعد "لمعركة قضائية" في حال لجأ ترامب إلى المحكمة العليا.

وكان بايدن صرح في وقت سابق أنه على الطريق الصحيح للفوز داعيا الأمريكيين إلى التحلي بالصبر. وأضاف بايدن أمام مناصريه الذين تجمعوا في معقله ويلمينغتون في ديلاوير "حافظوا على إيمانكم، سنفوز!". وقال "نعتقد أننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات".

"يحاولون سرقة الانتخابات"

وعلى مدار ساعات الليل، دارت حرب أعصاب بين المرشحين ترامب وبايدن، اللذين يفصل بينهما كل شيء حيث توقع كل منهما فوزه في هذه الانتخابات التاريخية التي تأتي في  ظل تفش واسع لفيروس كورونا في البلاد التي تعد الأكثر تضررا في العالم، واحتمالات حدوث أعمال عنف ومواجهات عقب الإعلان عن نتائجها النهائية.

وبالكاد أنهى بايدن كلمته، جاء الرد من ترامب عبر تويتر. وكتب الرئيس المنتهية ولايته "نحن متقدمون وبفارق كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم بذلك أبدا. لا يمكن الإدلاء بأصواتهم بعد إغلاق صناديق الاقتراع".

وقام تويتر بحظر التغريدة لكنه أبقى على إمكانية الاطلاع عليها.