إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

تعرف على آخر تداعيات فضيحة سرقة وثائق " إدارة املاك الدولة " ( اسماء )

أحد, 15/03/2020 - 12:47

في تطور جديد في ملف فضيحة " سرقة وثائق من ارشيف الإدارة وبيعها في السوق السوداء " أحالت الشرطة في مفوضية الشرطة القضائية صباح اليوم الأربعاء, اربعة متهمين في ملفات اختلست من إدارة العقارات وتم تزويرها، والأربعة تمت تمت إحالتهم إلى النيابة بمحكمة ولاية نواكسوط الغربية :

1 ـ سمسار معروف ب"باباه" 

2 ـ ممادي ولد عمار بيبي 

3 ـ السلطة منت عمر انجاي

وبحسب المتداول من المعلومات فإن إدارة العقارات سبق وأن كشفت عن سرقة مجموعة من الملفات من الأرشيف جاء ذلك بناء على طلب بحث عن ملف لمساحة أرض للمواطن و أحمد وآه كشف عن استغلالها من قبل مواطن اشتراها من سمسار معروف ب"باباه"ويدعى (ممادي ولد عمار بيبي) .

موضوع البحث عن أصل المساحة قاد إلى الكشف عن اختفاء ملفات الكثير من المساحات من أرشيف إدارة العقارات،التي كانت وراء تحريك دعوى البحث حول الطريقة التي اختفت بها الملفات .

وقد قاد البحث حسب المصادر إلى أن الملفات تم إختلاسها من الأرشيف بعضها عن طريق جدو واد وددايه، يتعالج في فرنسا وبعضها عن طريق كاتبة الإدارة قسم الأرشيف تدعى السلطة منت عمر انجاي.

 الشرطة تعمل الآن على التحقيق في جميع الملفات التي وصل عددها إلى أكثر من ثلاثين ملفا تم اختلاسه من إدارة العقارات خاص بالقطع الأرضية المعروفة poch_9 بجوار الجامعة العصرية ومستشفى القلب.