إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

شابة موريتانية من أسرة معروفة .. تُوقِعُ دبلوماسيا كبيراً في ورطة حقيقية

جمعة, 24/01/2020 - 10:08

أقدمت شابة موريتانية تبلغ من العمر 29سنة تحمل جنسية " أروبية" و تنحدر من بيت معروف بالمحافطة , تقلد عدد من ابناءه مناصب سامية في حقبة التسعينات من القرن الماضي , على توريط ديبلوماسي موريتاني معروف شغل عدة مناصب بوزارة الخارجية  واستفاد من حقه في التقاعد منذ سنوات وذلك أنها قامت بعملية سرقة نوعية على رجل اعمال إماراتي  كان رفيقا لهما في رحلة من الإمارات إلى مدينة طنجة المغربية حيث كانا على موعد مع رجل أعمال المغربي لابرام صفقة تجارية في ميدان الصيد البحري .

مصدر عليم أوضح أن الشابة " ف منت د " قامت بعد متابعة دقيقة لتحركات رجل الأعمال الإماراتي و رفيقه الدبلوماسي الموريتاني و أطلاعها على حسب الإماراتي مبلغا محترما من المال لدفعه لرجل الأعمال المغربي في بداية الصفقة على تنويمها بعد أن سقتهما مشروبا به حبات منوم شديد الفاعلية .

الإماراتي بعد ان اتضح له انه راح ضحية عملية نصب محترفة  تقدم بشكاية من الشابة " ف منت د " والدبلوماسي الموريتاني لدى الأمن المغربي مدعيا أنهما ربما قاما بالعملية تنسيقا و تعاونا بينهما .

الأمن المغربي فتح تحقيقا في الحادثة واوقف الدبلوماسي الموريتاني على ذمة التحقيق وقام بالتحريات عن الشابة " ف منت د " وقد قادته تحرياته إلى :

ـ دخلت الشابة " ف منت د " الأراضي المغربية بجواز سفر أروبي .

ـ قامت بمغادرة المملكة إلى ألمانيا وتحديدا مطار افرانك فورت .

ـ المبلغ الذي استحوذت عليه هو : 850 ألف أورو .

ـ سبق للشابة " ف منت د " دخول أراضي المملكة  ثمانية مرات كلها بجواز سفر أروبي ,

ـ الدبلوماسي الموريتاني نفى أي علاقة أو صلة له بالشابة" ف منت د " مدعيا أنه تعرف عليهاعن طريق رجل الأعمال الإماراتي .

التحريات قادت كذلك إلى أن الشابة " ف منت د " تمتهن هذه المهنة منذ سنوات ومنها حصلت عشرات الملايين و تتخذ من مدينة نيس جنوب فرنسا مقاما لها وتزور موريتانيت لماما خصوصا في فترة " القيطنة " فقط .

 الأمن المغربي عمم عن الشابة " ف منت د " و وضعها على الائحة الحمراء ومن المتوقع بعد اكتمال التحقيق إحالة الملف غلأى وكيل الملك لدى محكمة طنجة للاتخاذ اللازم .