إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

  

الرئيس أردوغان يوجه صفعة قوية لابناء الشيخ زايد

خميس, 21/12/2017 - 17:42

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجومه على وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد بعد قيام الأخير بإعادة نشر تغريدة مسيئة لوالي المدينة المنورة إبان الدولة العثمانية فخر الدين باشا.

وقال أردوغان خلال حفل توزيع جوائز في إسطنبول اليوم الخميس: "أيها الرجل المتغطرس بنشوة النفط والأموال.. أيها الوقح أين كان أجدادك عندما كان أجدادي يدافعون عن المدينة المنورة؟".

وأضاف: "إن لم ندرك جيدا حقيقة فخر الدين باشا ودفاعه عن المدينة المنورة يخرج علينا من لا يعرف حدوده ويتطاول على أجداد أردوغان ويعاديهم إلى حد اتهامهم بالسرقة كهذا المتغطرس".

وتابع: "لو سألتم صاحب الإساءة والتصرف الوقح عن هذه الأمانات التي حفظها فخر الدين باشا، صدقوني فلن يعرف هؤلاء الجهلة".

وأوضح أن بلاده تواصل "حماية الأمانات المقدسة في قصر توب كابي في إسطنبول وسط تلاوة للقرآن على مدار 24 ساعة بما يتناسق مع أهمية المكان ومعناه".

وكانت عبد الله بن زايد أعادة نشر تغريدة تزعم سرقة القائد العثماني لآثار المدينة المنورة ونقلها إلى إسطنبول في نهايات عهد الخلافة العثمانية بالإضافة إلى ارتكاب مجازر بحق سكان المدينة المنورة.

وأخرج الأرشيف العثماني اليوم صورا ووثائق تتعلق بفترة فخر الدين باشا الذي لقبه الإنجليز بـ"نمر الصحراء". وتشير الوثائق إلى دفاعه عن المدينة في وجه حصار الجيش الإنجليزي ورفضه الاستسلام رغم طلب قيادة الجيش العثماني.

وأشارت مصادر الأرشيف العثماني إلى أن فخر الدين باشا تعرض للأسر بعد قيامه بنقل الآثار النبوية من المدينة برفقة آلاف الجنود وبعد سنوات في الأسر عاد إلى بلاده وعين سفيرا في أفغانستان.