إعلانات

 

إعلان

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

الوزير ولد الشيخ .. يتسبب في ازمة دبلوماسية بين بلادنا و السعودية

جمعة, 01/12/2017 - 23:22
الناطق باسم الحكومة الموريتانية / محمد الأمين ولد الشيخ

اقدم الوزير الناطق باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ على تصرف دنيئ مشين تسبب في نشوب ازمة خانقة بين بلادنا و العربية السعودية حيث قام بشكل مكشوف  بتعمد تجاهل بل احتقار السفير السعودى اثناء كلمته الإفتتاحية لمهرجان المدن القديمة بولاية تكانت فى عمق الصحراء الموريتانية.

الوزير ولد الشيخ وطاقم وزارته تعمدو الثناء على بقية الوفود بستثاء الوفد السعودي , خلال أول نشاط يقام بمقاطعة تيشيت اليوم الجمعة 1 دجمبر 2017 على الحضور الأوروبى والإفريقي للمهرجان، متجاهلا حضور السفير السعودى وبعض أعضاء السلك الدبلوماسى العربى المعتمد بموريتانيا.

 الوزير محمد الأمين ولد الشيخ ذكر بالاسم سفير المملكة الأسبانية ورئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الفرنسى، ومنسق عمل الأمم المتحدة بموريتانيا، بينما كان نصيب السلك الدبلوماسى العربى من المهرجان قدر من التدافع ومشقة الطريق.

تصرف الوزير ولد الشيخ اثار حفيظة السفير السعودي الذي بدت عليه علامات الغضب , لكنه أسر ذلك في نفسه و انسحب من الحفل ورجع قافلا إلى العاصمة وهو كلّف نفسه عناء السفر الطويل و الشاق إلى مدينة تشيت في عمق الصحراء الموريتانية .

عدد من المراقبين اعتبرو تصرف الوزير ولد الشيخ نوع من الغباء السياسي و نكران الجميل , حيث أن الوزير ولد الشيخ درس في السعودية وقد اسدو له كثير معروف , في المقابل رأى بعضهم أن نقض العهد و التنكر في من أسدى إليه معروف أمر في الوزير ولد الشيخ معروف و يسوقون مثالا لذلك تنكره لجميل وفضائل شقيقه و ولي نعمته أخوه الحسن ولد الشيخ الذي هجره بعد أن كان له الفضل في وصوله لوزارة .

مراقبون يتوقعون خروج الوزير ولد الشيخ من الحكومة في أول تعديل وزاري تلوح بوادره في الأفق .