إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

الجالية الموريتانية بالسينغال مرتاحة لأداء السفير ولد الننى

اثنين, 21/11/2016 - 10:34
السفير شيخنا ولد الننى ولد مولاي الزين

في إطار رحلة انتاجية للجارة الجنوبية جمهورية السينغال يقوم بها موفد لـــ " السبق الإخباري " التقى خلالها  ببعض نشطاء الجالية الموريتانية فيها , وقد عبرو عن رضاهم و ارتياحهم من تعاطى السفير الموريتاني بدكار السيد/ شيخن ولد النن ولد مولاي الزين , ذاكرين للرجل بساطته و بعده عن التكلف و اعتماده سياسة الباب المفتوح أمام الجميع .

أحد  قادة الجالية الموريتانية  في دكار عبر لموفد السبق الإخباري عن ارتياحهم كمسؤولين عن شؤون الجالية من الطريقة السلسة التى يتعامل معهم بها السفير ولد الننى , حيث لأول مرة يقوم السفير بالتنقل بنفسه إلى أماكن تواجد الجالية في الولايات الداخلية وبهم يلتقى و لمشاكلهم كلها يستمع وعن حلول لها يبحث .

طالب موريتاني يدرس بجامعة دكار صرح لموفد السبق الإخباري أن السفير ولد الننى يتابع عن كثب المشاكل التى تعترض سبيل الطلاب الموريتانيين في دكار و بعلاقاته الخاصة يقوم بحلها دون صخب ولا تضخيم لما يقوم به وهو أمر لم يعتادوه منذ وطأة اقدامهم دكار ـ حسب قوله ـ .

شاب موريتاني يمتهن النقل بين العاصمة انواكشوط و مدينة دكار صرح هو الآخر لموفد السبق الإخباري عن ارتياحه للتعامل اللبق و السلس الذي لقيه من شخص السفير ولد الننى وطاقمه الذي يعمل معه , حيث أن هاتف السفير شيخنا ولد الننى  مفتوح على مدار الساعة و أي مواطن موريتاني اتصل به سيجد التجاوب التام معه فيما اعترض سبيله من مشاكل .

موفد السبق الإخباري  سيعد  تقارير مفصلة عن واقع الجالية الموريتانية في السينغال و طبيعة عملها و دورها الثقافي و السياسي وله سينشر في حلقات اربع مرفقا بالصور الحية  و المعبرة , كما سيجرى لقاءات مع نشطاء تلك الجالية المعروفة بالديناميكية الحيوية و الفاعلية .