إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

الأديب ولد امضيدف في مقابلة حصرية مع السبق الإخباري ( صورة )

جمعة, 18/11/2016 - 11:24
الأديب ولد امضيده  رفقة المدير الناشر سيدى ولد عبيد

تمكنا في السبق الإخباري من إجراء مقابلة مطولة مع الأديب محمد يحي ولد امضيدف المقيم حاليا في المملكة المغربية الشقيقة , فيها تعرض لرؤيته لواقع البلد في ظل حكم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز , كما عرج على محطات من مساره مع نفس النظام قبل انفراط حبل الود بينهما .

الأديب محمد يحي ولد امضيدف كشف عن علاقات عميقة و متجذرة تربطه و لحد الساعة مع اشخاص ( سماهم بالإسم ) هم الآن  قادة في الحزب الحاكم ( UPR ).

الأديب ولد امضيدف استطرد في تلك المقابلة المثيرة قراءته للتاريخ السياسي للبلاد منذو فترة المستعمر الفرنسي مرورا بفترة تأسيس الدولة الحديثة ثم فترة حكم العسكر و بالمسار الديمقراطي الذى وصفه بالصوري.

عرج الأديب ولد امضيدف كذلك على ما أسماه خطوات جديدة في مسار معارضته بنظام الرئيس ولد عبد العزيز سيكون لقادم الأيام فيها شأن .....

الأديب ولد امضيدف تحدث كذلك عن طبيعة العلاقة التى تربطه برجل الأعمال محمد ولد بوعماتو تفصيلا و عنه تحدث بإعجاب تام , كما تحدث عن علاقته بكل المعارضين المقيمين بالخارج ذاكرا في نفس السياق علاقته الممتازة برجل الأعمال المصطفي ولد الإمام الشافعي الذى وصفه بالمعارض " الشرس " .

السبق الإخباري سينشر تلك المقابلة المطولة في حلقات خمس بإذن الله تعالى .....