إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

محسن ولد الحاج متهم بعمليات فساد مالي في روصو (صور+ معلومات حصرية)

سبت, 16/01/2016 - 17:34
محسن ولد الحاج + منزله المؤجر لشركة "اسنات"

يوما بعد يوم يبسط رئيس مجلس الشيوخ سيطرته على منشآت حكومية هامة في مدينة روصو في مشهد للفساد تنتشر أدلته على أرض الواقع، يقول أحد سكان المدينة.

موقع السبق الإخباري، وفي سلسلة تقارير من المدينة يكشف بالصور والأدلة الواضحة حجم الفساد الذي يحصل من خلاله شيخ روصو ورئيس مجلس الشيوخ محسن ولد الحاج على أموال طائلة.

1 ـ مقر شكر الاستصلاح الزراعي "اسنات" : 

منذ انطلاق عمل الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال "اسنات"، في روصو (حوالي سبع سنوات)، وهي تستأجر منزلا مملوكا لولد الحاج يقع في حي "مدينة"، تم تأجيره بمبلغ خيالي يصل 400 ألف أوقية.

الأخطر من كل ذلك أن النفوذ والزبونية وعلاقة القرابة برأس السلطة في موريتانيا يتم استغلالها على نطاق واسع لمنع الشركة من استكمال الأشغال في بناء مقرها الموجود عند الكلم7 شمال روصو، والذي كان من المفروض حسب اللوحة الإعلانية أن ينتهي في 2013، ومع ذلك فقد توقفت الأشغال وتم سحب لوحة المشروع، لتبقى "منازل محسن" المؤجرة بـ 400 ألف أوقية المقر الوحيد للشركة.

مع بداية وصول الرئيس محمد ولد عبد العزيز حصل "محسن" على صفقة تأجير محل لحفظ الآليات التابعة للشركة بـ "مائتي ألف أوقية"، ولم يكن هذا المحل سوى عبارة عن حائط صغير أقامه "محسن" عند الكلم 9 شمال روصو، وتم توقيف الآليات رغم تعرضها لأشعة الشمس الحارقة.

وقد تم سحب هذه الصفقة على خلفية غضب الرئيس ولد عبد العزيز من صديقه وابن عمه محسن ولد الحاج، بعد أن حاول محسن عرقلة اجتماع لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية دعا له رئيس الحزب حينها محمد محمود ولد محمد الأمين، في مقاطعة الركيز وقاطعه عدد من وزراء اترارزة بأوامر من محسن ولد الحاج.

2 ـ قصة الفساد في صونادير ..: 

محلات عديدة مملوكة للشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) تم تأجيرها قبل فترة من طرف محسن ولد الحاج بحوالي 4000 أوقية للمحل الواحد، في حين قام بتأجيرها بمبالغ خيالية لـ:

ـ صناديق القرض والادخار "كابيك" في روصو بحوالي مائتي ألف أوقية.

ـ استأجرت شركة السلام "ميلودة" المملوكة من طرف النائب البرلماني عبد الله ولد أبريهم، اثنين من المحلات كمقر للشركة في روصو.

وسيواصل "  السبق الإخباري " ,  بالأدلة والصور الكشف عن مظاهر الفساد المستشري في روصو..................

 

 

 

آليات تابعة للشركة يجني محسن مائتي ألف أوقية من وجودها تحت الشمس
مباني تابعة لشركة "صونادير" مؤجرة بثمن بخس من طرف محسن
وهذه مدرسة محسن ولد الحاج ..؟؟؟
هذا مقر جديد للتجاري بنك شيّد على انقاض مطعم محسن الشهير