إعلانات

تعيين وزير الميزانية .. في منصب بالغ الاهمية

سبت, 07/10/2023 - 01:01

ابلغ العاهل المغربي؛ الملك محمد السادس، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لوزي لقجع، بانه قرر تعيينه رئيسًا لـ “لجنة كأس العالم 2030”. وفي أعقاب استقبال حظي به لقجع في القصر الملكي بالرباط؛ أصدر الديوان الملكي بلاغا أوضح فيه أن هذا التعيين يأتي بعد اختيار مجلس الفيفا بالإجماع ملف المغرب و إسبانيا و البرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأعرب الملك محمد السادس عن رغبته وإرادته في أن يكون تنظيم هذه المسابقة العالمية مدفوعا بطموح قوي يحمله مشروع يمكن أن يحقق نجاحا كبيرا لهذه النسخة.

وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن قرار الـ"فيفا" يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى، وبهذه المناسبة، أعرب الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

وجاء فوز المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، رفقة كلٍ من إسبانيا والبرتغال، بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما بلغ نصف النهائي، وأنهى المسابقة في المركز الرابع، باعتباره أول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.