إعلانات

تعرف على أعلى 10 رواتب في الدوري السعودي

سبت, 19/08/2023 - 12:57

خطف دوري كرة القدم السعودي "دوري روشن" الأضواء المسلطة على الرياضة العالمية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من خلال استقدام أبرز نجوم العالم مقابل رواتب وحوافز مالية غير مسبوقة.

وكشفت وسائل إعلام أوروبية عن أرقام ضخمة سيحصل عليها الوافدون الجدد إلى السعودية، رغم عدم الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل العقود والرواتب التي يتقاضها اللاعبون الجدد.

وبحسب هذه الجهات، يأتي اللاعب الإنجليزي، جوردان هندرسون، في المركز العاشر، براتب يصل إلى 21 مليون يورو، إذ انضم لاعب وسط ليفربول السابق إلى نادي الاتفاق في 27 تموز/ يوليو الماضي، في عقد يمتد حتى صيف 2026.

ويأتي في المركز التاسع المهاجم البرازيلي، مالكوم، براتب 21 مليون يورو أيضا، إذ تعاقد معه نادي الهلال من نادي زينيت سانت بطرسبرغ الروسي في 26 تموز/ يوليو الماضي، بعقد يمتد حتى 2027، بحسب ما كشفت قناة "سكاي سبورتس".

وفي المركز الثامن يأتي اللاعب الجزائري، رياض محرز، براتب يصل إلى  29 مليون يورو، إذ ضم نادي الأهلي السعودي النجم الجزائري في 28 تموز/ يوليو، قادما من مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

أما في المركز السابع، فقد جاء المدافع السنغالي، خاليدو كوليبالي، براتب 35 مليون يورو، إذ تعاقد نادي الهلال معه في 25 حزيران/ يونيو بعد موسم وحيد قضاه مع نادي تشيلسي الإنجليزي، ليكون على لائحة المدافعين الأعلى دخلا في العالم.

وجاء مواطنه السنغالي، ساديو ماني، سادسا في قائمة أعلى الرواتب، بمبلغ يصل إلى 38 مليون يورو، قادما من نادي بايرن ميونيخ الألماني في مطلع آب/ أغسطس الجاري، على أن يستمر عقده حتى 2027.