إعلانات

فضيحة تهز ثقة الزبناء في شبكة صناديق الادخار والقرض “كابك” ( تفاصيل صادمة )

ثلاثاء, 11/07/2023 - 13:58
السيدة نبقوها بنت التلاميد / المدير العامة لشبكة صناديق الادخار والقرض، “كابك”

أفادت عدة مصادر إعلامية " متطابقة " أن فرع شبكة صناديق الادخار والقرض، “كابك” بمقاطعة تفرغ زينة بولاية انواكشوط الغربية , تعرض لعملية سرقة نوعية فقد خلالها مبلغ 40 مليون أوقية قديمة من ودائع زبناءه ـ الذي هم في الغالب مواطنون بسطاء يدخرون عرق جبينهم في فروع شبكة صناديق الادخار والقرض، “كابك” لسهولة التعاطي معها و بساطة ضرائبهم على الحسابات , حيث يأخذون مبلغ 300 أوقية شهريا على كل حساب .

المصادر كشفت أن نائب رئيسة فرع شبكة صناديق الادخار والقرض، “كابك” بتفرغ زينة قام بسرقة مبلغ 40 مليون أوقية من ودائع الزبناء و اغلق هاتفه يوم الجمعة الماضي ومن يومها لم يعثر له على أثر .

إدارة شبكة صناديق الادخار والقرض، “كابك” تحاول جاهدة التكتم على الفضيحة لكونها ستعرض سمعة المؤسسة للزعزعة ’ لكون السارق من طواقم العمل بها بل هو ثاني شخص في ذلك الرفع .

المصدر كشف أن الموظف المتهم بالسرقة كان هو المسؤول المباشر عن ذلك الفرع لكون رئيسته كانت خارج الوطن في رحلة الحج لبيت الله الحرام , فيما استغل هو الفرصة وقام بسرقة ذلك المبلغ الضخم من ودائع زبناء اغلبهم من الطبقات الفقيرة المطحونه .

هذا و نشير في الأخير إلى أن شبكة صناديق الادخار والقرض، “كابك” , تعيش منذ سنوات تزيد على العشر ركودا كبيرا في انشطنها نتيجة سوء التسيير و سوء الإدارة  و تراجع ثقة المودعين فيها نتيجة انشغال مديرة العامة عن تسيييرها اليوم لها بخوض غمار السياسة المحلية وهي التي تتربع على إدارتها منذ 2009 إلى يوم الناس هذا .

ملاحطة : السبق الإخباري حاول التواصل مع إدارة شبكة صناديق الادخار والقرض، “كابك” للإطلاع على الرأي الرسمي في الحادثة من خلال رقم هاتفها الإرضي المعلن على موقعها ـ الذي كان آخر تحديث له بتاريخ : 22 فبراير 2022 ـ  وهو : 45253892 , لكنه لا يرد .