إعلانات

رسميا.. اتحاد جدة يتعاقد مع البرتغالي جواو فيليبي جوتا

ثلاثاء, 04/07/2023 - 10:50

أعلن نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين، عن تعاقده رسميا مع البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" لاعب نادي سلتيك الاسكتلندي، رسميا، بعدما اجتاز الكشف الطبي بنجاح بعد الاتفاق على جميع الشروط.

وسينضم الدولي البرتغالي، البالغ من العمر 24 عامًا، إلى النمور بعقد يمتد حتى عام 2026، ليكون أحدث وافد إلى الدوري السعودي من الملاعب الأوروبية، وينضم إلى كريم بنزيما ونجولو كانتي في الاتحاد.

ووفقًا للحساب الرسمي لنادي الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تم توقيع العقد بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة نادي الاتحاد غير الربحية أنمار بن عبدالله الحائلي، ونائب رئيس المجلس أحمد بن عصام كعكي، بعد أن اجتاز اللاعب الفحص الطبي في أحد المراكز الطبية المتخصصة في مدينة دبي. 

 وبحسب تقارير صحفية، فقد خاض بطل الدوري السعودي مفاوضات مع النادي الاسكتلندي من أجل ضم الجناح البرتغالي، في صفقة بلغت قيمتها قرابة الـ25 مليون جنيه إسترليني.

وكان جوتا قد انضم لصفوف سلتيك بشكل دائم في الصيف الماضي فقط، قادمًا من نادي بنفيكا البرتغالي، في صفقة كلفت خزينة بطل إسكتلندا 7.5 مليون يورو (6.5 مليون جنيه إسترليني).

يذكر أن الجناح البرتغالي شارك في 43 مباراة مع سلتيك الموسم الماضي بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 15 هدفًا، كما قدم 12 تمريرة حاسمة.