إعلانات

إدارة حملة تواصل .. تصدر بيانا تستنكر فيه استهدافها من طرف سلطة الإشهار (نص البيان )

أربعاء, 10/05/2023 - 19:34

بسم الله الرحمن الرحيم
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية-تواصل
إدارة الحملة الانتخابية 2023

بيان

فوجئنا في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" باستهداف لافتاتنا وملصقاتنا في الساحات العامة وقرب ملتقيات الطرق من قبل سلطة تنظيم الإشهار، حيث رصدنا أكثر من مرة اقتلاع لافتاتنا الدعائية وصور مرشحي الحزب من قبل فرق سلطة تنظيم الإشهار بحجة عدم الترخيص أحيانا، وبدون حجة أحيانا أخرى، في تصرف مناف لمبادئ المنافسة الحرة والنزيهة، وفي انحياز واضح لطرف انتخابي محدّد لا يتم التعرض للافتاته ولا صور مرشحيه.

لقد رصدنا أكثر من مرة تعسّف الفرق التابعة لسلطة تنظيم الإشهار في فهم وتطبيق قانون الإشهار، مما يناقض القوانين والأعراف المستقرة في ممارسة الحرية والديمقراطية، وكمثال على ذلك؛ فقد استفسرت فرقنا الميدانية في حملة عرفات فرق سلطة تنظيم الإشهار  عن  جهة الترخيص لهذه اللافتات، فأحالوهم إلى حاكم المقاطعة ! ، لكن الأخير أخبرهم بأنْ لا علاقة له بالموضوع.

إننا في حزب "تواصل" نندّد بهذا التصرف لما يتسبب فيه من التضييق على المرشحين في ممارسة حقهم في الإشهار السياسي وسط حملة انتخابية يفترض فيها وقوف الهيئات والسلطات العمومية على مسافة واحدة من كل الأحزاب والمتنافسين. 

كما نطالب السلطة بأن تبتعد فرقها الميدانية عن الاستهداف والمزاجية والتعسف في تطبيق قانون الإشهار  الذي ينتظر منه ضبط الإشهار السياسي لا التضييق على حرية الأحزاب في ممارسة حقها الأصيل في الدعاية الانتخابية.

نجدد دعوتنا لصيانة عناوين الدولة ومؤسساتها عن الدخول في المنازلة السياسية .. حتى لا يتم إفراغ العملية السياسية  من المعنى، ويتحول النزال السياسي إلى عملية عبثية .

اللجنة الإعلامية
الثلاثاء 09 مايو 2023