إعلانات

الصحفي المشهور المهدي ولد لمرابط ... يفجر قنبلة من العيار الثقيل

أربعاء, 11/05/2022 - 10:47
الصحفي و الناشط الحقوقي المعروف / المهدى ولد لمرابط

حول اختطاف مواطنين في السيراليون
كنت بداية هذا العام شاهد عيان على حادثة زعم سبع شباب موريتانيين اختطافهم في السيراليون، وبعد الوقوف على الامر كانت الحقيقة كالتالي:
"شركة احتيال معروفة" يوجد لها فرع في موريتاني تقول انها تعمل في مجال التسويق الشبكي، اما فرعها في السيراليون، فيقوده مواطنون افواريون ومو ريتانيين من الحوض الشرقي، ييستقدمون الشباب من معارفهم بحجة بحجة توفير فرص عمل لهم في شركات تنشط في مجال المعادن في سيراليون، وبعد قدومهم، يطلبون منهم الاتصال بذويهم بحجة انهم مختطفون ويطلبون فيدية تترواح بين 2000 دولار وثلاثة آلاف دولار، ويقتسمونها معهم، بينما في الحقيقة ان الشباب غير مختطفين، ويسكنون في منزل قرب المسجد الاصفر بالعاصمة فريتاون، وقد اعتمدوا هذه الآلية كتجتارة لهم.
لدي تسجيلات وفيديوهات وصور من المجموعة السابقة، وحتى الآن تصلنا تسجيلات مناشدة ممن يزعمون انهم ضحايا جدد، الا اننه بعد تأكدنا من الامر لم نعد نهتم به، لأن الامر مجرد خدعة للحصول على الاموال من الاهل والجاليات.
لمن يشك في الامر، يمكن ان يستفسر سفارة مويتانيا في آبدجاه او قيادتي الجالية الموريتانية في غنيا كوناكري وغامبيا.
ملاحظة: لا يخضع الشباب للابتزاز الجنسي كما زعم البعض، وانما يفعلون بايرادتهم وعن طيب خاطر. لدي عنوان المنزل الذي يقيمون فيه الشباب الموريتانيين الذين يزعمون اختطافهم، كما لدي نسخة من جواز سفر زعيم فرع الشبكة الموريتاني الذي يستقدم الشباب من محيطه القبلي والجهوي، ومعروف لدى الجالية الموريتانية في غنيا كوناكري.