إعلانات

العثور على الصندوق الأسود الثاني لطائرة منكوبة

اثنين, 28/03/2022 - 11:17

أعلنت وكالة "أنباء الصين الجديدة"،  العثور على ثاني صندوق أسود للطائرة الصينية المنكوبة التابعة لشركة "شرق الصين"، والتي تحطمت وعلى متنها 132 راكباً وطاقم من 9 أفراد، في رحلة من مدينة كونمينغ إلى قوانغشي.

وأفادت الوكالة، نقلاً عن مركز قيادة عمليات الإغاثة، بالعثور على الصندوق الأسود الثاني من الرحلة "إم يو 5735" التابعة لشركة "شرق الصين"، مشيرةً إلى أنّ "المسجل يحتوي على بيانات الرحلة مثل السرعة والارتفاع".

ووفق ما ذكرت هيئة الطيران المدني الصينية، أمس السبت، فقد "تأكّد مقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 132 شخصاً، والتي تحطمت يوم الإثنين الماضي، على هضبة جبلية في وازهو جنوب الصين".

وعُثر يوم الأربعاء الماضي على أحد الصندوقين الأسودين من الطائرة المنكوبة، وسيستغرق تحليله أياماً عدة. ولم تعرف بعد أسباب الكارثة. وجميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة من الجنسية الصينية.

وانتظرت عشرات العائلات منذ أيام أنباءً عن مصير الذين استقلّوا الطائرة، فيما كانت فرق الإنقاذ تمسح المنحدرات الحرجية بكثافة، بحثاً عن حطام وناجين محتملين.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، عند تحطم الطائرة، إلى "تحديد أسباب الحادث في أسرع وقت ممكن"، وأوفد إلى المكان فريقاً حكومياً برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو هي.

ويُعدّ تحطم هذه الطائرة الحادث الأسوأ في قطاع الطيران منذ 1994 في الصين، حيث يعتبر الخبراء عموماً أنّ السلامة الجوية جيدة جداً في البلاد.