إعلانات

موقع: خطة لنقل مرتزقة للقتال في أوكرانيا بالتعاون مع حفتر

خميس, 17/03/2022 - 12:20

كشف موقع "لاكسبرسيون" إن استخبارات دولية تجري ترتيبات مع قوات حفتر المتمركزة شرق ليبيا، بهدف إرسال مرتزقة للقتال إلى جانب الجيش الأوكراني.

ولفت الموقع في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن دوائر استخبارات عربية وغربية وإسرائيلية عقدت اجتماعا في ليبيا، بالتنسيق مع قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، بهدف تجنيد مرتزقة إلى جانب الجيش الأوكراني لمحاربة القوات الروسية، مشيرا إلى أن اللقاء أشرف عليه مساعدون لخليفة حفتر والمخابرات الإسرائيلية والفرنسية الموجودة في ليبيا.

وأشار الموقع إلى أن الهدف من الاجتماع هو إرسال المليشيات المتمركزة حاليا في ليبيا إلى ألبانيا، من أجل تنفيذ عمليات محددة ضد الجيش الروسي في أوكرانيا.

في السياق نفسه، قالت صحيفة "الشروق" الجزائرية، إن اللقاء الذي جرى في ليبيا تم برعاية فريق مختلط أمريكي مغربي، وبمشاركة إسرائيلية وفرنسية، وأشرف عليه مساعدو خليفة حفتر، ويحملون الجنسية الأمريكية.

وشددت الصحيفة على أن الاجتماع الذي جرى في ليبيا يؤكد صحة المعلومات التي تحدثت عن زيارة أجراها صدام حفتر، نجل اللواء خليفة، إلى دولة الاحتلال في تشرين الأول/ نوفمبر الماضي، والتقى خلالها بمسؤولي المخابرات الإسرائيلية سعيا للحصول على مساعدة عسكرية ودبلوماسية من إسرائيل.