إعلانات

البابا فرنسيس: التضليل بشأن وباء كورونا انتهاكٌ لحقوق الإنسان

سبت, 29/01/2022 - 11:53

قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، إنَّ نشر الأخبار الملفقة والمضللة عن جائحة كوفيد-19 واللقاحات المقاومة لها، بما فيها تلك التي تبثّها وسائل الإعلام الكاثوليكية، يُعَدُّ "انتهاكاً لحقوق الإنسان".

 

وهذه هي المرة الثانية خلال أقلَّ من شهرٍ التي يتحدث فيها البابا البالغ من العمر 85 عاماً عن هذا الأمر. وقبل 3 أسابيع، أدان البابا "التضليل الأيديولوجي الذي لا أساس له بشأن اللقاحات"، في خطوةٍ لدعم حملات التطعيم الوطنية، واصفاً الرعاية الصحية بأنَّها "التزامٌ أخلاقيٌّ".

 

جاءت تعليقات البابا في كلمةٍ ألقاها أمام اتحادٍ لوسائل إعلامٍ كاثوليكيةٍ، يقول الموقع الإلكتروني لهذا الاتحاد إنَّ هدفه هو "كشف الأخبار الملفقة والمعلومات المضللة حول اللقاحات المضادة لوباء كوفيد-19".

 

وأوضح البابا لأعضاء الموقع أنَّ "الحصول على معلوماتٍ صحيحةٍ، تساعد على فهم المواقف المبنية على البيانات العلمية وليس الأخبار الملفقة، هو أحد حقوق الإنسان".

 

وأضاف: "يجب ضمان الحصول على المعلومات الصحيحة أولاً للفقراء والضعفاء".

 

وقبل 3 أسابيع، أعلن البابا فرنسيس خلال مقابلة تلفزيونية، أنَّه سيتلقى اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، معتبراً أنَّ رفض تلقي اللقاح يعكس "نكراناً انتحارياً".

 

ورأى البابا فرنسيس أنّه "على الجميع تلقيح أنفسهم من وجهة نظر أخلاقيّة"، معتبراً ذلك "خياراً أخلاقياً، لأنّ المرء يعرّض صحته وحياته للخطر، وكذلك حياة الآخرين".