إعلانات

بريطانيا تستخدم الجيش لمساعدة المشافي

سبت, 08/01/2022 - 14:37

تجاوز إجمالي عدد الإصابات المسجلة بوباء كورونا في أنحاء العالم منذ ظهوره 300 مليون، أمس الجمعة، وفق تعداد لوكالة “فرانس برس” الفرنسية، بناء على أرقام رسمية.
وبلغت الحصيلة 300,042,439 إصابة في الساعة 15:45 ت .غ، وهي تشمل كل الحالات التي تم إعلانها منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن تفشي المرض لأول مرة في أواخر كانون الأول/ ديسمبر 2019.
وتم رصد أكثر من 13.5 مليون إصابة بالفيروس في أنحاء العالم الأسبوع الماضي، بزيادة كبيرة بنسبة 64% مقارنة بالأيام السبعة السابقة، وبمعدل 1,938,395 إصابة جديدة يوميا. وسجّلت 34 دولة حصائل إصابات أسبوعية قياسية، ثماني عشرة منها في أوروبا وسبع في أفريقيا وست في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي. كما سجّلت الولايات المتحدة وكندا أيضا حصائل قياسية، وكذلك أستراليا.
ورغم الحصائل القياسية، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس، إنه لا يعتقد أن فيروس كورونا سيكون مصدر قلق دائم للأمريكيين. وأضاف بايدن للصحافيين بعد تصريحات بشأن الاقتصاد الأمريكي: “لا…لا أعتقد أن كوفيد-19 سيبقى لفترة طويلة…الوضع الطبيعي مستقبلا لن يكون على ما هو عليه الآن، سيكون أفضل”.
وفي بريطانيا، أرسلت المملكة المتحدة 200 من أفراد الجيش إلى مستشفيات لندن لتقديم العون في ظل نقص الأطقم الطبية.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنها سوف تدفع بـ40 طبيبا و160 من أفراد الخدمات العامة لمدة ثلاثة أسابيع لضمان أن تكون مستشفيات خدمة الصحة الوطنية في العاصمة قادرة على مواجهة الزيادة في الإصابات، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء.