إعلانات

8 مشاهير يخطفون الأضواء في 2022

أربعاء, 05/01/2022 - 11:06

في عام 2022 سيخطف أربعة رجال وأربع نساء من مشاهير الأدب والسينما والسياسة والرياضة الأضواء.

في السطور التالية نبذة عن هؤلاء المشاهير، وفق وكالة الأنباء الإسبانية "إفي":

إيزابيل أييندي

تطرح الكاتبة التشيلية المعروفة إيزابيل أييندي أحدث رواياتها في 25 يناير/كانون الثاني الجاري.

الرواية تحمل اسم “Violeta” وهي تتناول قصة سيدة تعيش أهم اللحظات التاريخية في المائة عام الماضية، كما توضح دار النشر بلاثا إي خانيس.

وتتناول أييندي، التي نشرت منذ عام 1974 أكثر من 25 كتابا ترجمت إلى أكثر من 40 لغة وباعت ما يزيد عن 70 مليون نسخة من أعمالها، في هذا العمل أهم الأحداث التي وقعت بين عام 1920 الذي تولد فيه البطلة والذي شهد ظهور مرض "الإنفلونزا الإسبانية" وحتى جائحة فيروس كورونا المستجد في 2020.

وبالإضافة إلى الرواية الجديدة، يعد عام 2022 مميزا لأييندي لأنها تكمل فيه 80 عاما في أغسطس/آب المقبل.

 

بنديكت كومبرباتش

يظهر اسم هذا البريطاني البالغ من العمر 45 عاما كواحد من المرشحين بقوة لنيل جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في الحفل المقرر في 27 مارس/آذار المقبل في مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس.

أجمع النقاد على تألق كومبرباتش في دوره في “The Power of dog”، وهو فيلم غربي يستند إلى رواية توماس سافاج التي تدور أحداثها في مونتانا عام 1925، وقد أخرجته النيوزيلندية جين كامبيون.

حصل كومبرباتش عن دوره في هذا الفيلم، الذي يعرض على منصة "نتفليكس"، بالفعل على جائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك (NYFCC) لأفضل ممثل، ما ينذر باحتمالية فوزه بالأوسكار هذا العام.

آن إيدالجو

يكثر الحديث عن الانتخابات الرئاسية في فرنسا والتي تقام جولتها الأولى في 10 أبريل/نيسان المقبل، وتشهد منافسة شرسة بين الرئيس الحالي، إيمانويل ماكرون، والمرشحة الاشتراكية آن إيدالجو.

تمنح استطلاعات الرأي الفوز لماكرون، لكن لا أحد يستبعد احتمالية انتصار القوة التفاوضية ومكر عمدة باريس السابقة ذات الأصول الإسبانية البالغة 62 عاما، والتي إذا فازت، فستكون أول امرأة تترأس الجمهورية الفرنسية.

 

شي جينبينج

ستترقب السياسة الدولية ما سيحدث في المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، المقرر عقده في أكتوبر/تشرين الأول المقبل حيث، إذا تحققت التوقعات، سيتم منح شي جينبينج فترة ولاية ثالثة كرئيس للحزب.

يمكن مقارنة رمز جينبينج (68 عاما) بماو تسيتونج (1893-1976)، أحد مؤسسي الحزب الشيوعي الصيني وأحد رموز تاريخ الصين.

في ظله نما شي جينبينج، الذي يعتبر الرجل الذي أعطى الاتساق للحزب وقائد تعزيز تحديث جمهورية الصين الشعبية في العقود المقبلة.

كريستين ستيوارت

يظهر اسم كريستين ستيورات كالمرشحة الأوفر حظا للفوز بأوسكار أفضل ممثلة هذا العام.

تتصدر الممثلة الأمريكية البالغة من العمر 31 عاما فريق عمل "سبنسر"، الفيلم الذي أخرجه التشيلي بابلو لارين وحظي بترحيب كبير في مهرجان فينيسيا السينمائي.

تلعب كريستين ستيوارت دور الأميرة ديانا سبنسر خلال أعياد الميلاد الأخيرة لها مع زوجها ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز قبل انفصالهما.

وبفضل الأداء الذي قدمته في هذا العمل، حصلت ستيوارت على جوائز عدة من جمعيات النقاد من بينها جائزة دائرة نقاد أفلام المرأة.

 

كيليان مبابي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انتهاء عقد المهاجم كيليان مبابي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان في 30 يونيو/حزيران المقبل، واحتمالية انتقاله لريال مدريد أو أحد أكبر فرق إنجلترا.

يعد مبابي، الذي شكل عام 2021 خط هجوم البي إس جي مع النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وبات أصغر لاعب كرة قدم يسجل 30 هدفا في دوري أبطال أوروبا، جنبا إلى جنب مع النرويجي إيرلينج هالاند، أكثر لاعبي كرة القدم تألقا في الوقت الحالي.

وبالتأكيد سيحدث رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان ثورةفي كرة القدم في عام سيستضيف كأس العالم في قطر في تواريخ غير معتادة، من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول، ما سيغير تقويمات الدوريات الكبرى.

 

ميكايلا شيفرين

اقترب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين التي ستبدأ في 4 فبراير/شباط وستختتم في 20 من الشهر ذاته، ومن بين المشاركين فيها، تبرز المتزلجة الأمريكية ميكايلا شيفرين، التي تمتلك أحد أفضل الأرقام القياسية في رياضات الثلج.

شيفرين ( 26 عاما)، فازت بذهبية سباق التعرج في سوتشي 2014 وسباق التعرج العملاق في بيونج تشانج 2018 حيث حصدت أيضا فضية منافسات المزدوج، كما حققت أكثر من 70 انتصارا في كأس العالم.

في بكين، ستنافس ميكايلا السويسرية لارا جوت بهرامي والسلوفاكية بيترا فلهوفا.

روبرت باتينسون

من بين العديد من العروض الأولى لأفلام على مدار 2022، يعد من أكثر الأعمال المنتظرة الجزء الجديد من "باتمان"، أحد رهانات شركة "وارنر براذرز" التي سيكون فيها روبرت باتينسون هو البطل المقنع.

الفيلم من إخراج مات ريفز، وسيعرض في 4 مارس/آذار ويشارك في بطولته كولين فاريل وزوي كرافيتز.

حقق باتينسون ( 35 عاما) شهرة بفضل أدواره في أعمال مثل "هاري بوتر" و"Twilight" و“Little Ashes” و“Good Time” و "The Devil All the Time”.

.