إعلانات

إغلاق حساب نائبة على "تويتر"

ثلاثاء, 04/01/2022 - 08:36

أعلنت منصة تويتر، أنها أغلقت نهائياً الحساب الشخصي للنائبة الأميركية الجمهورية مارغوري تايلور غرين، وذلك على خلفية انتهاك قواعد الشبكة الاجتماعية، وإطلاق العديد من المعلومات المضللة بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ولفتت مارغوري تايلور غرين عبر حسابها ومن دون أي أساس علمي أو طبي مسند، إلى حصول "عدد كبير جداً من الوفيات بسبب اللقاح المضاد لكوفيد19".

وانتقدت مارغوري تايلور غرين بشدة الأحد هذا الاجراء العقابي، وكتبت في بيان أن تويتر "عدو لأميركا ولا يمكنه مواجهة الحقيقة"، وأضافت: "لا بأس، سأُظهر لأميركا أننا لسنا بحاجة إليهم". 

ولم تحدد الشبكة الاجتماعية التغريدة التي تم تعليق الحساب على خلفيتها، لكنها أشارت في بيان إلى "نظام العقوبات" التدريجي الذي يعلق الحساب بعد عدة انتهاكات.

ويذكر أنه في آب/أغسطس، تم حجب حساب النائبة المثيرة للجدل لمدة أسبوع لأنها نشرت تغريدة شددت فيها على "فشل" اللقاحات وعدم تمكّنها من كبح تفشي الفيروس. 

وحظرت تويتر حساب الرئيس السابق دونالد ترامب لأنه شجّع حشداً من أنصاره على اقتحام مقر الكابيتول، أثناء جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في السادس من كانون الثاني/يناير.