إعلانات

رجل اعمال مشهور ... يقترح اقتراحا عمليا على الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ( نص الاقتراح )

خميس, 16/12/2021 - 18:49

ال 15 مليار التي اعلن عنها رئيس الجمهورية لتشغيل الشباب اقترح علي القائمين علي تسييرها القيام بالخطوات التالية و  ستكون النتيجة ايجابية بأذن الله :

1- فتح مركز في كل عاصمة ولاية لتدريس اللغة الأنكليزية يمنح شهادة Toefl المعترف بها عالميا  في مدة عام  واحد  كأقصى حد  و توفير منحة مالية طيلة فترة الدراسة لجميع الطلبة .
قبل التخرج يكون قد تم انشاء مركز كبير توضع فيه اجهزة الكمبيوتر و المعدات المطلوبة لمركز دولي لخدمة الزبناء Centre d’appel  في عاصمة كل ولاية و يتم تكوين الشباب علي طريقة العمل  و ربطه بشبكة انترنت عالية الجودة  .

علي الأقل سيحتاج كل مركز علي ما يعادل 500 شاب  ( 250 يعملون ليلا ، و 250 يعملون نهارًا) .
ستوفر هذه المراكز خدماتها لآلاف الشركات الغربية التي تبحث بشكل يومي عن مراكز توفر هذه الخدمة لزبنائها  و تدفع مقابلها ملايين الدولارات .
تقوم الوزارة المعنية عن طريق السفارات الموريتانية بالخارج بوضع لوائح للشركات التي يجب التواصل معها لعرض خدمة المراكز عليها .
بهذه الطريقة سنوفر 10 آلاف فرصة عمل دائمة تقريبا للشباب و شهادة دولية معترف بها عالميا و نحصل علي آلاف الخبرات في مجال مطلوب دوليا و سيكثر الطلب عليه في المستقبل  ، و سيكون اول المستفيدين الشركات المحلية من بنوك و مؤسسات التابعة للدولة و المستشفيات و شرطة و غيرها التي اصبحت تحتاج لعصرنة و خدمة  للمواطنين .

للتذكير توجد مئات من مراكز خدمة الزبناء لآلاف  الشركات العالمية في المغرب و السنغال و ساحل العاج و الهند و الفلبين و غيرها من دول العالم الثالث  ……… 

ال  15 مليار التي رصدتها الدولة سوف نتمكن من استعادتها في ظرف سنوات معدودة من اقتطاعات العقود و ضرائب و خصخصة للمراكز مستقبلا 

هذا افضل من تكرار نفس الأسطوانة القديمة من تمويلات لمشاريع وهمية دأبت عليها الأنظمة المتعاقبة لا تغير من واقع الشباب  و لا من المدن  و هي مرتع للنهب و الفساد لا غير .

المقترح الثاني سوف ادون عنه غدا بأذن الله عسي ان نساهم في تغيير واقع ابناء الوطن و لو بفكرة 

نقلا عن صفحة رجل الاعمال/ موسى ولد امخيطرات.