إعلانات

مهرجان "باو! واو!".. فنانون عالميون يبدعون بالرسم على الجدران

اثنين, 29/11/2021 - 10:14

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات مهرجان الجداريات الدولي "باو! واو!"، الذي تستضيفه متاحف قطر في إطار مبادراتها المستمرة لإحياء المساحات الحضرية في جميع أنحاء مدينة الدوحة.

ويشارك في المهرجان -الذي تتم استضافته لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستمر حتى الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل- 12 فنانا محليا وإقليميا ودوليا، إذ يضيفون أعمالا فنية إلى جدران المنطقة المحيطة بمحطة مترو السد الواقعة في قلب العاصمة الدوحة.

ومهرجان "باو! واو!" تأسس عام 2009 من قبل الفنان والرسام والقيم والمدير الفني في هونغ كونغ جاسبر وونغ، وأقيمت النسخة الأولى من مهرجان الجداريات الذي استمر أسبوعا في هونولولو عاصمة ولاية هاواي الأميركية عام 2010. وعرض المهرجان منذ ذلك الحين في 17 مدينة حول العالم بهدف تجميل المناطق الحضرية وإثراء المجتمعات.

وشهد المهرجان منذ تأسيسه نموا مهما، ليتحول إلى شبكة عالمية من الفنانين، ويستضيف المعارض وسلسلة المحاضرات ومشاريع الجداريات والحفلات الموسيقية وتركيبات الأعمال الفنية الحية في جميع أنحاء العالم.

ومن بين الفنانين المشاركين في المهرجان مبارك المالك وهدى باسهل والعنود الغامدي من قطر. وماينانديورس من العراق، وبوفيفتي من الكويت، وريكس شوك من السعودية، وسعيد دوكينز من المكسيك، وناردستار من جنوب أفريقيا، وسعيد كينوس من هولندا، وماكس سانسينغ ووكيم سيلبيك من أميركا، ودوغلاس دي كاسترو من البرازيل.