إعلانات

تونس الرسمية و الشعبية .. تثمن عاليا دقة و جودة تنظيم الجناح الموريتاني بالمعرض الدولي للكتاب

سبت, 13/11/2021 - 11:38

خطف الجناح الموريتاني في المعرض الدولي للكتاب بتونس الخصراء الاضواء وذلك لتنوع معروضاته،و بثراءها بمخطوطات نادرة لاتقدر،بثمن .

الرئيس التونسي قيس سعيد عبر عن اعجابه بالجناح الموريتاني بالمعرض و ثمن اختيار،موريتانيا ضيف شرف على المعرض في،دورته ال36.

وزيرة الثقافة التونسية عبرت هي الاخرى عن اعجابها بما احتوته رفوف و زوايا الجناح الموريتاني من تنوع ثقافي يعكس وبجلاء،حجم الموروث الثقافي لبلاد شنقيط.

مسؤول معرض تونس للكتاب صرح في بث مباشر على القناة التونسية ( الوطنية 1) بأن الجناح الموريتاني هو الأكثر تميزا، بمخطوطاته النادرة، و أن مشاركة موريتانيا كانت من أبرز المشاركات، حيث تم فتح المجال للحضور كي يطلعوا على نوادر من المخطوطات.

الرئيس التونسي زار الجناح الموريتاني وحمّل وزير الثقافة المختار ولد داهي تحياته لموريتانيا شعبا وحكومة وأشاد بثراء موريتانيا الثقافي، وخاصة في مجال المخطوطات النادرة...
اليوم جعلنا من جدران مساحتنا الخارجية معرضا ناطقا بتاريخ موريتانيا الثقافي وتنوعها .. وفي الداخل كانت الرفوف تعكس تطور حركة التأليف الموريتانية إضافة الى المعرض الفني الذي أبدعت فيه الفنانة مكفولة احميادة.. ثم الابداع الموسيقى الذي قام به الفنان اماكه على التيدينيت والفنانة فاتو انگذي على الآردين ..
كان التحدي الأبرز هو أن يكون الافتتاح بحجم الطموح الذي نريده لوطننا ... وأن يكون الجناح الموريتاني قبلة الزوار والمشاركين .... 

الحضور المميز لمعالي الوزير المختار ولد داهي وإشرافه المباشر عن كل تفاصيل وجزئيات الجناح كان له الدور الابرز في نجاحه ،كما أن طاقم الوزارو المميز الذي اسندت له المهمة هذا العام كان طاقما نموذجيا ينضاف إلى،ذلك التوفيق في،اختيار المشاركين النوعيين بما في الكلمة من معنى.

مدير المعرض يتحدث اثناء،ندوة نظمتها اللجنة المشرفة على الجناح الموريتاني