إعلانات

هذا ما قاله رئيس الوفد الأمريكي عقب لقائه الرئيس غزواني

أربعاء, 20/10/2021 - 15:15

قال مستشار الأمن القومي بالولايات المتحدة الأمريكية السيد جوناثان فينر إنه تباحث مع الرئيس الموريتاني حول سبل لتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة وموريتانيا على ضوء أهداف أمنية واقتصادية وسياسية المشتركة.

وأكد المسؤول الأمريكي عقب لقائه الرئيس ولد الغزواني أن موريتانيا تلعب دورا رئيسيا في كيفية تعامل دول مجموعة الساحل الأخرى مع التهديدات الإقليمية.

وأضاف بإن نهج الحكومة الموريتانية الشامل لمكافحة الإرهاب، على وجه الخصوص، جدير بالثناء لأنه لا يعالج التهديد الأمني فحسب، بل الاحتياجات السياسية والاقتصادية والتنموية الأساسية التي إن تم تجاهلها يمكن أن تهدد استقرار وأمن أي بلد حسب تعبيره

تابع قائلا : لايزال الوضع الأمني في منطقة الساحل يمثل أولوية مشتركة للولايات المتحدة وموريتانيا.

ونوه إلى أنه وعلى الصعيد الاقتصادي فإن موريتانيا تتمتع  بإمكانات هائلة، لكن لاتزال هناك تحديات أمام المستثمرين الأمريكيين والأجانب.

وأكد بأن التشريعات الأخيرة لمكافحة الإتجار بالبشر والتنفيذ المستمر لخطة العمل الوطنية التي تعالج مشكلة الإتجار بشكل مباشر يثلج الصدر.

واستقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط، لنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي بالولايات المتحدة الأمريكية جوناتان فاينر.