إعلانات

الإيجاز الأسبوعي عن أنشطة نائب المذرذرة الداه صهيب

اثنين, 11/10/2021 - 20:27

استقبل وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيدي أحمد نائب المذرذرة الداه صهيب لبحث قضايا التشغيل والتكوين المهني على مستوى المقاطعة، التي يعاني الكثير من الشباب حملة الشهادات فيها من البطالة، فيما يواجه كثيرون غيرهم مشاكل في الولوج إلى معاهد التكوين المهني، لامتلاك ناصية حرفة تمكنهم من مواجهة الحياة.
وقد طرح النائب على الوزير وضعية شباب المقاطعة، متحدثا عن حاجتهم الماسة لأي تدخل على صعيد التشغيل والتكوين المهني.
وأكد الوزير ردا على مداخلة النائب أنه في إطار تفعيل برامج التشغيل والقضاء على أزمة البطالة؛ فإن الوزارة عكفت مؤخرا على افتتاح ثمانية عشر مدرسة للتكوين التقني والمهني على عموم التراب الوطني من أجل تطوير قدرات الشباب، وتوفير فرص عمل متماشية مع متطلبات السوق.
وأضاف الوزير  أنه وفق خارطة التكوين المطورة؛ فإن مقاطعة المذرذرة سوف تتوفر قريبا على مركز للتكوين المهني يشمل عدة حرف مطلوبة من قبل سوق العمل.
 وستمنح الدولة منحة للتلاميذ طيلة فترة التكوين إضافة إلى التدريب في إحدى الشركات. 
 على صعيد آخر تباحث النائب الداه صهيب مع وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه، حول الافتتاح المدرسي واكتمال الكادر التربوي في مقاطعة المذرذرة.
وعلى وجه الخصوص اتصل الوزير  أمام النائب بمدير التعليم على مستوى ولاية اترارزة، الذي أفاد بأن الطواقم التعليمية اكتملت على مستوى جميع مدارس المقاطعة ببلدياتها الخمس.
وقرر النائب الداه صهيب القيام بجولة للتحقق من ذلك في القريب العاجل، وموافاة الوزارة بخلاصات الجولة لسد النواقص ومعالجة الاختلالات.
ويجدد النائب الداه صهيب لسكان المقاطعة استعداده التام تحت أي ظرف لتوصيل مشاكلهم وانتظاراتهم، في أي مجال عمومي للمسؤولين عنها ومتابعتها حتى تتم تسويتها وحلها.
ويعرب عن شكره للمواطنين الذين تواصلوا معه في هذا الإطار.