إعلانات

المنسقية العامة للجالية الموريتانية بالسعودية .. تكرم دبلوماسيين انتهت مأموريتهم ( اسمــــاء )

جمعة, 08/10/2021 - 12:51

نظمت المنسقية العامة للجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية حفلا بهيجا كرمت خلاله دبلوماسيين موريتانيين كانا يخدمان بالقنصلية العامة بجدة وانتهت مأموريتهم منذ اسابيع.

المنسقية العامة للجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية ممثلة في مكتبها العام و بإشراف مباشر من منسقها العام سعادة النائب ابو عبد الرحمن دعت لذلك الحفل البهيج اعيان و وجهاء الجالية بالمدينتين المقدستين " مكة المكرمة " و " المدينة المنورة " وقد شرّف المنسقية العامة للجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية سعادة القنصل العام السيد محمد ولد ببانه بحضوره ذلك الحفل البهيج.

الحفل كان مناسبة للمنسق العام سعادة النائب ابو عبد الرحمن رحب في بدايته بالحضور الذي وصفه بالنوعي " كما و نوعا " معبرا عن ارتياحه لروح التوافق و الإنسجام الحاصل بين جميع فاعلي الجالية والذي سيكون بلاشك دافعا حقيقيا للعمل الجاد خدمة لجالية طيبة تستحق كل خير حباها الله بالجوار في هذه البلاد المقدسة .

سعادة القنصل العام السيد محمد ولد ببانه تناول الكلام و رحب ايضا بالحضور الكريم و ثمن العاليا الانسجام الذي يطبع العلاقة بين جميع فاعلي الجالية واوضح في مداخلته تلك النقاط التالية :

ـ بين أن التعليمات و التوجيهات التي صدرت إليه وبشكل رسمي من اعلى سلطة في البلد فتح الباب على مصراعيه امام جميع المواطنين و ان تكن السلطات القنصلية في نفس المسافة من الجميع .

ـ بخصوص الجالية الذي شرفها الله بهذه البقاع الطاهرة يزيدها ذلك التشريف بأن تعمل في جو من التعاضد و الاتفاق و التفاهم ـ عملا بشرف المكان و رهبته ـ وحرصا على التخلق باخلاق المهاجرين الاوائل ممن توطن في الديار المقدسة من الشناقطة الاوائل .

سعادة القنصل العام السيد محمد ولد ببانه  اوضح بشكل صريح و واضح انه يمثل السلطة التنفيذة الحاكمة لا الحزب الحاكم  وأنه يقف في نفس المسافة من جميع افراد الجالية بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية وأن باب مكتبه مفتوح أمام الجميع و انه يسره ويشرفه أن يطلعه ايا كان على أي مشكلة ليعمل على بذل حهده في حلها و أن خدمة الجالية و حل مشكلها هو رأس مهامه وليس منة منه عليها , بل هو مبرر وجوده و طاقم القنصلية جمعا .

بعد تلك المداخلة القيمة لسعادة القنصل العام السيد محمد ولد ببانه تم تكريم السيدين الفاضلين : ( أحمد ولد سيدي ألمين , عبدالله و لد أفاه ) بدروع تكريمية و جوائز , كما تم تكريم رئيسي مكتبي الجالية في المدينتين المقدستين على التوالي : الحاج العلوي رئيس مكتب مكة المكرمة و عبدالله ولد اتشفاغ رئيس مكتب المدينة المنورة .

المنسق العام سعادة النائب ابو عبد الرحمن قدم تكريما هو الآخر لصاحب السعادة القنصل العام السيد محمد ولد ببانه تكريما لجهوده التي يتفق الجميع على انها مثمنة في سبيل تذليل جميع الصعاب امام المنسقية العامة و مكاتب الجالية من أجل قيامهم بمهامهم على أحسن وجه خدمة الجالية .

وفي الأخير كان الجميع مدعوون لعشاء فاخر اقامه المنسق العام سعادة النائب ابو عبد الرحمن على شرف المدعوين و أخذ الجميع بعد ذلك صورا تذكارية .