إعلانات

ترميم المركز الصحي بلكصر

جمعة, 24/09/2021 - 17:46

 

 

 

 

تم اليوم الجمعة في انواكشوط ترميم المركز الصحي بلكصر المعروف باسم "الحاج ولد الحسن"، تحت إشراف بلدية لكصر وتكريم الحاج على ما بذله من جهود جبارة طيلة فترة خدمته في المركز.

وتهدف البلدية من وراء هذا الترميم والتكريم إلى رد الاعتبار للشخصيات الوطنية التي علقت بأذهان الموريتانيين نتيجة التضحيات التي قدمتها.

وأوضحت الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة با حليمة يحيى أن إعادة تأهيل هذا المركز تدخل في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تطوير النظام الصحي الوطني وخاصة مصلحة المواطنين، مثمنة دور البلدية في هذا السياق.

وأضافت أنها باسم معالي وزير الصحة تهنئ ساكنة لكصر بمناسبة إعادة تأهيل هذا المركز الصحي، معربة عن سعادتها بالتكريم المستحق لأحد عمال الصحة العميد والذي سيبقى ذكره خالدا في هذا المركز والوطن على العموم.

وبدوره بين عمدة لكصر السيد محمد السالك ولد عمار أن إزاحة الستار اليوم عن ترميم المركز الصحي بلكصر وتسميته بالحاج حسن دليل على حرص السلطات العليا بالبلد على رد الاعتبار للشخصيات الهامة في البلد والاعتراف بتضحياتها على المستوى الوطني.

وأضاف أن هذا التكريم باشراف من بلدية لكصر لهذه الشخصية الوطنية ، موضحا أن البلدية فضلت تكريمه بعد أن صادقت على المداولة العام الماضي وبعد أن يتم ترميم المركز أولا لجعل المركز في المكانة التي تليق به ،لكونه من أقدم المنشآت الصحية بالعاصمة ثانيا أهمية الشخصية التي ستحمل الاسم ،لذا حرصت البلدية أن لا يتم التكريم إلا بعد إعادة ترميم المركز.

ومن جهته ثمن السيد الحاج ولد الحسن هذا التكريم، معتبرا هذه اللحظة مناسبة تاريخية حظي بها من طرف عمدة بلدية لكصر.

وعبر عن امتنانه للسلطات العليا بالبلد، شاكرا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على التقدير ورد الاعتبار لموظفي الدولة السابقين.

وأشاد بدور ساكنة لكصر لربط اسمه دائما بالمركز ، مؤكدا أنه كرس حياته لهذا المركز طيلة فترة خدمته في الوظيفة.

وحضر التظاهرة مدير الرقابة الوبائية بوزارة الصحة ،المدير العام للصحة وكالة وحاكم لكصر والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.