إعلانات

مصرف موريتانيا الجديد " NBM " .. يجر عثمان ولد الشيخ أبي المعالي إلى العدالة جرََّا

أحد, 01/08/2021 - 22:20
عثمان ولد أبي المعالي / رئيس حزب الفضيلة

قررت إدارة مصرف موريتانيا الجديد " NBM " انتداب لفيف من المحامين لتقديم شكاوى من 28 شخصية من بينها وزير حالي و عدد من النواب و موثق عقود و رئيسي حزبين سياسين و ثلاث قناصلة و 9 رجال اعمال يتهمهم المصرف بعدم احترام آجل دفع اقساط ديون تجاوزت عتبة الـــ 6 مليارات من الأقية .

الوثاق التي توصلنا لها في السبق الإخباري والتي من ضمنها الوثيقة التي تضم قائمة الــ 28 , تضم رئيس حزب الفضيلة السيد عثمان ولد الشيخ أبي المعالي و الذي يتهمه المصرف بعدم سداد اقساط سلفة أخذها من المصرف الذي كان يديره مقربا اجتماعيا منه يقبع الآن في السجن المدني هو عبدالباقي ولد أحمد بوها و الذي يتهمه البنك المركزي بالتفريط في ودائع المصرف بتقديمها قروضا لمقربين منه دون سند قانوني .

الوثائق التي بحوزتنا توضح أن رئيس حزب الفضيلة السيد عثمان ولد الشيخ أبي المعالي أخذ سلفة باسم حزبه " حزب الفضيلة "  تحت رقم :001067 بالحساب رقم : 37199 و مطالب بمبلغ 6 مليون أوقية قديمة .

مصدر من إدارة المصرف أوضح ان قرار المتابعة القضائية لقائمة 28 تم قطع خطوات متقدمة فيه وأن لفيف محامي المصرف باشروا مسطرته أمام النيابة العامة بمحكمة انواكشوط الغربية .