إعلانات

انباء عن اتهام " افيل ولد سيدي أحمد ولد اللهاه" بتهم التربح وغسيل الأموال ( صورة )

سبت, 01/05/2021 - 14:47
رجل الاعمال المثير للجدل / افيل ولد سدي أحمد ولد اللهاه

بلغني من مصدر مطلع أن شرطة الجرائم الاقتصادية تعكف منذ اول أمس على إعداد محضر للحجز على ممتلكات ابن خالة الرئيس السابق وصهر الرئيس الحالي افيل ولد الهاه لإحالته خلال الأيام القادمة إلى وكيل الجمهورية، الذي من المتوقع أن يستدعيه بهذا الخصوص، ويشمل هذا المحضر حسب المصدر تهم بالتربح وغسيل الأموال وأخرى لم يكشف عنها وستتم إحالته إلى قاضى التحقيق المكلف بالجرائم الاقتصادية مع طلب ضمه لملف العشرية و وضعه تحت الرقابة القضائية المشددة خلال الأيام القادمة..
ويأتي هذا القرار لينضاف إلى قرارات أخرى تستخدم فيهم "الخلية" قضاء الجمهورية الإسلامية الموريتانية كسيف مسلط على كل من يدعم أو يقف بصف الرئيس السابق #عزيز ويبدوا أنها غاضبة جدا من تصرفات افيل لكنها لم تتجرأ على دمجه في السابق في ملف العشرية بسبب علاقته الاجتماعية بالرئيس الحالي، رغم الشبهات التي تحوم حول أمواله، وكذلك تواجده الدائم مع ولد عبد العزيز وتمويل كل نشاطاته السياسية بما فيها توفير منزل يملكه لهيئة دفاعه..
وسبق لمقربين من الخلية ان استدعو ولد اللهاه وطلبوا منه الابتعاد عن عزيز وإلا سيعرض نفسه للمساءلة وأمواله للحجز، لكن الأخير الذي يرى كثير من الموريتانيين أن أمواله تعود للرئيس السابق رفض طلبهم رفضا باتا، ويستغرب المتابعين لملفات العشرية عدم احتجاز ممتلكاته في السابق، مع أن آخرين مقربين من عزيز كولد امصبوع تم حجز أمواله، وسحب جوازات سفره، متجاهلين أن الحامي لولد اللهاه من بطش الخلية هو علاقة المصاهرة التي تربطه بالرئيس غزواني..
لكن يبدوا ان الخلية الآن تأكدت من عدم تدخل الرئيس في هذا الملف، وتركهم يسبحون ويمرحون فيه، فاستطال ذراعها لمقربين منه اجتماعيا، كانت تخشى المساس بهم حتى بالأمس القريب، وقد يطيب لها الحال يوما، لمساءلته هو نفسه! لم لا؟ فكل خنجر مسموم متوقع ممن ألف مثل هؤلاء الآعبين في سوح السياسة..

نقلا عن صفحة المدون و الإعلامي / Souleymane Mohamed Didi .