إعلانات

 

فيديو

الفيس بوك

مساحة إعلانية

   

الطالبة زينب منت الشيخ سيدي .. أول موريتانية تلج تخصص " الفيزياء الطبية "

خميس, 08/04/2021 - 00:15
الطالبة / زينب منت يعقوب ولد الشيخ سيدي

تمكنت الطالبة الموريتانية زينب منت يعقوب ولد الشيخ سيدي من شق طريقها إلى تخصص نادر هو "الفيزياء الطبية" , حيث تعتبر الطالبة زينب منت يعقوب ولد الشيخ سيدي هي أول طالبة موريتانية تختار هذا تخصص النادر و المهم حيث تتابع الطالبة زينب منت يعقوب ولد الشيخ سيدي دراستها بالجمهورية التونسية في "المعهد العالي للتكنولوجيات الطبية " في سلك الدراسات العليا  لنيل درجة الدكتورا كأول موريتانية تلج هذا التخصص النادر و المهم .

هذا وقد سبق للطالبة زينب منت يعقوب ولد الشيخ سيدي أن تفوقت بجدارة على الطلبة التونسيين في امتحان نيل شهادة " السلك الثالث " في المدرسة العليا للعلوم والتكنلوجيا بمدينة سوسه وقد هنئناها يومها على تلك النتيجة الباهرة في السبق الإخباري و نشرنا عنها العنصر التالية :http://essabq.info/node/3315 .

الطالبة زينب منت يعقوب ولد الشيخ سيدي تتابع منذ سنوات دراستها في تونس وهي الآن تحضر لنيل شهادة الدكتورا في تخصص "الفيزياء الطبية" الذي نرجوا لها التوفيق فيه و الظفر بنيل شهادتها العليا و العودة للوطن لخدمته في تخصص المؤسسات الصحية هي في أمس الحاجة إليه .

يلزم الجميع وخصوصا الجهات الوصية تشجيع وعدم هذه الطالبة التي نبذت الكسل و شمرت عن ساعد الجد و تكبدت عناء الاغتراب في طل العلم و التخصص في هذا التخصص النادر و التي تعتبر أول مورتانية تلجه ليكون ذلك حافزا لغيرها من الطالبات الموريتانيات .

وهذه بعض محطات المسيرة العلمية للطالبة زينب منت يعقوب ولد الشيخ سيدي :