إعلانات

اتهام ضابط من الدرك الوطني بتعذيب " ساكنة تفيريت " ( هويته الكالمة + صورته )

أحد, 03/01/2021 - 15:38

طالب عدد من ساكنة قرية تفيريت الواقعة 25 كلم شرقي العاصمة انواكشوط ـ على إثر التعذيب الوحشي الذي تعرض له ساكنتها من طرف كتيبة من الدرك ـ بإنزال اقسى عقوبة بقائد تلك الكتيبة و تقديمه للعدالة , حيث كان يشرف مباشرة على تعذيبهم و يعطى الأوامر لافراده بالتنكيل بهم .

عدد من نشطاء ساكنة قرية تفيريت وثقوا بالصور و الفيديوهات إقدام قائد تلك الكتيبة وهو يقوم بركل النساء و العجزة برجله و يحرض أفراده على تعذيب الشباب بشكل وحشي وقد سمعوه يتلفظ تجاه من يكان يعذبهم بألفاظ بذيئة لا تصدر من سوي أحرى ضابط يحمل رتبة نقيب و لقب " ضابط شرطة قضائية " في جهاز مشهود له بالاستقامة .

عدد من نشطاء القرية طالبو بإنصافهم من هذا النقيب الذي وصفوه بالسداي الذي مارس عليهم ابشع انواع التعذيب و الإهانات اللفظية .

النشطاء عبروا عن أملهم في القائد الجديد للدرك الوطني اللواء بلاهي ولد أحمد عيشة المشهود له بالإستقامة و الصرامة و النزاهة آملين منه أن يطبق القانون الحرفي في هذا النقيب الذي بتصرفه ذلك اساء للدرك انفسهم واضر بسمعتهم الطيبة لدى الجميع قبل أن يجرم في حق مواطنين سلميين عزل و يعذيهم ابشع انواع التعذيب و افظعه .

النشطاء ذكروا أن النقيب ( انظر الصورة ) هو من كان يعذبهم ويوجه لهم الإهانات البذيئة ذاكرين إسمه الكامل وهو " أعل ولد محمد ولد أعل ولد اندعشان " .