حوادث وغرائب

إيقاف تسعة عشر شابا موريتانيا على الحدود الامريكية ( تفاصيل )

ثلاثاء, 14/03/2023 - 19:23

أعلنت قوات الحرس المدني المكسيكي، مساء أمس الاثنين، إيقاف 59 مهاجرا في ولاية سونورا، شمال غرب البلاد، المحاذية لولاية أريزونا الأمريكية.

وأوضح الحرس المدني المكسيكي في بيان عبر موقعه الألكتروني، أن المهاجرين من بينهم 19 مواطنا موريتانيا، وكاميروني وصومالي، و20 هنديا.

وزارة الداخلية .. تدخل على الخط وتصدر بيانا رسميا ( نص البيان )

اثنين, 06/03/2023 - 00:51

"في حدود الساعة التاسعة  مساء اليوم الموافق  05 مارس 2023،  تمكن أربعة إرهابيين من  الفرار من السجن المركزي بنواكشوط  بعد أن اعتدوا على العناصر المكلفة بالحراسة ، مما أدى إلى تبادل لإطلاق النار  استشهد خلاله اثنان من أفراد الحرس الوطني تغمدهما الله بواسع رحمته، فيما أصيب اثنان بجروح خفيفة شفاهما الله.
 وقد أحكم الحرس الوطني سيطرته على السجن وبدأت على الفور إجراءات تعقب الفارين بغية القبض عليهم في أقرب الآجال.

فرار سجينان سلفيان من السجن المركزي بانواكشوط ( اسمــــــــــاء + صـــــور )

أحد, 05/03/2023 - 22:57

أفاد مصدر امني رفيع أن سلفيان محكوم عليهما بالإعدام كانا يقبعان في العبر رقم 2 بالسجن المدني بقلب العاصمة انواكشوك تمكنا مساء اليوم من تجريد حرسي كان يقوم بمهمته من سلاحه و عليه وعلى زميل له  أطلقا النار  , وقاما بالفرار من محيط السجن في اتحاه مقاطعة دار النعيم شمال العاصمة .

المصدر كشف أن عملية تقضى اثرهما تتم بشكل مدروس وأن القبض عليهما مجرد مسألة وقت ليس إلا .

دراسة طبية .. تحذر من خطر و ضرر " طول السهر " على القلب

سبت, 04/03/2023 - 20:53

كشفت دراسة حديثة أجرتها جمعية القلب الأمريكية، أن الأشخاص الذين يعانون اضطرابات في النوم يصبحون أكثر عرضة لأن يصابوا بمرض خطير في القلب.

وشملت الدراسة عينة من 2032 شخصا من البالغين جرى قياس مدة النوم لديهم، إلى جانب رصد توقيت نومهم واستيقاظهم.

وجرت التجربة لسبعة أيام من خلال قياس جودة النوم لدى المشاركين عبر ساعات ذكية في معصم اليد، لتسجيل بيانات مفصلة حول الحركة ومستوى الأكسجين خلال الغفوات.

العثورعلى سحر أسود في مقر البنك المركزي بانواكشوط ( صورة )

خميس, 02/03/2023 - 13:05

عثر صباح اليوم الخميس الموافق 02 مارس 2023 بسقف مبنى البنك المركزي الموريتاني على ما وصف بأنه "سحر في يد ميت"، وذلك أثناء أشغال تجري حاليا في المبنى.  

وقال مصدرعليم إن اليد البشرية عثر عليها عمال بناء أثناء عملية ترميم لمواقع مختلفة من المبنى.

 ويتوقع أن يتم فتح تحقيق قضائي في الواقعة.

تعرض إطار سامي بوزارة التجهير و النقل لحادث سير مروع ( هويته الكاملة )

أربعاء, 01/03/2023 - 17:37
المهندس أحمد تيجاني تيام / المدير العام لشركة ETER

تعرض زوال اليوم الثلثاء الموافق 01 مارس 2023 المدير العام لشركة ETER المهندس أحمد تيجاني تيام رفقة سائقه الخاص لحادث سير مروع نجيا منه ـ بحمدالله وشكره ـ .

الحادص وقع عند مدخل مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي  , حيث كانا ينويان الحضور لفعاليات استقبال فخامة رئيس الجمهورية صبيحة يوم غد الاربعاء بالمدينة .

مصدر طب اوضح أن المهندس أحمد تيجاني تسام و سائقه الخاص بصحة جيدة و قد عاينهما فرق طبي مختص و لهما اجرى الفحوصات اللازمة .

الشرطة الموريتانية :: توقع لصان دوليان في فخ محكم ( بيـــــــان رسمي )

أربعاء, 01/03/2023 - 00:30
الفريق مسغارو ولد اقويزي / المدير العام للأمن الوطني

أعلنت الإدارة العامة للأمن الموريتانية عن نجاحها بالتنسيق مع "نظيرتها الإسبانية" في استعادة أجنبيين تحايلا على مواطن موريتاني وغادرا البلاد إلى لاس بلماس.

وجاء في إيجاز نشرته صفحة الشرطة الوطنية الموريتانية مساء اليوم الثلاثاء، أن الموقوفين من جنسين جورجية، تحايلا على صاحب صرافة في نواكشوط واستوليا على مبلغ 106 آلاف أورو.

وهذا نص الإيجاز الذينشرته الشرطة على صفحتها على الفيس بوك :

السلطات الامنية الموريتانية .. تستعد لتسلم 11 مواطنا معتقلين بالجارة الجزائر

اثنين, 27/02/2023 - 12:06

أبلغت السلطات الأمنية، المشرفة على الجانب الجزائري من المعبر الحدودي مع موريتانيا، بـ”حاسي 75″، نظيرتها الموريتانية عزمها إبعاد 11 موريتانيا كانوا موقوفين لديها منذ عدة أيام.

وحسب ما أفاد مراسل صحراء ميديا في تيرس زمور، نقلا عن مصادر محلية، فإن هذه الخطوة تسبق كل عملية تسليم تقوم بها الجزائر، لمن تطلق عليهم “مبعدين” وهم في العادة مجموعة من المنقبين يتم القبض عليهم خلال ممارستهم نشاط التنقيب داخل الأراضي الجزائرية دون ترخيص.

تعرض مكتب موظف موريتاني سامي .. لعملية سرقة نوعية ( تفاصيل حصرية )

جمعة, 24/02/2023 - 22:57

تعرض مقر المجلس الأعلى للفتوى والمظالم في نواكشوط لعملية سرقة نوعية أخذ منفذوها جهازي تلفاز، أحدهما من مكتب رئيس المجلس، والآخر من مكتب الأمين العام.

وقد باشرت الشرطة التحقيق في الحادث بعد إبلاغها.

وقال المجلس في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إن اللصوص تسلقوا من جهة المقر السابق لوزارة البيئة، ودخلوا من منطقة خلفية شبه خالية، وكسروا باب مكتب الرئيس بآلات قوية جدا.

اتهام رئيس الحزب الحاكم .. بخرق قانون الاحزاب ( فيديــــــــو )

جمعة, 24/02/2023 - 21:55

اتهم عدد من المنشغلين بالشأن العام ممن لهم خلفية قانونية رئيس حزب الانصاف بخرق القانون منظم للاحزاب في موريتانيا , حيث تنص المادة 22 منه على التالي :  " لا يجوز أن تحصل الأحزاب بأي وجه من الوجوه على دعم مادي أو مالي من الخارج أو من لدن جهة أجنبيةمقيمة في موريتانيا" 

الصفحات