إعلانات

 

حوادث وغرائب

الوالد الكريم سيدي أحمد ولد لمامي في ذمة الله تعالى ( تعزية )

جمعة, 09/12/2022 - 12:20
الوالد الكريم سيدي أحمد ولد المامي ـ رحمه الله تعالى ـ

أعلن قبل قليل في مدينة اللوكه السينغالية عن انتقال الوالد الكريم المنفق السخي النقي الشهم الهمام ابن العم الفاضل سيدي أحمد ولد المامي على إثر عارض صحي طفيف ألم به ليلة البارحة  ـ رحمه الله تعالى ـ .

الوالد الكريم المنفق سيدي أحمد ولد المامي مشهود له بالجود و الكرم و الإنفاق و السخاء و جب معالي الأمور وملازمتها ـ سفرا وحضرا ـ .

طائرة تهبط بشكل إضطراري قبالة مدينة انواذيب بشكل مفاجئ ( تفاصيل حصرية )

أربعاء, 07/12/2022 - 22:30

هبطت طائرة من نوع CESENA150 تحمل الرقم EV-AGN في حدود الساعة السابعة من مساء اليوم بشكل اضطراري على شاطئ المحيط على لعد 30 كيلومتر جنوب نواذيبو غير بعيد من طريق نواكشوط.

حادث إرهابي .. يروح ضحيته " جندي مالي و مواطن عادي " ( صورة )

جمعة, 02/12/2022 - 19:04

قتل جندي مالي ومدني في هجوم مسلح في غرب البلاد، كما أعلن مسؤول إداري محلي لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال المسؤول إن الهجوم وقع مساء الأربعاء في بلدة يليماني القريبة من الحدود مع موريتانيا في خاي، وهي منطقة نادرا ما تشهد هجمات مسلحة.

وأوضح ماديكاما دياوارا المسؤول في منطقة يليماني أن القتيلين هما “جندي وحارس جمركي” سقطا في هجوم على الثكنة العسكرية ومقر الجمارك، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها المنظمة المحلية “دائرة يليماني”.

الكشف عن هوية الشاب الموريتاني الذي قتل البارحة في الكونغو (هويته الكاملة )

جمعة, 02/12/2022 - 10:40

اوضح مصدر عليم في الجالية الموريتانية المقيمة بدولة الكونغو أن الشاب الذي تم اغتياله البارحة على يد مجموعة من اللصوص هو أبوه ولد ابُّ رحمه الله تعالى .

المصدر اوضح كذلك انه ينحدر من مدينة كرو وسط البلاد .

السبق الإخباري حصل على فيديو وصورا شنيعة توثق حادثة الاعتداء البشعة لكنه يمتنع عن نشرها حرصا على نفسيات و مشاعر ذوويه.

الشرطة الموريتانية.. توفع المجرم البكاي في فخ محكم رفقة شريكه (بيان رسمي )

خميس, 01/12/2022 - 04:19
الفريق مسغارو ولد سيدي / المدير العام للأمن الوطني

مساء الإثنين 31 اكتوبر الماضي تلقت مصالح الشرطة الوطنية بولاية نواكشوط الغربية إبلاغا من طرف تاجر موريتاني يفيد بفقدانه نحو 71 مليون اوقية (قديمة) إثر عملية سطو تعرض لها دكانه الواقع في السوق المركزي بنواكشوط والذي يستخدمه كمحل صيرفة لتبديل وتحويل العملات. 

إلقاء القبض على فنانة مشهورة بالمطار .. بتهمة حيازة المخدرات ( هويتها الكاملة )

جمعة, 25/11/2022 - 21:17

ألقت أجهزة الأمن في مطار القاهرةالدولي ، زوال اليوم الجمعة، القبض على الفنانة المصرية " منى شلبي"  بتهمة حيازة مواد مخدرة، حيث كانت عائدة من نيويورك..

عضو بلجنة حقوق الإنسان .. يطالب النيابة العامة بإنزال اقصى العقوبات على عنصر من أمن الطرق

جمعة, 25/11/2022 - 17:34

طالب العضو بالبارز في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ومسؤول الإعلام بها الكاتب الصحفي المعروف العميد عالي ولد أبنو النيابة العامة بنحريك دعوى عمومية بحق أحد عناصر أمن الطرق تم تداول صور له وهو ينهال على مواطن شائب بالضرب المبرح داخل سيارته في تحد سافر لقيم المجتمع التي من ابجدياتها احترام و توقير الكبير .

العضو في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان العميد عالي ولد النو كتب على صفحته على الفيس بوك مايلي :

النيابة العامة.. تحفظ الدعوى عن الاقتصادي "عبدالله ولد داداه " ( بيان )

اثنين, 21/11/2022 - 19:00

حسب بيان صادر اليوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر 2022،  عن فريق دفاع المدير السابق لمصرف المعاملات الصحيحة عبد الله أحمد المختار فإن النيابة العامة قد قررت اليوم حفظ ملف المدير دون وجه للمتابعة بعد أشهر من تحقيق الجرائم الاقتصادية في الملف دون اكتشاف أي خروقات على أساس يمكن اتهام المعني، وقد توعد فريق الدفاع بالبيان نفسه من كانوا خلف حملات التشهير بالرجل والتي حاول أصحابها النيل من سمعته ونزاهته، حيث أكد البيان تحريك دعاوى قضائية ضد من كانوا خلف ذلك.<

نجاح عملية قلب معقدة للطفل الموريتاني " چيگي تانديا " بفرنسا ( صورة )

أحد, 20/11/2022 - 12:51

أجرى فريق طبي فرنسي عملية جراحية في القلب للطفل الموريتاني چيگي تانديا، وذلك في إطار شراكة تربط جهة نواكشوط بالمركز الوطني لأمراض القلب ومنظمة "مسَنا" الخيرية الفرنسية غير الحكومية، المتخصصة في عمليات القلب للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية وذلك بصورة مجانية.

وقد تمكنت جهة نواكشوط في إطار هذا البرنامج خلال السنة الجارية 2022 من رفع أكثر من 10 أطفال إلى الخارج، حيث تماثلوا للشفاء ولله الحمد.

اتهام القناصلة الشرفيين بإفريقيا .. بالاتجار بالمخدرات و تبييض الاموال

ثلاثاء, 15/11/2022 - 13:16

تقرير استقصائي تحت عنوان "دبلوماسية الظل" يكشف النقاب عن إنتشار مختلف أنواع الجريمة وسط القناصلة الفخريين (الشرفيين)، من تجارة السلاح الى تهريب المخدرات وتبيض الأموال واستخدام المنصب للكسب غير القانوني!  ويشير الى وجود شبكة عالمية نشطة تبيع هذا اللقب  (القنصل الفخري) لمن يدفع أكبر مبلغ مالي خصوصًا لتمثيل الدول الفقيرة!
هل بلادنا بمناى عن هذه الشبكة، وهل 
هناك رقابة ما لأنشطة قناصلتها الفخريين في مختلف أنحاء العالم؟.

الصفحات