إعلانات

الوزير حننه ولد سيدي ... يشرف على تخرج الـــ 40 من ضباط الاكاديمية العسكرية لمختلف الاسلحة

أربعاء, 24/07/2024 - 13:16

أشرف وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، صحبة قائد الأركان العامة للجيوش، الفريق مختار بله شعبان، ووالي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، صباح اليوم الثلاثاء، على تخرج الدفعة 40 من الضباط العاملين بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بأطار.

ويبلغ عدد أفراد هذه الدفعة التي تحمل اسم المرحوم عثمان ولد اعبيد لحمر ولد ارميظين،  77 ضابطا عاملا، من بينهم 66 ضابطا من الجيش الوطني، و6 ضباط من الحرس الوطني، و5 ضباط من دول (مالي وساحل العاج والسينغال).

وقد تميز الحفل بتقديم شهادة ليسانس لصالح الخريجين، بالإضافة إلى تقديم شهادات تكريمية للفائزين الأوائل في دورتي التمهر والتطبيق، وجوائز للأوائل من الطلبة الضباط العاملين سنة أولى وسنة ثانية، والأول في مجال المعلوماتية.

كما تميز الحفل بتقديم صورة عراب الدفعة لذويه من طرف قائد الأركان العامة للجيوش، وتكريم قائد الأكاديمية من طرف أفراد الدفعة.

وشهد حفل التخرج استعراضا عسكريا في مجال الفنون القتالية، وأخذ صورة تذكارية للضباط المتخرجين إلى جانب معالي وزير الدفاع الوطني وقائد الأركان العامة للجيوش وقائد الأكاديمية.

العقيد محمد الأمين سيد أحمد عبد المولى، قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بين أن هذه الدفعة هي أول دفعة في تاريخ الأكاديمية تجمع بين شهادة ليسانس وشهادة قائد فصيلة.