إعلانات

الرئيس الحسين مدو .. يرد على افتراءات المرشح " بيرام الداه اعبيد "

أحد, 21/07/2024 - 13:06

دعا رئيس السلطة العليات للصحافة والسمعيات البصرية؛ الحسين ولد مدو، النائب البرلماني والمرشح الرئاسي الخاسر، بيرام ولد الداه ولد عبيد، إلى الاعتذار لمستمعيه و"لقدسية الخبر"؛ نافيا ـ بشكل قطعي ـ ما قال إن ولد اعبيد اتهمه به بشان الاتصال بموقع "تواتر" وتقديم "رشاوى لتسويق أخبار سياسية:.

وجاء في نص رد ولد مدو على اتهامات النائب بيرام ولد عبيد:

" النائب بيرام الداه اعبيد؛ لقدسية الخبر اعتذروا

استمعت قبل قليل لصوتية للنائب بيرام الداه اعبيد تحدث فيها بصيغة اخبارية قطعية عما أسماه اتصالي بموقع تواتر وتقديم رشاوى لتسويق أخبار سياسية.

ومع أن تاريخ السيد بيرام الداه مع الاتهامات المجانية للسلطة العليا قديمة فغالبا ما كانت اتهاماته تقديرا لموقف او تقييما لحالة وتتنزل ضمن دائرة الرأي والتقييم ,وبفضاء الرأي بالنسبة لي فسحة و سعة وواسع تقدير .

أما هذه المرة فقد اختار النائب في حالة مدرسية نشر الخبر الكاذب الذي لا يتاسس على أية معلومة ولا يحظى بأية صدقية فما اتصلت بتواتر أصلا ولا بأية وسيلة إعلامية، وما سوقت خبرا يتعلق به ولا بتصريحاته ، وليس ذلك لي بشأن إذ اضطلع بالمهام المسندة الي بموجب القانون بكل مهنية وحرفية واستقلالية وما نقله النائب بيرام بهذا الخصوص عار من الصحة ، ويتنزل ببساطة ضمن دائرة الأخبار الزائفة التي نعمل بشكل منتظم على مكافحتها، ومن واجبنا جميعا -هيئات ضبط واعلاميين وسياسيين - مواجهتها لما تمثله من مساس بقدسية الخبر وتغرير بالرأي العام واشاعة للزيف في الفضاء العمومي للنقاش..

إنها صوتية تدرج في المرصد ضمن الأخبار الكاذبة فاعتذروا عنها للمستمعين وهم يستحقون ,ولقدسية الخبر وهي بالاعتذار أجدر".