إعلانات

الملك محمد السادس .. يعطي تعليمات بتوجيه 40 طنا من المواد الطبية إلى غزة

ثلاثاء, 25/06/2024 - 12:50

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، تعليمات بتوجيه 40 طنا من المواد الطبية إلى سكان قطاع غزة المحاصر، "تشمل على الخصوص معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية، وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية".

وأوضح بلاغ لوزارة الخارجية المغربية صدر ظهر اليوم الاثنين، أن العاهل المغربي الذي يرأس لجنة القدس تكفل "بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص".

وأشار البلاغ إلى أن المواد الطبية الموجهة "للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن"، سيتم إيصالها "عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية" شهر رمضان الماضي، وهو معبر أبو كرم سالم.

وأكدت الخارجية المغربية، أن هذه العمليات الإنسانية "واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية تأتي لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ" الملك محمد السادس يوليها "للقضية الفلسطينية".

ومنذ السابع من أكتوبر 2024 تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي حربها على غزة، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها الفوري، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح بالجنوب، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى سلطات الاحتلال طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في غزة.