إعلانات

الفريق حننه ولد سيدي .. يترأس اجتماعا هاما لـــــــ " لجنة الدفاع والأمن الإفريقية "

جمعة, 07/06/2024 - 12:23

احتضن مقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا؛ عاصمة إثيوبيا، الثلاثاء، أعمال الاجتماع الـ16 للجنة الفنية للدفاع والسلامة والأمن بالاتحاد الإفريقي؛ وذلك تحت رئاسة وزير الدفاع الوطني حننا ولد سيدي.

و ناقش الاجتماع تقريرا حول وضعية السلم والأمن في القارة الإفريقية، وتقرير الاجتماع التاسع عشر لرؤساء أركان الجيوش ورؤساء مصالح السلامة والأمن الأفارقة.

وأكد وزير الدفاع الوطني، في خطاب افتتح به أعمال الاجتماع، على ضرورة الرفع من مستويات التنسيق والتعاون ومضاعفة الجهود في سبيل قيام افريقيا آمنة، مستقرة ومزدهرة؛ مذكرا بما قاله رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني؛ الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي،  في عدة مناسبات، بشأن الترابط العضوي بين التنمية والازدهار والسلم والأمن، وهو ما يتطلب وضع استراتيجية شاملة مندمجة تراعي مختلف الأبعاد الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية المتعلقة بالظاهرة الارهابية.

وأضاف ولد سيدي أن رئيس الجمهورية وضع مسألة السلم والأمن على رأس أولويات خارطة طريق الرئاسة الجمهورية الموريتانية للاتحاد الأفريقي؛ إدراكاً منه أنه ما من تحد يواجه القارة إلا والتغلب عليه رهين بقدرتنا على تحقيق الأمن والسلام بعموم القارة.

 حضر الاجتماع وزراء الدفاع والداخلية والأمن الأفارقة، وقادة الأركان ومصالح السلامة والأمن والخبراء العسكريين والأمنيين من مختلف الدول الإفريقية، بالإضافة للسفراء و المندوبين الدائمين للدول الإفريقية بأديس أبابا.