إعلانات

رئيس بعثة الحج الموريتانية .. يؤدى زيارة ميدانية للحجاج في فنادقهم ( صور )

خميس, 06/06/2024 - 11:59

أدى الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ، بيت الله ولد أحمد لسود، رئيس البعثة الرسمية للحج، مساء أمس الأربعاء، زيارة تفقد لعدد من فنادق إقامة الحجاج الموريتانيين من أجل الاطلاع على أحوالهم وتفقد الظروف التي يعيشونها في غرف إقامتهم.

و شكلت الزيارة، التي شملت حجاج الفوجين الأول والثاني بفنادق “ندى السلام” و”مكارم المحبوبة”، مناسبة للأمين العام للاطلاع عن قرب على ظروف سكن الحجاج وإعاشتهم، وجهود البعثة الطبية المرافقة، ومدى الرعاية التي يقوم بها المؤطرون للحجاج من أجل أن تسير عملية الحج وفق الخطة المرسومة من طرف القطاع.

وأوضح الأمين العام، عقب الزيارة في تصريح له،أنه قام رفقة البعثة الرسمية بمعاينة أوضاع الحجاج الموريتانيين في عدة فنادق، واطلع عن قرب على ظروف الإعاشة وظروف التسكين والظروف الصحية وتعاطي المؤطرين والبعثة الطبية.

وقال الأمين العام، إن كافة الذين تم لقاؤهم أكدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، سواء فيما يتعلق بالإعاشة أو السكن أو التفويج إلى الروضة الشريفة .

وأكد أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني منذ وصوله إلى السلطة أعطى تعليمات سامية بضرورة توفير ظروف ممتازة لحجاجنا الميامين، مبرزا أن وزير الشؤون الإسلامية يعمل على تنفيذ تلك التعليمات من خلال توفير الظروف المناسبة لحجاجنا الميامين.

وطمأن الأهل في موريتانيا أن كافة الحجاج في صحة جيدة لله الحمد، مبرزا أنه حسب معلومات البعثة الطبية لا يوجد مواطن إلا وظروفه الصحية على ما يرام.

وأضاف أن كافة الحجاج تم تفويجهم لزيارة الروضة الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، مبينا أن الحجاج على وشك إكمال صلاة الأربعين بالمسجد النبوي ويستعدون للتوجه إلى مكة المكرمة لأداء شعيرة الحج.

الحجاج بدورهم عبروا عن كامل ارتياحهم للظروف التي تم توفيرها لهم، شاكرين السلطات العليا وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية على ما تم توفيره لهم من إمكانيات مُرضية.

وحول تحضير وجبات حجاجنا الميامين في المدينة المنوّرة أوضح أحمد ولد ارجيل أحد الموريتانيين المقيمين، المسؤول عن إعداد هذه الوجبات، أن هذه الوجبات يتم إعدادها وفق الطريقة الموريتانية حيث يتم إعاشة الحجيج بالوجبات المعروفة عند من الموريتانيين كالكسكس، المعكرونة، الأرز، العيش الذي تمت إضافته حديثا، وأحيانا وجبة اللحم والبطاطس (أطاجين).