إعلانات

الهـــــــــا با .. تمنع وسائل الإعلام العمومي من بث المبادرات الداعمة للمترشحين

سبت, 01/06/2024 - 19:59

أعلنت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” منع وسائل الإعلام الحكومية من بث المبادرات الداعمة للمترشحين للانتخابات الرئاسية.

وأكدت “الهابا”، أنها توصلت برسالة شكوى مقدمة من طرف مرشحين للانتخابات الرئاسية حول “مخرجات بعض وسائل الإعلام العمومي في الفترة الأخيرة”.

وأضافت أنها استقبلت ممثلا عن المرشحين وأطلعته على الإجراءات المتخذة لضمان النفاذ العادل لمختلف المترشحين إلى وسائل الإعلام خلال هذه الفترة السابقة على الحملة الانتخابية، مؤكدة أن من بين الإجراءات التي اتخذتها “تأمين نفاذ عادل في الفترة ما قبل الانتخابات، وقف جميع البرامج التي قد يتداخل فيها البعد الخيري بالبعد الدعائي، والحرص في التغطيات على التوضيح الصارم بين مكانة رئيس الجمهورية كرئيس للجمهورية وموقعه كمترشح للرئاسيات، وواجب مراعاة منسوب التغطية للمتطلبات القانونية الناظمة للحالتين”.

وشددت الهابا، على حرصها على “الاضطلاع بدورها الكامل في تأمين النفاذ العادل لكل المترشحين ووفق الضوابط القانونية التامة وانفتاحها التام على المعالجة الفورية والقانونية لمختلف الشكاوى الواردة إليها من مختلف المترشحين”.

وكان خمسة من المترشحين للرئاسة الموريتانية، قد قدموا شكوى للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصريات “الهابا”، ضد قناة “الموريتانية” الرسمية وإذاعة موريتانيا، معتبرين أن المؤسستين تحولتا إلى “إلى منصتي دعاية انتخابية لمرشح بعينه في السباق الرئاسي”.

وأكد المترشحون أن وسيلتي الإعلام، قامتا “بإعداد وبث التقارير المرئية والمسموعة عن أنشطة ومبادرات داعمة لهذا المرشح “، في إشارة للمرشح محمد ولد الشيخ الغزواني.