إعلانات

القضاء الموريتاني ... يوجه صفعة موجعة للقنصل العام لمانه ولد المجتبى ( منطوق الحكم)

ثلاثاء, 04/06/2024 - 23:01
المتهم لمانه ولد المجتبى بالمطل وخيانة الأمانة

وجه القضاء الموريتاني زوال اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024، صفعة موجعة للقنصل العام الموريتاني بالدار البيضاء لمانه ولد المجتبى،  حيث حكم عليه بإلزامه رد الدين الذي يطالبه به رجل الاعمال السعودي الدكتور عبد الكريم الشهري ، والمبالغ 8 مليون اريال سعودي و تغريمه بمبلغ 800 ألف اريال آخرى غرامة مقابل مطله له في حقه ، الذي ثبت في ذمته .

القضاء التجاري الموريتاني اثبت من خلال حكمه الصادر زوال اليوم،  أنه قضاء عادل نزيه لايخضع للضغوط ينظر للوقائع المعروضة أمامه فقط بكل تجرد و مسؤولية ، وهو بحكمه ذلك يوجه رسالة للجميع - خصوصا المستثمرين الأجانب- ، أنه أهل للثقة و أنه يحكم بالعدل المجرد .

كما أنه النظام الموريتاني ممثلا في رأسه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، برهن أنه رجل دولة بامتياز ، يؤمن بمبدأ فصل السلطات ، وإنه لاتدخل مطلقا في عمل أي منها ، حيث أن المحكوم عليه " القنصل العام لمانه ولد المجتبى " ، ابن عمه و عديله " زوج شقيقة زوجته"، لكنه ضرب عرض الحائط بجميع ذلك ،وابتعد تمام البعد عن ذلك التجاذب .

المراقبون للشأن العام عبروا عن ارتياحهم لصدور ذلك الحكم الذي وصفوه بالعادل،  وأنهم يثمنون عاليا السلوك الراقي، الذي سلكه فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني -  الدال دلالة واضحة لا لبس فيها - ، أنه رجل دولة بامتياز يدير الحكم بعقلية الحاكم الحكيم الحصيف.

الورقة الأولى من منطوق الحكم
الورقة الثانية من منطوق الحكم
الورقة الثالثة من منطوق الحكم