إعلانات

وزير خارجية ليبيا ... ندعو لإطلاق تحالف إقليمي ودولي واسع لفضح الاحتلال

أحد, 24/03/2024 - 12:54

دعا الوزير المكلف بتسيير وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، الطاهر الباعور، إلى "إطلاق تحالف إقليمي ودولي واسع لفضح الاحتلال الإسرائيلي في كل المحافل الدولية، سواء السياسية أو العدلية، والعمل على خلق منصة دولية لدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإنشاء دولته على أرضه".
وطالب، في مقابلة خاصة مع "عربي21"، الدول العربية والإسلامية بـ"التحرك بشكل حاسم وعاجل جدا لزيادة التحشيد والدعم السياسي للقضية الفلسطينية، واتخاذ قرارات أكثر شجاعة وجرأة وقوة؛ من أجل زيادة الضغوط على إسرائيل وداعميها، لوقف العدوان على غزة، وكي نكتب نهاية لهذا الاحتلال المرير الذي طال أمده بكل أسف".
وشدّد وزير الخارجية الليبي على أن "القضية الفلسطينية يجب أن تعود كقضية مركزية ومحورية للدول العربية والإسلامية، وينبغي تكثيف الجهود، واستخدام كل ما يمكن استخدامه لتحقيق ذلك، سواء عبر تحركات اقتصادية أو سياسية أو قانونية".
ولفت الباعور إلى أن "التسويات المؤقتة لا يمكن أن تصل بنا مطلقا إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، وستتكرر الحرب مرارا وتكرارا من دون ذلك، والدماء التي ارتوت بها الأراضي الفلسطينية لا بد أن تصل بنا إلى حل عادل إن شاء الله، وهذا يحتاج إلى بذل جهود إضافية ومكثفة، بالأخص من الدول العربية والإسلامية، لتحقيق ذلك الهدف المنشود".