إعلانات

غارات أمريكية وبريطانية جديدة على مواقع للحوثيين في صنعاء

سبت, 23/03/2024 - 02:15

شنت الولايات المتحدة الأمريكية، التي تقود تحالف "حارس الازدهار" في البحر الأحمر وخليج عدن، مساء الجمعة، غارات جديدة على مواقع تابعة لجماعة "أنصارالله" الحوثيين، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة منذ 2014.
وذكرت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين، أن عدوانا أمريكيا وبريطانيا جديدا استهدف صنعاء بعدة غارات، مشيرة إلى أن أربع غارات للعدوان استهدفت منطقة عطان بمديرية الوحدة.
وأشارت القناة الحوثية إلى أن غارتين استهدفت منطقة النهدين، يقع فيها المجمع الرئاسي ومقرات قوات الحرس الجمهوري سابقا، في مديرية السبعين، في قلب العاصمة صنعاء.
وتابعت القناة أن 3 غارات أخرى للعدوان الأمريكي البريطاني استهدفت منطقة جربان، في مديرية سنحان (مسقط رأس الرئيس السابق علي صالح) جنوب شرق صنعاء.
وأكد شهود عيان أن انفجارات عنيفة هزت صنعاء، وسط سماع تحليق  مقاتلات حربية في أجواء العاصمة الخاضعة للحوثيين.
من جانبه، قال نائب مدير التوجيه المعنوي للحوثيين، عبدالله عامر؛ إن التطورات العسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية ضاعفت من حجم الارتباك لدى قواتهم في البحرين الأحمر والعربي (الأمريكية والبريطانية)، بالإضافة إلى قوات دولة ثالثة إلى جانب بريطانيا وأمريكا.
وتابع عامر عبر منصة "إكس" قائلا: "ما يمكن قوله هنا؛ إن الموقف العسكري بالنسبة لهم يتجه نحو المزيد من الإخفاق والفشل، وقد تتكشف التفاصيل أكثر لاحقا".